الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

جالكسي اس 23 الترا قائمة بأسعار الهاتف في مختلف دول العالم – فمن الأغلى والأرخص؟ وما السبب؟

كم يبلغ أعلى وأقل سعر لهاتف جالكسي اس 23 الترا ؟ في أي دولة سيكون الأغلى والأرخص؟

تختلف أسعار جالكسي اس 23 الترا الجديد من بلدٍ إلى آخر، وسبب الاختلاف لا يتعلق فقط بسياسات شركة سامسونج، وإنما لوائح وقوانين وسياسات كل بلد.

يلعب في اختلاف السعر تكلفة النقل الشحن، ضرائب الاستيراد، الخدمات المقدمة مثل التأمين والصيانة وبعض التفاصيل الأخرى، كما أن الأسعار تختلف من تاجر تجزئة إلى آخر في نفس الشارع.

والآن نستعرض لكم أسعار الهاتف في أبرز الدول أغلاها وأرخصها ونختم المقال بفيديو قناة رقمي عبر اليوتيوب ..

جالكسي اس 23 الترا
جالكسي اس 23 الترا

أسعار جالكسي اس 23 الترا

هل كنت تعتقد أن الولايات المتحدة هي الأفضل سعراً عالمياً ؟ حسنًا ، أنت مخطئ تمامًا وذلك لأن البلد الذي فيه الهاتف أرخص ما يكون هو مفاجأة بالفعل ..

لقد فازت العراق بهذا الأمر ، حيث وجدنا على موقع سامسونج العراق أن نسخة 256 غيغابايت و 512 غيغابايت بتكلفة 1050 دولارًا ، وهي أقل بكثير من سعره في أمريكا (1200 دولار في مختلف الولايات المتحدة).

أما في الإمارات ، فإن السعر يبلغ 1350 دولار ، بينما في السعودية وقطر أعلى سعراً وبقيمة 1385 دولار ، ولا تبتعد دول الخليج عموماً عن هذه الأسعار، جميعها متقاربة.

جالكسي اس 23 الترا
اس 23 الترا

بينما في المغرب وجدنا السعر أعلى (بحوالي 100 دولار) حيث يبدأ من 1480 دولار، ومن المتوقع أن يكون نفس السعر في الجزائر.

وفي بقية الدول العربية مثل ومصر والسودان ودول الشام واليمن لم تستقر الأسعار بعد، حيث تعيش هذه البلاد استقرارًا أقل في أمور الشحن والاستيراد والصيانة وما إلى ذلك، مما يرُبك الأسعار.

وفي دول أوروبا والعالم : مثلا في ألمانيا يبدأ سعر الهاتف من 1500 دولار، وهو ليس بالفارق الكبير عن دول المغرب العربي.

جالكسي اس 23 الترا
جالكسي اس 23 الترا

أما الخبر الأسوء فهو للعرب المقيمين في تركيا، فإذا أردت الحصول على الهاتف فأنت للأسف الشديد في أغلى بقاع الأرض التي تبيع الهواتف الذكية لا سيما الهواتف الرائدة، حيث يبدأ سعر جالكسي أس 23 الترا من 2250 دولار، ما يعني أنه بحسبة بسيطة يكون بإمكانك أن تشتري بثمنه هاتفيْن من العراق!.

إليكم الآن مقطع الفيديو بالتفصيل :

زر الذهاب إلى الأعلى