الهواتف الذكيةنوكيا

سعر ومواصفات نوكيا جي 21 – Nokia G21 رسميًا بميزات رائعة

سعر ومواصفات نوكيا جي 21 رسميًا

أعلنت HMD Global اليوم رسميًا عن أحدث هواتفها الذكية – نوكيا جي 21 – Nokia G21. كما يشير الاسم، فإن الجهاز هو خليفة لجهاز Nokia G20 الذي تم إطلاقه العام الماضي 2021. بالنسبة لهذا الهاتف الذكي الجديد ، يبدو أن الشركة ركزت على ثلاثة جوانب رئيسية للتحسينات – الشاشة والكاميرا والبطارية.

سعر ومواصفات نوكيا جي 21

يأتي الهاتف بخيارين مختلفين للألوان، كما سيتوفر قريبًا للشراء في السوق الأوروبية بسعر 170 يورو. ويتميز Nokia G21 بشاشة 6.5 إنش عالية الدقة + LCD تدعم معدل تحديث يبلغ 90 هيرتز. كما أن لديها دعمًا لمعدل التحديث التكيفي الذي ينخفض ​​إلى 60 هرتز في وضع توفير الطاقة.

نوكيا جي 21

ويعمل هاتف نوكيا جي 21 بواسطة معالج Unisoc T606 التي تم تصنيعه بدقة 12 نانومتر. يحتوي على نوى Cortex-A75 وستة أنوية Cortex-A55 مع معالج رسوميات Mali G75-MP1.

الهاتف مزود بذاكرة وصول عشوائي (رام) سعتها 4 جيجابايت ويأتي بخيارين للتخزين الداخلي – 64 جيجابايت و 128 جيجابايت. كما أن لديها فتحة لبطاقة microSD تتيح للمستخدمين زيادة سعة التخزين على الجهاز.

وأما بخصوص الكاميرات، هناك كاميرا خلفية ثلاثية تتضمن عدسة أساسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة ماكرو للتصوير القريب بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل. يدعم ميزات مثل Super Resolution و Night Mode.

سعر ومواصفات نوكيا جي 21 - Nokia G21 رسميًا بميزات رائعة

ويعمل الجهاز بنظام التشغيل Android 11 وأكدت الشركة أن الهاتف سيحصل على نظام التشغيل Android 12. ليس ذلك فحسب، فقد وعدت Nokia أيضًا بتحديثين رئيسيين لنظام أندرويد، مما يعني أن الجهاز سيحصل أيضًا على تحديث Android 13 في المستقبل.

كما أنه مدعوم ببطارية تبلغ سعتها 5050 مللي أمبير في الساعة والتي تعد الشركة بأنها سوف تستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام من الاستخدام بشحنة واحدة وتأتي مع دعم الشحن السريع بقوة 18 واط. ومع ذلك ، فإن الشركة تقوم بشحن شاحن بقوة 10 واط في الصندوق.

اقرأ أيضًا: ريدمي توفر تحديث واجهة MIUI 13 وأندرويد 12 بميزات رائعة لأحد هواتفها

برأيك، هل يستحق الهاتف الشراء؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى