أخبار الشركاتتقنيات أخرىسامسونج

معالج سامسونج الجديد Exynos 1080 بتقنية 5 نانومتر رسميًا – مواصفات رائعة

مواصفات معالج سامسونج Exynos 1080 بتقنية 5 نانومتر

أطلقت سامسونج اليوم معالج Exynos 1080 SoC الجديد رسميًا، وهو أحدث مجموعة شرائح للشركة بتقنية 5 نانومتر. فقد بدأ الجيل القادم من الهواتف الذكية باعتماد تقنية 5 نانومتر الجديدة ضمن أحدث المعالجات التي تشمل آبل Apple A14 و Snapdragon 875 و Kirin 9000 وحتى Exynos.

ووفقًا لشركة سامسونج، كانت Exynos دائمًا علامة تجارية رائدة في صناعة أشباه الموصلات. فقد تمسكت بأسلوبها المتمثل في التطوير المشترك للأداء والكفاءة لتطوير منتجات أفضل للمستهلكين، حيث وصفت المعالج الجديد بأنه “جيل جديد، وتجربة رائدة”.

وصرّح نائب رئيس التسويق بالشركة، CY Lee بأن شركة فيفو ستكون شريكًا استراتيجيًا، مما يشير إلى أنها ستكون أول شركة تستخدم هذه الشريحة.

تفاصيل معالج سامسونج الجديد Exynos 1080

يستخدم معالج Exynos 1080 نواة جديدة لبنية وحدة المعالجة المركزية، ويستخدم أيضًا دقة تصنيع 5 نانومتر مستندة على تقنية EUV.

يحتوي على النواة A78 بتردد 2.8 جيجاهرتز لزيادة أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة 20% مقارنةً بالجيل الأخير من A77. إلى جانب ثلاثة أنوية A78 بتردد 2.6 جيجاهرتز لتحقيق التوازن في الأداء، وأربعة أنوية متوسطة A55 بتردد 2.0 جيجاهرتز لتحقيق الكفاءة.

تأتي الشريحة بميزة دعم أحدث وحدة 5G، وتدعم أيضًا عمليات تحميل تصل إلى 5.1 جيجابت في الثانية. في الوقت نفسه، يدعم نطاق تردد Sub-6GHz، وتقنية WiFi6، وتقنية البلوتوث 5.2 التي تعمل على تحسين الاتصال.

يدمج المعالج تقنية الذكاء الاصطناعي في وحدة معالجة الصور ISP، حيث سيدعم الأداء العالي للوحدة عدسة تصل دقتها إلى 200 ميجابكسل، إلى جانب دعم حوالي 6 كاميرات. كذلك، يدعم تصوير الفيديو بدقة HDR10 وبعمق ألوان 10 بت.

يستخدم المعالج الجديد بنية Mali-G78 الجديدة التي ساعدت على زيادة أداء وحدة معالجة الرسومات الإجمالي بمقدار 2.3 مرة. كما أن التطوير الحصري لبرنامج توزيع الطاقة Amigo يجعل تجربة الألعاب عالية.

من المتوقع أن تظهرَ شريحة المعالج الجديد لأول مرة في جهاز Vivo X60 خلال الربع الرابع من العام الجاري 2020 أو الربع الأول من العام 2021.

هل أنت راضٍ عن أداء معالج هاتفك المحمول؟ وهل تفكر في استبداله بهاتف بمعالج أفضل؟ شاركنا عبر التعليقات..

المصدر

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى