الهواتف الذكيةشاومي

متجر تطبيقات شاومي الرسمي يحذف 1192 تطبيقًا لأسباب أمنية خطيرة

متجر تطبيقات شاومي الرسمي يحذف التطبيقات لهذا السبب

في الآونة الأخيرة، أصدر متجر تطبيقات شاومي الرسمي (Xiaomi App Store) إحصائيات عمليات إرسال تطبيقات انتهاك الخصوصية في يناير 2022. وكان هناك إجمالي 1032 تطبيقًا متوافقًا. ومع ذلك، كان هناك أيضًا 1192 تطبيقًا غير قانوني واضطرت الشركة إلى حذف 92 من المتجر.

متجر تطبيقات شاومي الرسمي يحذف التطبيقات لهذا السبب

تعد التطبيقات غير القانونية هي تلك التطبيقات التي تنتهك بعض قواعد متجر التطبيقات. على سبيل المثال، مشكلة 1192 تطبيق التي تم حذفها من متجر تطبيقات شاومي الرسمي تكمن في أن هذه التطبيقات لا توفر زر رفض لإعدادات الخصوصية الخاصة بها. 

تطبيقات شاومي الرسمي

وعلاوة على ذلك، لا تحتوي بعض التطبيقات على وظيفة تسجيل الخروج من الحساب، كما أن التطبيقات التي تم حذفها تحتوي على ميزات مثل فيروسات أحصنة طروادة التي تضر بالمستخدمين ومشكلات أخرى. 

للمقارنة ، في ديسمبر 2021 ، اختبر متجر تطبيقات  شاومي الرسمي مجموعه 1189 تطبيقًا متوافقًا ، وقام بتصحيح 1020 تطبيقًا في غضون فترة زمنية محددة ، وإزالة ما مجموعه 104 تطبيقات. قال متجر تطبيقات شاومي الرسمي” أنه ينفذ بنشاط مسؤوليات إدارة النظام الأساسي ويصر على تقديم قائمة تطبيقات انتهاك الخصوصية إلى وحدة الإشراف على أساس يومي.

متجر تطبيقات شاومي الرسمي

وسيعطي الأولوية للسماح للمطورين بإجراء تصحيحات بأنفسهم خلال المهلة المحددة. بعد ذلك، سيتم حذف التطبيقات التي بها مشكلات مثل التصحيح المتأخر أو رفض التعاون “.

بما في ذلك نتائج الاختبار في يناير ، اكتشف متجر تطبيقات شاومي ما مجموعه 14241 تطبيقًا متوافقًا، وإجمالي 14،841 تطبيقًا غير قانوني، وإجمالي 1010 تطبيقات تمت إزالتها من الرفوف.

اقرأ أيضًا: اسرار وخفايا واجهة شاومي MIUI : أهم 4 مميزات قد تتعرف عليها لأول مرة

ما رأيك في هذا القرار؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى