أنظمة تشغيلالحواسيب

ويندوز 11 – Windows 11 لن يعمل على معالج Apple M1 رسميًا

تفاصيل جديدة حول Windows 11

أكدت شركة مايكروسوفت أنّ نظام التشغيل ويندوز 11 – Windows 11 لن يكون متوافقًا مع معالج Apple M1، ويعتبر هذا الخبر نبأ سيئًا للذين كانوا يفكرون في تشغيل النظام على الأجهزة التي تعمل بهذا المعالج.

التفاصيل الجديدة حول ويندوز 11

بناءً على تأكيد Microsoft الأخير، لن يتم تشغيل ويندوز 11 على معالج M1 من Apple في أي وقت قريب، ومع ذلك، أطلقت Parallels Desktop مؤخرًا إصدارًا يمكن استخدامه لتشغيل الإصدار التجريبي الجديد من OS 11 على Apple M1.

فإذا كنت ترغب حقًا في الحصول على نظام التشغيل من مايكروسوفت والعمل عليه، للأسف لا يمكنك القيام بذلك باستخدام أجهزة آبل بل يجب عليك امتلاك جهاز متوافق مع متطلبات نظام التشغيل القادم.

سيبدأ طرح الإصدار الرسمي لنظام التشغيل في أقل من شهر، ويستمر المطورون حاليًا في تعديل كود المعاينة لمشتركي Windows Insider من خلال قنوات التطوير والاختبار.

واحدة من أشهر أدوات المحاكاة الافتراضية المتاحة الآن، Parallels Desktop، أطلقت مؤخرًا الإصدار 17، والذي يمكن استخدامه لتشغيل الإصدار التجريبي من Windows 11 على Apple M1.

اقرأ أيضًا.. ويندوز 11 – Windows 11 يأتي بصدمة للجمهور مع خبر سار أيضًا

ومع ذلك حدثت بعض الأخطاء المتعلقة بتوافق الأجهزة عند استخدام البرنامج، ولكن تم إصلاح هذا في Parallels Desktop 17.0.1، ولكن ليس هناك ما يضمن عدم حدوث أشياء مماثلة مرة أخرى، لا سيما بالنظر إلى موقف Microsoft.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد معظم المستخدمين أنّ نظام التشغيل الجديد لا يزال على وشك الخضوع لتغييرات مهمة أخرى في الفترة القادمة، للأفضل أو للأسوأ.

يجب علينا الانتظار خلال الفترة القادمة ونرى التحديثات التي ستطلقها مايكروسوفت ونرى النظام النهائي ونعاين المشاكل التي قد تواجهنا عند استخدام ويندوز 11.

هل كنت تخطط لتشغيل ويندوز 11 على أجهزة آبل؟

زر الذهاب إلى الأعلى