الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

الاتحاد الأوروبي يطالب باعتماد منفذ Type-C لجميع الأجهزة

مطالبات باعتماد منفذ Type-C لجميع الأجهزة

طالب الاتحاد الأوروبي باعتماد منفذ Type-C لجميع الأجهزة بما في ذلك الأجهزة الخاصة بشركة آبل والتي لا تستخدم هذا المنفذ، حيث سيضطر المصنعون إلى إنشاء شحن عالمي للهواتف والأجهزة الإلكترونية الصغيرة، بموجب قاعدة جديدة اقترحتها المفوضية الأوروبية (EC).

التفاصيل الجديدة حول منفذ Type-C

ذكر التقرير أنّ الاقتراح يلزم جميع الهواتف المباعة في الاتحاد الأوروبي باستخدام منفذ USB-C، وذلك لتقليل الفاقد من خلال تشجيع المستهلكين على إعادة استخدام أجهزة الشحن الحالية عند شراء جهاز جديد.

يُشار إلى أنّ جميع شركات الهواتف تستخدم منفذ Type-C، ولهذا فإن القرار لن يؤثر إلا على أجهزة آيفون التي مازالت تأتي بمداخل “لايتنج” الخاصة بشركة والتي لم تقم الشركة بتطويرها منذ سنوات.

وعلقت شركة آبل على هذا القرار :”ما زلنا نشعر بالقلق من أن التنظيم الصارم الذي يفرض نوعًا واحدًا فقط من الموصلات يخنق الابتكار بدلاً من تشجيعه، وهو ما سيضر بدوره المستهلكين في أوروبا وحول العالم”، وأضافت الشركة أنها تهدف إلى جعل كل جهاز من أجهزة الشركة واستخدامه محايدًا للكربون بحلول عام 2030.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ قرارات الاتحاد الأوروبي تمنع الشركات من إرفاق شواحن داخل صندوق الجهاز، وهو الأمر الذي بدأته أبل بالفعل في أجهزة آيفون، وتبعتها بعض الشركات الأخرى.

اقرأ أيضًا.. شاحن شاومي السريع بقدرة 200 واط يقترب من الإطلاق!

ستنطبق القواعد المقترحة على الهواتف الذكية والأجهزة لوحية والكاميرات وسماعات الرأس وأجهزة ألعاب الفيديو المحمولة، لم يتم النظر في المنتجات الأخرى بما في ذلك سماعات الأذن والساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية لأسباب فنية مرتبطة بالحجم وظروف الاستخدام.

IMG: BBC

وقالت المفوضية الأوروبية: “لقد منحنا الصناعة متسعًا من الوقت للتوصل إلى حلول خاصة بهم، والآن حان الوقت لاتخاذ إجراء تشريعي لشاحن مشترك، هذا مكسب مهم لعملائنا وبيئتنا وبما يتماشى مع طموحاتنا الخضراء والرقمية”.

ما رأيك في هذا القرار الجديد؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى