الهواتف الذكيةشاومي

مواصفات شاومي 13 – Xiaomi 13 قبل الإطلاق بساعات

شاومي 13 - Xiaomi 13 الشركة تؤكد مواصفات السلسلة رسميًا قبل ساعات من الإطلاق

ستصدر العلامة التجارية الصينية Xiaomi رسميًا غدًا سلسلتها الرقمية الرائدة لهذا العام، وستحتوي سلسلة شاومي 13 – Xiaomi 13 على طرازين على الأقل عند الإطلاق ، بما في ذلك النسخة العادية Xiaomi 13 ونسخة البرو Xiaomi 13 Pro.

سيتم إطلاق هذه الهواتف المحمولة رسميًا في الساعة السابعة بتوقيت الصين، ولن تكون هذه الهواتف المحمولة وحدها، بل ستعلن الشركة أيضًا عن الواجهة الجديدة MIUI 14.

خلال الأسابيع القليلة الماضية ، كانت هناك العديد من التسريبات والتكهنات حول شاومي 13 – Xiaomi 13 وواجهة MIUI 14. ولجعل الأمور أكثر إثارة للاهتمام أطلقت Xiaomi -كعادتها- إعلانات تشويقية رسمية لتأكيد الميزات التي ستدعمها هذه الهواتف المحمولة. إليكم أهم المواصفات والميزات الخاصة بالسلسلة الجديدة.

شاومي 13

مواصفات شاومي 13 – Xiaomi 13

في أحدث إصدار من المسربين من Xiaomi ، تؤكد الشركة أن سلسلة شاومي 13 -Xiaomi 13 ستدعم مكبرات صوت استريو مزدوجة وأيضًا Dolby Atmos، الرئيس التنفيذي لشركة شاومي Lei Jun كان لديه مؤتمر خاص صرح فيه :

“تأثير مكبر الصوت جيد جدًا، عند الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب ، لدينا تجربة جيدة للغاية “.

شاومي 13

وفقا للتسريبات فإن الجزء الأمامي من شاومي 13 يبلغ 2.5D قليلاً. بالإضافة إلى ذلك فإن الظهر رباعي المنحنيات ، بعرض 71.5 ملم. وتدعي الشركة أن هذا التصميم يجعل الهاتف المحمول مريحًا في الحمل.

ستأتي هذه السلسلة أيضًا مع نظام تبريد سائل كبير للغاية بحجم 4642 ملم 2 VC. بالإضافة إلى ذلك تدعم سلسلة شاومي 13 بالكامل معيار IP68 ، وهو أيضًا أعلى مستوى من معايير مقاومة الغبار ومقاومة الماء.

من حيث الأداء: ستأتي سلسلة شاومي 13 مع أحدث شريحة من كوالكوم Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 SoC. تدعم هذه الشريحة ذاكرة LPDDR5X وذاكرة فلاش UFS 4.0.

شاومي 13

وفيما يتعلق بالتصوير ، ستستخدم سلسلة شاومي 13 بأكملها عدسة Leica 75mm المقربة مع فتحة f / 2.0 كبيرة للغاية. أيضًا ستتبنى هذه السلسلة الرئيسية تقنية الجلد النانوي ولديها إصدارات بخيارات اللون الأزرق الجبلي والأبيض والأخضر البري. كما تحافظ سلسلة Xiaomi 13 على انخفاض درجة الحرارة أثناء اللعب.

على الرغم من وجود هواتف محمولة مخصصة للألعاب فإن معظم الهواتف المحمولة العادية تتضمن الآن بعض الميزات التي تجعل هذه الهواتف أكثر سلاسةً مع الألعاب، وسلسلة Xiaomi 13 لا تختلف عنهم، حيث ذكرنا سابقًا أن هذا الجهاز يأتي مزودًا بتبريد سائل كبير للغاية بحجم 4642 ملم 2 VC. وهذا نظام تبريد للهواتف المحمولة المخصصة للألعاب، وأثبت فعاليته من الاختبارات الأخيرة.

وفقًا لـ “Lei Jun” المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi ، فإن أداء هذا الرائد أثناء اللعب قوي، وهو يدعي أنه عند لعب Genshin Impact وهي لعبة أدوار تتطلب إجراءً مجانيًا ، تعمل جودة صورة اللعبة في الإطار الكامل.

أيضًا تظل درجة حرارة الجهاز عند 43 درجة مئوية ولا ينخفض ​​السطوع أثناء العملية برمتها، بالنظر إلى طلب رسومات Genshin Impact فإن هذا الأداء مذهل بكل بساطة.

يدعي Lei Jun أن أداء هذا الهاتف المحمول يمكن مقارنته بأداء هاتف الرياضة الإلكترونية، المعالج والذاكرة وذاكرة الفلاش كلها على أعلى مستوى، كانت الذاكرة وذاكرة الفلاش إيذانا بأكبر ترقية منذ ثلاث سنوات.

شاومي 13

وفقًا لبيانات Lei Jun من حيث أداء وحدة معالجة الرسومات واختبارات استهلاك الطاقة ، فإن ذروة أداء وحدة معالجة الرسومات في Snapdragon 8 Gen 2 تفوق بكثير أداء Bionic A16. يدعي “جان” أن SD8 Gen2 GPU يتصدر بنسبة تصل إلى 25 ٪، ويؤكد أنه “في ظل هذا الأداء المتميز فإن أداء كفاءة الطاقة الممتاز في Snapdragon 8 Gen 2 يجعل استهلاك الطاقة للوحة الأم 8.0 واط فقط، هذا هو نفسه تقريبًا مثل Bionic A16 “.

يغطي المشتت الحراري الهائل ما يقرب من نصف الجزء الداخلي لهذا الجهاز، إنه فعال للغاية في تبديد الحرارة.

شاومي 13

إن سلسلة Xiaomi 13 ستحتوي على خيارات ألوان متعددة ، وستحتوي أيضًا على خيار لون “خاص”، حيث أعلن Lei Jun المؤسس والرئيس والمدير التنفيذي لشركة Xiaomi ، عن خيار اللون الرسمي الخاص لسلسلة Xiaomi 13، هو اللون أزرق Yuanshan Blue.

Yuanshan Blue هو مزيج خاص من درجات مختلفة من اللون الأزرق، ومع ذلك فإنه يظهر بشكل عام مثل اللون الأزرق السماوي، و يبدو أن هذا الإصدار الخاص يتمتع أيضًا بمظهر جلدي خلفي.

بالإضافة إلى الخيار الأزرق أعلن Lei Jun أيضًا عن خيار اللون الأبيض، فيقول: “النسخة البيضاء جيدة أيضًا”.

كما كشف السيد “جان” أن هذا الهاتف المحمول يستخدم تقنية الجلد النانوية المقاومة للتآكل وكذلك الأوساخ. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن فقدان الجهاز للون أو جذب الأوساخ، وهذا الأمر يعني الكثير بالنسبة للمستخدمين.

سلسلة Xiaomi 13 تحظى بشعبية كبيرة

هذا الجهاز قيد الحجز حاليًا ويكشف رابط Jingdong أن الإصدار القياسي يحتوي على أكثر من 220.000 حجز، بينما تتجاوز حجوزات Xiaomi 13 Pro أيضًا 200000.

بقي أن نذكر أن هاتف شاومي 13 – Xiaomi 13 هو هاتف محمول بشاشة صغيرة مع شاشة 6,2 إنش ذات حواف رفيعة. يبلغ عرض الإطارات اليسرى واليمنى والعلوية 1.61 ملم فقط. وذقن الهاتف هو أعرض جزء 1.81 ملم فقط.

للمقارنة فقط: يحتوي كل من iPhone 14 و 14 Pro على حواف بعرض 2.4 ملم و 2.15 ملم على التوالي.

سيجلب هذه الرائد الجديد من Xiaomi تأثيرًا بصريًا قويًا للغاية، بالإضافة إلى ذلك فإن التصميم ذو الفتحة المفردة لهاتف Xiaomi 13 سيجعل التأثير المرئي للشاشة أفضل بكثير من تأثير iPhone 14. والخلاصة أنه يمكننا القول أن هذا الجهاز يأتي مع “ترقية” شاملة.

ما رأيك بهواتف شاومي ؟

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Xiaomi 13 من هنا

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى