أنظمة تشغيلجوجل

أندرويد 16 – Android 16 جوجل تكشف عن الاسم الرمزي الجديد للتحديث

من المعروف أن شركة جوجل استخدمت أسماء حلويات شهيرة كأسماء رمزية لإصدارات أندرويد، مثل Jelly Bean وKitKat وLollipop. 4

الاسم الرمزي لـ نظام أندرويد 16 “Android 16” يعود إلى بداية الأبجدية

بالرغم من أن جوجل توقفت عن استخدام هذه الأسماء علنًا لفترة، إلا أن هذه التقاليد لا تزال قائمة خلف الكواليس. على سبيل المثال، النسخة الأخيرة من أندرويد 15 “Android 15” تحمل الاسم الداخلي “Ice Cream”.

وبدأت القصة في عام 2009 مع Android 1.5، المعروف باسم Cupcake، ومنذ ذلك الحين، حصلت كل نسخة جديدة على اسم حلوى يبدأ بالحرف التالي في الأبجدية.

لكن يبدو أن هذه التقليد قد ينتهي مع نظام أندرويد 16 “Android 16” العام المقبل، حيث تشير تسريبات جديدة إلى أنه لن يحمل اسمًا يبدأ بحرف “W”.

أندرويد 16
أندرويد 16

وفقًا لتقرير حديث، اختارت قوقل الاسم الرمزي “Baklava” لتحديث نظام أندرويد 16 القادم، وهو نوع من الحلوى الشعبية المكونة من طبقات. وهذا يعني أن جوجل لم تتخل تمامًا عن الأسماء الرمزية المستوحاة من الحلويات، لكنها ابتعدت عن الترتيب الأبجدي التقليدي. ولكن لماذا العودة إلى حرف “B” مع Baklava؟

أحد الأسباب المحتملة هو النهج الجديد الذي تتبعه جوجل في تطوير أندرويد. وإذا كنت تتابع أخبار تطوير أندرويد، فقد تكون قد سمعت عن مصطلح “مشروع الجذع المستقر”. بشكل أساسي، قامت جوجل بإعادة تنظيم طريقة بناء نظام أندرويد.

بدأ هذا التغيير مع تحديث Android 14 QPR2 في مارس، حيث تم تقديم نظام تسميات جديد لأرقام البناء. بدلاً من “U” الذي يمثل Upside Down Cake (اسم Android 14)، انتقلت Google إلى تسميات تبدأ بحرف “A”. على سبيل المثال، كان رقم بناء تحديث مارس على Pixel Tablet هو AP1A.240305.019.A1، وتحديث يونيو تحول إلى AP2A.240605.024.

وبحسب التقرير، من المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه مع تحديث Android 15 في أكتوبر، حيث سيبدأ رقم البناء على الأرجح بحرف AP3A. وقد يستمر هذا النمط مع تحديث December Android 15 QPR1 الذي يُتوقع أن يكون شيئًا مثل AP4A. ومع ذلك، العام المقبل، قد يتغير كل شيء، بحيث تبدأ جميع أرقام البناء بحرف “B”. لذا، ستحمل بناءات Android 15 QPR2 أرقامًا مثل BP1A.

يبدو أن هذا هو السبب وراء اختيار Google لاسم Baklava كاسم رمزي لـ أندرويد 16 بدلاً من اسم حلويات يبدأ بحرف “W”. هذا التغيير هو جزء من الهيكل الجديد الذي يجري تطوير Android الآن.

وبفضل هذا النهج الجديد، تخلصت جوجل من قيود التسمية الأبجدية، ومن المثير للاهتمام أن نرى ما هي الحلويات التي ستختارها الشركة العملاقة للتكنولوجيا لإصدارات أندرويد المستقبلية، حيث أن كل الأبجدية مفتوحة الآن للاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى