تطبيقات وألعاب الهواتف

لعبة ببجي موبايل على رأسهم.. الهند تحظر 118 تطبيق صيني

أصدرت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند اليوم الأربعاء، قرارًا بحظر 118 تطبيقًا صينيًا على رأسهم لعبة ببجي موبايل .

يأتي هذا القرار من الحكومة الهندية بعدما قامت مؤخرًا بحظر 59 تطبيقًا تابعًا لشركات صينية مثل تينسنت وايدو وشاومي.

وقالت الوزارة في بيان رسمي: “إنه في ضوء المعلومات المتاحة، فإن هذه التطبيقات تشارك في أنشطة تمس سيادة وسلامة الهند وأمن الدولة والنظام العام”.

وأوضحت تقارير أن الحكومة الهندية تلقت العديد من الشكاوى حول إساءة استخدام بعض التطبيقات في الهواتف الذكية، وذلك لسرقة بيانات المستخدمين بشكل غير قانوني ونقلها إلى خوادم خارج الهند.

وكانت لعبة ببجي موبايل هي التطبيق الأشهر من التي تم حظرها، بالإضافة إلى ببجي لايت، وتطبيق AppLock الشهير أيضًا، وتطبيق WeChat للمراسلة.

وتعد الهند أكبر سوق للعبة ببجي وفقًا لتقديرات شركة Sensor Tower حيث حققت اللعبة أكثر من 175 مليون عملية تحميل في الهند، و24% من إجمالي تنزيل اللعبة.

وخلال الفترة الماضية كانت الهند قد حظرت تطبيقات أخرى منها تطبيق تيك توك الشهير لمشاركة الفيديو، كما اندلعت حرب بين عشاق تطبيق تيك توك في الهند مع اليوتيوبرز من نفس الدولة.

يذكر أن الهند اتخذت خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة إجراءات تستهدف فرض إجراءات عقابية على قطاعات صينية مختلفة في ظل التوتر الحدودي بين البلدين.

هناك بعض الدول العربية كانت قد حظرت لعبة ببجي؟ ما رأيكم في هذه القرارات؟ شاركونا في التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى