الأجهزة والمواضيعاوبو

اوبو Oppo – براءة اختراع لهاتف قابل للسحب بكاميرا خلفية واحدة

براءة اختراع لهاتف قابل للسحب من اوبو

حصلت شركة اوبو OPPO الصينيّة، على براءة اختراع لهاتف قابل للسحب، وفقًا لما كشفه تقرير جديد من LetsGoDigital.

جدير بالذكر أن الشركة الصينية قدمت في نهاية أبريل 2020 براءة اختراع تصميم لـ “الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية” CNIPA، لهاتف محمول صغير الحجم بشاشة قابلة للسحب.

مزايا هاتف أوبو الحاصل على براءة الاختراع

ما يميز الهاتف هو إمكانية تكبير مساحة الشاشة عن طريق سحب الهاتف، حيث يتم استخدام شاشة مرنة لهذا الغرض.

وعند زيادة مساحة شاشة الهاتف، سيتحرك جزء الإطار العلوي معها، بحيث تظل الشاشة محمية من جميع الجوانب، حتى في الوضع غير المطوي، وهذا يدلل على متانة الهاتف.

وعند فتح الشاشة بالكامل، تصبح الشاشة أكبر بمقدار النصف تقريبًا مقارنة بالموضع الأصغر حجمًا.

يُلاحظ من الصور المبدئية للهاتف، عدم وجود كاميرا أمامية مرئيّة لتصوير السيلفي، وهذا قد يعني وفقًا لتقارير، أن أوبو Oppo تخطط لوضع الكاميرا تحت الشاشة.

يبدو أن هاتف أوبو القابل للسحب يتمتع بشكل مميز وسهل الاستخدام، بصرف النظر عن حقيقة أن هذا الجهاز يبدو أيضًا حديثًا للغاية، ويرجع الفضل جزئيًا في ذلك إلى الشاشة المستديرة في الأعلى والأسفل.

عند طيّ الهاتف، يكون لديك هاتف محمول صغير الحجم ونحيف للغاية تحت تصرفك، والذي يمكنك وضعه بسهولة في راحة يدك أو تخزينه في جيبك.

يذكر أن أوبو عرضت تصميمًا لهاتف ذكيّ العام الماضي بكاميرا أسفل الشاشة، لكنها أوضحت فيما بعد أن جودة الصورة في التجارب الأولية للهاتف لم تكنْ بجودة جيدة لإخراج الهاتف للسوق.

يأتي الهاتف من الخلف بكاميرا واحدة في الجزء العلوي، والتي يمكن استخدامها في جميع الأوقات. فعندما يتم سحب الشاشة، تتحرك الكاميرا مع جزء الإطار العلوي.

وعلى الرغم من عدم توفر هواتف أوبو الذكية حاليًا مع كاميرا مدمجة، إلا أن هذه التقنية قيد التطوير حاليًا، ومن المفترض أيضًا أن يتم عرض جيل جديد من تقنية الكاميرا الأمامية تحت الشاشة في حدث أوبو القادم خلال أيام.

أما فيما يتعلق بالبطارية، فمِن غير الواضح ما مدى جودتها، لكن من المعروف عن أوبو أنها تستخدم تقنية الشحن السريع SuperVooC، إذا إنها قدمت شاحنًا سلكيًا بقوة 125 وات وشاحنًا لاسلكيًا بقوة 65 وات في منتصف العام الجاري.

وتتوقع التقارير أنه في حال أقدمت أوبو على تطوير هذا النموذج الأولي من الهاتف الذكي، فإنها ستزوّده بتقنية شحن سريع بشكل خاص.

وتفترض التقارير أنه من الممكن أن يكون الهاتف بصيغته النهائية داعمًا لشبكات الجيل الخامس 5G، على اعتبار أن لدى الشركة المصنعة للهاتف مجموعة واسعة من الهواتف الذكية المتوافقة مع 5G مثل هواتف Oppo Reno 4 و Oppo Find X2.

الحدث السنوي اوبو اينو داي 2020 – Oppo INNO Day 2020

في 17 نوفمبر الجاري، سيقام الحدث السنوي Oppo INNO Day 2020. والذي سيبث عبر الإنترنت، ستقدم Oppo نظرة ثاقبة على أحدث الإنجازات التكنولوجية التي تعمل عليها.

من المحتمل أن تعلن أوبو عن تقنية جديدة للشحن فائق السرعة، والحديث عن تفاصيل جديدة حول تقنية الكاميرا الأمامية المخفيّة داخل الشاشة، وإطلاق نظارات OPPO AR Glasses.

ومن المتوقع أيضًا أن تكشف أوبو خلال الحدث عن نوع جديد من هواتفها الذكية، مثل الهواتف الذكية القابلة للطيّ، وتقنيات أخرى تعمل عليها الشركة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى