الهواتف الذكيةبرامج رقميريلميمراجعة سريعة

مراجعة ريلمي 9 برو بلس رسميا بكاميرا خلفية رائدة وأسعار قوية

أعلنت شركة ريلمي عن أحدث هواتفها المتوسطة… عائلة ريلمي 9… جاءت بمواصفات قوية مقابل السعر… دعونا نتعرف أكثر على الهاتف الأقوى في السلسلة، ريلمي 9 برو بلس

مواصفات وتفاصيل ريلمي 9 برو بلس

تصميم الهاتف أنيق وجذاب.. من الأمام تستحوذ الشاشة على واجهة الهاتف مع حواف نحيفة لكل الجوانب ما عدا الجهة السفلية، وهناك ثقب أعلى يسار الشاشة يحتوي الكاميرا الأمامية. ومن الخلف نجد الكاميرات مجمّعة داخل إطار مربع أعلى اليسار بتشكيلة تشبه كثيراً تلك الموجودة في هاتف أيفون 13 برو. 

من حيث المصنعية، جاء هيكل الهاتف من الزجاج من نوع غوريلا غلاس 5… ويبدو أن الهاتف لا يحمل معياراً رسمياً لمقاومة الماء والغبار. لكنه يحتوي غرفة بخار للتبريد وتخفيض درجات الحرارة.

أبعاد الهاتف جاءت على النحو التالي: الطول 16.09 سم، والعرض 7.33 سم، والسماكة 8 ملم، والوزن 182 غرام.

الشاشة جاءت من نوع Super AMOLED… مقاسها 6.4 انش محمية بطبقة زجاج من نوع كورنينغ غوريلا غلاس 5. جودتها +FHD بدقة 1080 بـ 2400، تدعم معدّل تحديث 90 هيرتز وحساسية لمس 360 هيرتز، ما يعِدُ بتجربة سلسة أثناء اللعب والتنقل بين القوائم… تتضمن الشاشة قارئ بصمة مدمجًا أسفلها من نوع ضوئي، يمكنه أيضًا قياس معدل ضربات القلب…

من حيث الأداء، جاء الهاتف ريلمي 9 برو بلس بمعالج Dimensity 920 5G من ميدياتيك… المعالج المصنّع بدقة 6 نانومتر، وهو ثماني النواة بسرعة أقصاها 2.5 جيجاهيرتز. معالج الرسوميات هو Mali-G68 MC4.  يستخدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 أو 8 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة  128 أو 256 جيجابايت من نوع UFS 2.2. ولا يدعم الهاتف تركيب شريحة تخزين خارجية. الهاتف يعمل بنظام Android 12 الجديد، مع واجهة Realme UI 3.0. 

يدعم الهاتف ريلمي 9 برو بلس سماعات ستيريو مع تقنية Dolby Atmos، ويأتي مع مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. الهاتف يدعم تركيب شريحتي اتصال، يمكنها الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

من حيث الكاميرات جاءت العدسات الخلفية ثلاثية: الأولى بدقة 50 ميجابكسل بمستشعر Sony IMX766 مع مثبت بصري وتركيز تلقائي. والثانية فائقة الاتساع Ultrawide  بزاوية واسعة جدا 119 درجة دقتها 8 ميجابكسل. أما العدسة الثالثة فجاءت ماكرو لالتقاط صور قريبة، ودقتها 2 ميجابكسل. العدسة الأساسية تدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 30 إطارًا بالثانية.

الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 16 ميغابيكسيل. وتسمح بتصوير مقاطع فيديو بدقة FHD بتردد 30 إطارًا بالثانية. 

أما البطارية، جاءت سعتها 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 60 واط. الشاحن السريع متوفر داخل العلبة، ويشحن البطارية بالكامل خلال 45 دقيقة حسب كلام الشركة.

يبدأ سعر ريلمي 9 برو بلس من 335 دولار ويأتي بثلاثة ألوان، الأسود والأخضر والأزرق… اللون الأكثر إثارة هو الأزرق حيث يمتلك  طبقة فوتوكرومية تتغير من اللون الأزرق إلى الأحمر للوردي في غضون ثوانٍ عند التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية. يستغرق التبديل 3 ثوانٍ فقط ثم ويعود إلى اللون الأزرق في حوالي 5 دقائق.

أما هاتف ريلمي 9 برو فجاء بمواصفات مثيرة وبسعر منافس… شاشة LCD بحجم أكبر لكن بمعدل تحديث 120 هيرتز، ومعالج سنابدراجون 695 وكاميرا أساسية 64 ميغابيكسيل أيضاً وبطارية 5000 ميلي أمبير والسعر يبدأ من 240 دولار…

ما رأيكم بهواتف ريلمي الجديدة، وهل ترون أنها ستكون منافسة شرسة ضمن الهواتف المتوسطة؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى