أخبار الشركاتالهواتف الذكية

سعر ومواصفات فير فون 5 – Fairphone 5 الهاتف الخارق الذي يقدم دعم البرامج حتى نهاية 2031 !!

فير فون 5 - Fairphone 5 صديق البيئة بمواصفات جبارة وسعر رهيب

نقدم لك في هذا المقال معلومات تفصيلية عن هاتف فير فون 5 – Fairphone 5 القادم غدًا بمواصفات مذهلة وسعر مناسب، كما سيكون النموذج الجديد أكثر قوة، وأكثر قابلية للإصلاح، وأكثر متانة، وبدعم أطول يزيد عن 8 سنوات ، ولكن لسوء الحظ سيكون أكثر تكلفة!.

مواصفات فير فون 5 – Fairphone 5

قامت شركة الهاتف الهولندية باختيار مثير للاهتمام لمجموعة الشرائح، حيث اختارت Qualcomm QCM6490، وتعتبر هذه مجموعة شرائح مخصصة للتطبيقات المدمجة والصناعية، فمن حيث الأداء يجب أن يكون المعالج مشابهًا لـ Snapdragon 778G.

معالج فير فون 5
معالج الهاتف الجديد

ما يجعل الأمر مثيرًا للاهتمام هو أن شركة Qualcomm تقدم دعمًا طويل المدى للبرامج لقرابة ثماني سنوات أو حتى عام 2031 ، وتبذل شركة Fairphone قصارى جهدها لتقديم دعم طويل المدى، على سبيل المثال جاء آخر تحديث لـ Fairphone 2 بعد سبع سنوات من إطلاقه، ولكن لا يوجد الكثير مما يمكنه فعله بدون Qualcomm ، وقد يؤدي اختيار شريحة صناعية إلى تغيير قواعد اللعبة.

فير فون 5
فير فون 5

على أي حال، يحتوي Fairphone 5 على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت، بالإضافة إلى فتحة microSD لذاكرة إضافية ، وأصبحت الآن فتحة microSD، إلى جانب فتحة SIM، وحدة منفصلة.

يوجد الآن إحدى عشرة وحدة إجمالاً (ارتفاعًا من ثمانية) مع كون الكاميرات ومحرك الاهتزاز أجزاء منفصلة أيضًا، وهذا يسمح للمستخدمين بتغييرها بشكل فردي.

تخلت الشركة عن شاشات LCD في الطرز السابقة واختارت شاشة AMOLED أكبر قليلاً مقاس 6.46 إنش (مقارنة بـ 6.3 إنش في هاتف Fairphone 4).

تتميز بدقة أعلى تبلغ 1224 × 2770 بكسل، وتعمل بمعدل 90 هرتز للتمهيد (ارتفاعًا من 1080 × 2340 بكسل و60 هرتز)، حتى مع التبديل إلى AMOLED، يظل مستشعر بصمات الأصابع على الجانب.

تم تجهيز الطراز الجديد بثلاث كاميرات بدقة 50 ميجابكسل : اثنتان في الخلف وواحدة في الأمام، حيث ستقوم الكاميرات الثلاثة بتسجيل فيديو بدقة 4K ، وعلى ما يبدو فإنها تمتلك عدسات متميزة جدًا، ولكن لا توجد معلومات عن البعد البؤري أو الميزات الأخرى.

فيما يتعلق بالطاقة ، فالبطارية أيضًا أكبر من الجيل السابق وتأتي بسعة 4200 مللي أمبير في الساعة (أعلى من 3905 مللي أمبير للسابق) ، ولا يوجد معلومات رسمية لمواصفات الشحن (علماً أن الطراز الماضي 4 كان يدعم الشحن السلكي بقدرة 20 واط فقط) ، ويحتوي الطراز الجديد أيضًا على اتصال محسّن مع Wi-Fi 6E (6 جيجا هرتز) و إصدار بلوتوث Bluetooth 5.2.

بالإضافة إلى ذلك، فقد حصل على تصنيف IP55 لمقاومة الماء والغبار ، ارتفاعًا من IP54 (الرقم 5 يعني مقاومة نفاثات الماء، والرقم 4 يعني مقاومة البقع)، وكما رأينا في الصور المسربة فإن الهاتف الجديد سيكون متاحًا باللون الأزرق السماوي والرمادي والشفاف.

كما أن الهاتف الجديد أكثر صداقة للبيئة أيضًا حيث يتمتع بنسبة 70% من المواد المعاد تدويرها، مقارنة بـ 30-40% في الطراز السابق، وسيحتوي أيضًا على ملصق جديد لحماية المناخ يشير إلى انخفاض البصمة الكربونية على مدى عمر الجهاز.

سعر مواصفات فير فون 5 – Fairphone 5

يبدو كل ما سبق رائعًا، ولكن حان الوقت للأخبار السيئة وهي بخصوص السعر، حيث سيكلف هاتف Fairphone 5 قرابة 700 يورو وفقًا للتسريب، وبالمقارنة مع النموذج القديم فقد كان يكلف 580 يورو.

نؤكد أن الإعلان الرسمي عن الهاتف سيكون صباح الغد ، لذا سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما سيقوله Fairphone حول دعم البرامج في الوحدة الجديدة، تابعونا لتعرفوا التفاصيل أولا بأول.

اقرأ أيضًا .. كيفية اختيار افضل جهاز لوحي للطلاب 2023 – نصائح ضرورية ستساعدك في تحديد الخيار الأنسب إليك

زر الذهاب إلى الأعلى