الهواتف الذكيةشاومي

10 هواتف من شركة شاومي لا ينصح بشرائها اليوم لسبب هام للغاية

في سبيل توفير بضعة يورو، يلجأ العديد إلى اقتناء هواتف الجيل السابق، ولكن هذا الاختيار ليس دائمًا الأنسب. وتأتي شركة شاومي عادةً بدورها لتقليص دعمها لهذه الأجهزة بعد سنوات قليلة من إطلاقها.

في هذا السياق، نتحدث عن نقطة حرجة في حياة الهواتف الذكية. بمجرد أن تُعلن شاومي نهاية دورة دعم طرازات معينة، تتوقف الشركة عن تقديم التحديثات الأمنية وحتى تحديثات واجهة MIUI.

ولو كانت نهاية دورة الدعم قد تبدو أمرًا بسيطًا، إلا أن امتلاك هاتفٍ ذكي لم يعد يتلقى تحديثات الأمان قد يكون مُحدِّقًا بخصوصيتنا.

وهذا يفتح الباب للمخاطر التي تهدد سريان البيانات الشخصية والصور والفيديوهات وغيرها من الملفات التي نخزِّنها. لذا يعتبر الاطلاع على دورة الدعم الزمني للهاتف قبل شرائه أمرًا ذكيًا ومحمودًا.

10 هواتف من شركة شاومي وتحديدًا ريدمي لا يجب عليك شراؤها

هواتف من شركة شاومي
ريدمي 9 سي من بين هواتف من شركة شاومي لا ينصح بشرائها

تكشف زيارة trust.mi.com عن مجموعة هواتف من شركة شاومي التي لم تعد تحظى بدعم رسمي ولا تحصل على تحديثات. تضمُّ هذه القائمة 10 هواتف بشكل خاص، معظمها مازال يُعرَض في السوق، ويُستخدَم من قِبَل العديد من الأشخاص. وإليك قائمة هذه الهواتف:

  1. Redmi 9
  2. Redmi 9C
  3. Redmi 9C NFC
  4. Redmi 9A
  5. Redmi Note 9
  6. Redmi 8
  7. Redmi 8A
  8. Redmi Note 8
  9. Redmi Note 8T
  10. Redmi Note 8 Pro

نصيحتنا لك:

إذا كنت تفكر في شراء أحد هذه الهواتف الذكية، فافحص بدلاً من ذلك خيارات الأجهزة المستمرة في الحصول على الدعم. لذا إذا كنت تملك أحد هذه الأجهزة، يُفضل أن تبدأ في النظر إلى البدائل إذا كنت تهتم بخصوصيتك وأمان بياناتك.

هل هاتفك بين قائمة الهواتف أعلاه؟

تعليق واحد

  1. هل تفعل باقي شركات انتاج الهواتف النقاله غير ذلك.. على سبيل المثال الابل والسامسونق والهواي؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى