تقنيات أخرىشاومي

شاحن شاومي السريع بقدرة 200 واط يقترب من الإطلاق!

تفاصيل جديدة مثيرة حول شاحن شاومي السريع بقدرة 200 واط

أعلنت الشركة الصينية شاومي منذ فترة عن الشحن السريع المثير للإعجاب بقوة 200 واط، وها نحن الآن نحصل على تسريبات جديدة تؤكد بأن شركة شاومي تعمل حاليًا على إجراء الإختبارات إستعدادًا لإطلاقه بشكل رسمي للأسواق في أقرب وقت ممكن . 

مواصفات شاحن شاومي السريع بقدرة 200 واط

كشفت الشركة عن الشحن السريع بقدرة 200 واط تحديدًا  خلال حدث Xiaomi Mi 11 الذي عقد خلال شهر مايو الماضي، وقالت الشركة وقتها بأن تقنية الشحن السريع بقدرة 200 واط قادرة على شحن الهواتف الذكية من صفر إلى 100% خلال 15 دقيقة فقط، وقتها تم استعراض تقنية الشحن السريع الجديدة من الشركة على هاتف Xiaomi Mi 11 Pro .

شاومي

تحمل تقنية الشحن السريع الجديدة من شاومي اسم “Xiaomi HyperCharge”، وتم اختبار هذه التقنية الجديدة على الهاتف الذكي  Xiaomi Mi 11 Pro الذي يحمل بطارية بقدرة 4000 مللي أمبير كبديل لقدرة 5000 مللي أمبير ولقد كشفت الإختبارات على أن البطارية فقدت 20% من سعتها بعد 800 دورة شحن .

وعلى الرغم من أن هذه النتائج لا تعد الأفضل بالتأكيد، إلا أنها في الوقت نفسه توفر بعض التحسينات عن المعايير المحددة في الصين والتي تتطلب نسبة 60% من قدرة البطارية بعد 400 دورة شحن .

كشفت أحدث التسريبات والتقارير على أن هذه التقنية ساهمت بشكل كبير جدًا في تطويرها شركة NuVolta Technologies التي تعرف بتطوير تقنية الشحن والسيليكون، ومن المفترض أن الشركة  قدمت مؤخرًا الجيل الثاني من شريحة الشحن السريع التي تدعم تقنية شاومي “Xiaomi HyperCharge” .

وتعد شريحة NuVolta NU2205 الأسرع في تقنية الشحن حتى الآن حيث أنها تصل إلى 100 واط، كما وتدعم المعمارية الثنائية لخلايا البطارية 4:2 في تقنية الشحن السريع التي تدعم قدرة شحن سريع بإجمالي 200 واط .

ما هي توقعاتك بشأن شاحن شاومي السريع بقدرة 200 ؟

زر الذهاب إلى الأعلى