أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

انخفاض ثروة مارك زوكربيرج بنحو 30 مليار دولار لهذا السبب

سبب انخفاض ثروة مارك زوكربيرج

انخفضت ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج بنحو 30 مليار دولار، ووفقًا للتقارير جاء هذا الانخفاض بعد الهبوط الكبير الذي شهدته أسهم شركة ميتا خلال الفترة الأخيرة.

انخفاض ثروة مارك زوكربيرج

انخفاض ثروة مارك زوكربيرج

مع صافي ثروته الحالية البالغ 84.3 مليار دولار، فهذه هي المرة الأولى التي لا يكون فيها الشاب البالغ من العمر 37 عامًا واحدًا من أغنى 10 أشخاص على وجه الأرض منذ صيف 2015، يمتلك مارك زوكربيرج ما يقرب من 13 ٪ من شركة Meta، التي تغيرت مؤخرًا من فيس بوك وأصبحت ميتا.

تعد خسارة زوكربيرج ( البالغة 29.8 مليار دولار ) هي ثاني أكبر خسارة ليوم واحد في التاريخ، حيث لم يتجاوزها سوى 35 مليار دولار التي خسرها أغنى رجل في العالم إيلون ماسك في نوفمبر بعد أن قام بالتغريد عن بيع 10٪ من حصته في تسلا، كما خسر ماسك 25.8 مليار دولار من صافي ثروته الأسبوع الماضي.

انخفاض ثروة مارك زوكربيرج بنحو 30 مليار دولار لهذا السبب

انخفض سهم Meta بعد أن حذرت الشركة من أن نمو الإيرادات سوف يكون أضعف من المتوقع في الربع القادم وقالت إن التغييرات الأخيرة في الخصوصية من Apple ستكلف الشركة 10 مليارات دولار.

كان الانخفاض بنسبة 26 ٪ أكبر انخفاض في يوم واحد على الإطلاق في Meta، ومسح أكثر من 200 مليار دولار من قيمتها السوقية – وهو رقم قياسي أيضًا.

أصبح زوكربيرج مليارديرًا لأول مرة وهو في الثالثة والعشرين من عمره بعد الاكتتاب العام الأولي لشركة فيسبوك عام 2008. مع تضخم حجم الشبكة الاجتماعية – بما في ذلك عمليات الاستحواذ على Instagram و WhatsApp كذلك زادت القيمة الصافية لمؤسسيها.

اقرأ أيضًا.. ثروة ايلون ماسك تزداد بمقدار 36 مليار دولار في يوم واحد فقط!

بالنسبة لكيفية إنفاق زوكربيرج لثروته، فهو يخطط للتخلي عن جزء كبير منها. انضم زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان إلى Giving Pledge في عام 2015، وهي منظمة خيرية أسسها بيل جيتس ووارن بافيت والتي وافق أعضاؤها على التبرع بنصف ثروتهم على الأقل لأسباب خيرية على مدار حياتهم. قال الزوجان إنهما سيتبرعان بنسبة 99٪ من أسهمهما.

انخفاض ثروة مارك زوكربيرج بنحو 30 مليار دولار لهذا السبب

برأيك.. هل يستحق هؤلاء هذه الثروة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى