الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تخطط لإطلاق ثلاثة هواتف ذكية تعمل بمعالج سناب دراغون 888

هواتف ذكية من شاومي قادمة بمعالج Snapdragon 888

قررت شركة شاومي بدء تطوير هواتف ذكية جديدة تعمل بالمعالج الرائد الجديد سناب دراغون 888، فقد أكّد رئيس الشركة Lei Jun أنها ستستخدم المعالج في هاتف Mi 11 القادم، ثم أعلن رئيس علامة شاومي ريدمي التجارية Lu Weibing عن تطوير هاتف شاومي ريدمي يعمل بالمعالج سناب دراغون 888 أيضًا، وعلى ما يبدو، سيكون هذا الجهاز هو Redmi K40 Pro. والآن هناك تفاصيل جديدة حول هاتف ثالث سيعمل بنفس المعالج.

ذكرت التسريبات أن شاومي بلاك شارك سيحصل على إصدار جديد يحمل الاسم الرمزي Emperor وسيعمل بمعالج Snapdragon 888.

وأكد المسرّب أيضًا أنه سيتم إطلاق هاتف شاومي ريدمي الرائد الذي سيعمل بمعالج سناب دراغون 888 في وقت أبكر بكثير من Redmi K30 Pro و K30 Pro Zoom اللذان يعملان بمعالج Snapdragon 865، وتم طرحهما لأول مرة في 24 مارس من هذا العام، لذا فإن التوقعات تشير إلى إطلاق هاتف شاومي ريدمي الجديد في يناير المقبل.

هواتف أخرى ستعمل بمعالج سناب دراغون 888

سيتم إطلاق هواتف أخرى تعمل بالمعالج الجديد مثل Realme Race و أوبو Find X3 و Red Magic 6 و nubia Z و ZTE Axon 30 و سلسلة OnePlus 9 و سلسلة Redmi K40 بهذا المعالج.

ومن المؤكد أن تطلق شركة سوني هواتفًا في العام الجديد بنفس المعالج، أما التركيز الأكبر فيكون على سلسلة سامسونج جالكسي S21 وهواتف شركات أخرى مثل vivo و ASUS.

من الجدير بالذكر أن شركة شاومي أكدت إطلاق هاتفها الرائد Mi 11 بالمعالج Snapdragon 888 وهو أول هاتف في العالم سيأتي بهذا المعالج، ويتوقع الإعلان عنه في الشهر الجاري، بينما يتم إطلاق في أوائل العام المقبل في الأسواق العالمية.


لم يتم الكشف حتى الآن عن المواصفات الرسمية للهاتف، لكن يشاع أنه سيأتي بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة تيليفوتو بدقة 12 ميجابكسل، سيدعم الشحن السريع بقدرة 120 واط، وسيعمل بنظام أندرويد 11 وسيعمل برام لا تقل عن 6 جيجابايت.

هل استخدمت هاتفًا يعمل بمعالج رائد من كوالكوم؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى