الهواتف الذكيةبرامج رقميزد تي ايمراجعة سريعة

ريد ماجيك 7 برو رسميا هاتف ألعاب من الطراز الرفيع Red Magic 7 Pro

أعلنت شركة نوبيا التابعة لـ ZTE عن هاتف الألعاب السنوي الخاص بها ريد ماجيك 7 بالإضافة إلى نسخة برو… إحدى أقوى سلاسل هواتف الألعاب… جاءت بمواصفات قوية وسرعة شحن قياسية… دعونا نتعرّف أكثر.

مواصفات وتفاصيل ريد ماجيك 7

يأتي الهاتفان بهيكل زجاجي من الأمام والخلف مع إطار من الألومنيوم… من الأمام تستحوذ الشاشة على كامل الواجهة دون حواف ودون نتوء أو ثقب، حيث يعتبر ريد ماجيك 7 برو أول هاتف ألعاب يأتي بكاميرا أمامية مدمجة أسفل الشاشة… وهذا ما يمنح تجربة ألعاب ومشاهدة محتوى فريدة من نوعها دون أي معوقات… بينما يأتي ريد ماجيك 7 العادي بتصميم كلاسيكي بحواف في الأعلى والأسفل… من الخلف يعطي الهاتفان مظهر الألعاب بتصميم فريد وألوان مميزة… 

من الداخل يحتوي الهاتفان ريد ماجيك 7 نظام تبريد معقّد متعدد الأبعاد يتضمن الجرافين والتبريد السائل مع غرفة بخار والجل الحراري.. وذلك لتقديم تجربة ألعاب سلسة لساعات طويلة. كما أن أضافت الشركة مجرى هواء إضافي يزيد تدفق الهواء بنسبة 35٪ مقارنة بالأجيال السابقة ويساعد في خفض درجة حرارة شريحة المعالج 3 درجات مئوية. وهناك مشغلات على جانب الهاتف مخصصة للألعاب بحساسية عالية تبلغ 500 هيرتز.

الشاشة جاءت بلوحة من نوع AMOLED مقاسها 6.8 انش في الهاتفين، ودقتها +FHD وتحتوي أسفلها بصمة مدمجة لفتح قفل الجهاز. شاشة نسخة برو تدعم عرض المحتوى بمليار بون وسرعة تحديث 120 هيرتز وحساسية لمس تصل لـ 960 هيرتز… الغريب أن ريد ماجيك 7 العادي يأتي بشاشة داعمة لسرعة تحديث أعلى تصل لـ 165 هيرتز، لكن مع حساسية لمس أقل تصل لـ 720 هيرتز… لكن بجميع الأحوال، هذا يمنح شاشة الهاتفين سرعة وسلاسة لا مثيل لها أثناء عرض المحتوى واللعب…

وبالحديث عن السرعة والسلاسة، جاء الهاتفان بمعالج Snapdragon 8 الجيل الأول الأحدث والأقوى من كوالكوم، بتقنية تصنيع 4 نانومتر وسرعة تصل لـ 3 جيجاهيرتز مع معالج رسوميات Adreno 730. الهاتفان يحملان ذاكرة رام بسعة 8 ، 12 ، و 16 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلي 128، 256 و 512 جيجابايت… وهناك نسخة لهاتف برو تأتي بسعة رام 18 جيجابايت وذاكرة بسعة 1 تيرابايت…

ريد ماجيك 7

يتم تشغيل السلسلة الجديدة بواجهة RedMagic 5.0 المبنية على نظام تشغيل Android 12 مع بعض التعديلات لتقليل أوقات الاستجابة وتحسين الأداء. هناك Red Magic Game Space التي تسمح بتخصيص الأزرار الإضافية أو مشغلات الكتف لكل لعبة بالإضافة إلى ضبط الهاتف للأداء الأقصى أو لصمود البطارية. وهناك أيضاً تطبيق Red Magic Studio الذي يتيح إمكانية عرض الشاشة لاسلكيًا بسرعة 120 هرتز. ويمكن استخدام محول HDMI أو سلك USB-C، الحصول على ما يصل إلى 165 هرتز عند التوصيل بشاشة متوافقة. يمكنك أيضًا تسجيل اللعب بسرعة 120 هرتز.

يدعم الهاتفان سماعات ستيريو وكذلك مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية… ويمكن تركيب شريحتي اتصال مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G… وهناك دعم لأسرع إصدار شبكات WiFi 6E.

بالنسبة للتصوير، تأتي الكاميرا الأساسية في هاتفي ريد ماجيك 7 بدقة 64 ميجابكسل والكاميرا فائقة الاتساع أو الألترا وايد بدقة 8 ميجابكسل.. وهناك عدسة الماكرو لالتقاط صور قريبة بدقة 2 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 8 ميغابيكسيل في هاتف ريد ماجيك 7 في الحافة العلوية… و16 ميغابيكسيل في هاتف ريد ماجيك 7 برو، وهي مدمجة أسفل الشاشة.

البطارية حجمها 4500 مللي أمبير في هاتف ريد ماجيك 7، و 5000 ميلي أمبير في ريد ماجيك 7 برو. يدعم الهاتفان الشحن بسرعة قياسية، 120 واط للنسخة العادية و135 واط لنسخة برو، والشاحن موجود داخل العلبة، ويسمح بشحن بطارية الهاتف بالكامل من الصفر حتى 100% في غضون 15 دقيقة فقط!

سعر هاتف ريد ماجيك 7 يبدأ من 630 دولار… بينما يبدأ سعر ريد ماجيك 7 برو من 740 دولار… الألوان المتاحة هي الأسود والنيون والشفاف، وكلها مع إضاءات RGB… سيتوفّر الهاتفان في الصين أولاً على أن تطلق الشركة النسخة العالمية قريباً…

ما رأيكم بجديد نوبيا؟ وهل ترون الهواتف منافسة شرسة في فئة هواتف الألعاب؟ اكتبوا لنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى