الهواتف الذكيةاوبو

اوبو فايند اكس 5 برو واكس 5 الكشف عن التفاصيل الكاملة للسلسلة قبل الإعلان

كشف التفاصيل الكاملة للهاتف OPPO Fond X5 Pro

تسعى شركة OPPO الصينية إلى سد الفجوة التي خلفتها نظيرتها هواوي في سوق الهواتف في أوروبا، بعد قرار الحظر الأمريكي، ويبدو أن الهاتف المنتظر اوبو فايند اكس 5 برو يستعد لتسيد المكان في القارة العجوز بعد التعاون الجديد بين اوبو وشركة Hasselblad.

مواصفات اوبو فايند اكس 5 برو

اوبو فايند اكس 5 برو

لن يكون الهاتف اوبو فايند 5 اكس برو رخيصًا على الإطلاق وربما سيتوفر بمساحة تخزينية واحدة في القارة الأوروبية ومختلف بلدان العالم، بسعر قد يتجاوز 1200 يورو.

أما مواصفات الهاتف فهو سيأتي بشاشة من نوع AMOLED مقاس 6.7 إنش بتقنية LTPO ذات معدل تحديث 120 هيرتز، بحواف مستديرة على الجانبين، دقة العرض ستكون 1440×3216 بكسل مع طبقة حماية من نوع غوريلا غلاس فيكتوس ومستشعر بصمة أسفل الشاشة.

بالنسبة للعتادفإن الهاتف سيعمل بمعالج سناب دراجون 8 الجيل 1 بسرعة تصل إلى 3 جيجاهيرتز، كما سيدعم WiFi 6E وشبكات الجيل الخامس وبلوتوث 5.2.

سيأتي الهاتف برام 12 جيجابايت أما ذاكرة التخزين الداخلية فستكون بسعة 256 جيجابايت خارج الصين، وربما تتوفر سعات أخرى في مناطق محددة.

اوبو فايند اكس 5 برو واكس 5 الكشف عن التفاصيل الكاملة للسلسلة قبل الإعلان

وقد تم تطوير نظام الكاميرا في الهاتف بالتعاون مع شركة Hasselblad السويدية المتخصصة، مع استخدام مستشعرين من سوني، العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة أخرى بدقة 50 ميجابكسل بزاوية واسعة جدًا، وعدسة بدقة 13 ميجابكسل تيليفوتو تدعم التقريب البصري حتى 5x، أما الكاميرا الأمامية فستكون بدقة 32 ميجابكسل وستكون في ثقب أعلى يسار الشاشة.

وتقول التسريبات إن الهاتف سيمكنه التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K-UHD بسرعة 60 إطار في الثانية، كما يوفر نظام الكاميرا الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور بالاستعانة بشريحة MariSilicon.

بطارية الهاتف ستكون بسعة 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 80 واط، وتدعم الشحن اللاسلكي السريع أيضًا، كما أن الهاتف سيدعم ميزة مقاومة الغبار والماء بمعيار IP68 وهيكله مصنوع من الزجاج والألومنيوم.

يزن الجهاز 218 جرامًأ ونحافته تبلغ 8.5 ملم في أنحف نقطة، الهاتف سيدعم مكبرات صوت من نوع ستيريو مدعوم بتقنية Dolby Atmos وسيعمل بنظام أندرويد 12.

ما رأيكم في الهاتف المنتظر اوبو فايند اكس 5 برو وهل تتوقعون أن يحقق نجاحًا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى