الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 الترا – Xiaomi 12 Ultra الكشف عن ميزات الكاميرا الرائعة

الكشف عن مواصفات كاميرا شاومي 12 الترا قبل إطلاقه

من خلال التسريبات الأخيرة ، عرفنا جميعًا أن شركة شاومي تخطط للكشف عن هاتف جديد ضمن سلسلة Xiaomi 12 وهو طراز شاومي 12 الترا – Xiaomi 12 Ultra خلال شهر مارس المقبل 2022.

وكانت قد كشفت شركة شاومي مؤخرًا عن سلسلة هواتف Xiaomi 12 وتحديدًا في شهر ديسمبر العام الماضي 2021، وتحتوي هذه السلسلة من الهواتف على النسخة العادية Xiaomi 12 و Xiaomi 12 Pro و Xiaomi 12X ، وها هي الآن تضيف نسخة الألترا للسلسلة.

مواصفات كاميرا شاومي 12 الترا Xiaomi 12 Ultra

واليوم ، كشفت تسريبات جديدة عن بعض مواصفات كاميرا هاتف شاومي 12 الترا قبل إزاحة الستار، حيث إنه وفقًا للمصدر فإن الهاتف سيأتي مع كاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل، كما سيضم مستشعر بزاوية واسعة جدًا بدقة 48 ميجا بكسل بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجا بكسل.

شاومي 12 الترا
صورة لهاتف شاومي 12 برو

وبالتالي هذا يعني بأن شاومي 12 الترا قادم مع كاميرا خلفية ثلاثية، وستدعم الكاميرا الرئيسية وكذلك الكاميرا المقربة تثبيت الصورة البصري (OIS). وأيضًا، ستدعم تقريب رقمي يصل إلى 120x. 

ومن المرجح أن شركة شاومي ستتعاون مع Leica. هذا يعني أن كاميرا Xiaomi 12 Ultra ستصمم بشكل مشترك من قبل Xiaomi و Leica.

وقد تعاونت Leica مع Huawei من قبل، ومن خلال هذا التعاون ارتفعت أسهُم هواوي في مجال التصوير الفوتوغرافي. في الوقت نفسه، حسّنت هواوي من تأثير علامتها التجارية وأثبتت نفسها بنجاح في سوق الهواتف المحمولة الرائدة فائقة التطور.

شاومي 12 الترا

وفقًا للتقارير السابقة، من المتوقع أن يأتي شاومي 12 الترا بالعديد من الميزات أبرزها أن الهاتف سيأتي مع كاميرا بيريسكوب تدعم التقريب البصري حتى 5x، وستدعم الشاشة ميزة LTPO التي تعمل على ضبط معدل الإطارات بذكاء، وتعمل على تقليل استهلاك الطاقة عن طريق تقليل استهلاك الطاقة لوحدات البكسل، وتتمثل ميزة انخفاض استهلاك الطاقة في أنه يمكن أن يطيل عمر البطارية.

وأيضًا ، الحد الأدنى لمعدل تحديث شاشة LTPO هو 1 هيرتز، وبالتالي سيؤدي معدل التحديث المنخفض بالتأكيد إلى انخفاض استهلاك الطاقة.

شاومي 12 الترا - Xiaomi 12 Ultra الكشف عن ميزات الكاميرا الرائعة

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف مع شاشة من نوع AMOLED مقاس 6.7 إنش توفر دقة +QuadHD ، ومعدل تحديث مرتفع يصل إلى 120 هيرتز.

ومن حيث الأداء : سيعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 1 الأحدث من كوالكوم مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) 12 جيجا بايت، ومع بطارية كبيرة من الليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 4500 مللي أمبير على الأقل مع دعم شحن بقدرة عالية.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات شاومي 12 برو – Xiaomi 12 Pro رسميًا

ما هي أهم ميزة يجب توافرها في هاتف شاومي 12 الترا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى