الهواتف الذكيةاوبو

اوبو فايند ان بشاشتين قابلتين للطي يظهر في براءة اختراع جديدة

براءة اختراع لهاتف جديد من اوبو قابل للطي بطريقة جديدة

تعمل شركة OPPO الصينية على هاتف فريد قابل للطي بمفصلتين يسمح لنظام الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة بالدروان إلى الأمام بشكل لم يسبق له مثيل في عالم الهواتف القابلة للطي.

اوبو فايند ان بشاشتين

اوبو فايند ان

في الشهر الماضي ، قدمت شركة Oppo أول هاتف قابل للطي، وهو اوبو فايند ان، هاتف صغير الحجم نسبيًا، الجهاز مزود بشاشة خارجية مقاس 5.5 إنش وشاشة داخلية قابلة للطي مقاس 7.1 إنش.

الآن حصلت الشركة على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بمفصلة مزدوجة، ومن حيث براءة الاختراع فإن اوبو تركز على تعدد استخدامات الجهاز بدلًا من التركيز على توفير أكبر مساحة عرض ممكنة.

ووفقًا لموقع letsgodigital المختص بعالم براءات الاختراع فإن اوبو قدمت في 6 يوليو الماضي براءة اختراع لدى مكتب الملكية الفكرية في الصين لهاتف قابل للطي يمكن طية مرتين، وتم الموافقة على الوثائق اليوم الأول من فبراير وعلى الأرجح سيحمل الهاتف اسم اوبو فايند ان أيضًا.

وبمجرد فتح الهاتف يمكن مقارنته بالنسخة الأصلية Oppo Find N على الرغم من أن الهاتف الموجود في براءة الاختراع أضيق بنسبة 15%، كما تكشف الوثائق أن الالجهة اليمنى للهاتف يمكن طيها بمفصلتين، بحيث يمكن تدوير الجزء الذي يحتوي على الكاميرا الخلفية إلى الأمام لتصيح كاميرا أمامية.

ويتضح من الوثائق للهاتف اوبو فايند ان أن الشاشة الداخلية القابلة للطي للهاتف لا تحتوي على ثقب للكاميرا ويبدو أن الشركة ستعتمد على كاميرا أسفر الشاشة، بينما الشاشة الخارجية تحتوي على ثقب في المنتصف للكاميرا الأمامية.

وفيما يتعرف بالأزرار فعلى الجانب الأيمن يمكننا أن نرى زر الطاقة وفي الجانب الأيسر أزرار التحكم في الصوت، كما يحتوي كلًا من الجزء العلوي والسفلي على مكبر صوت وميكروفون بالإضافة إلى منفذ USB-C في الأسفل من أجل عملية الشحن.

Oppo Find Dual Fold

ومن المتوقع أن تقدم شركة اوبو قريبًا الهاتف الرائد اوبو فايند اكس 5 برو بمواصفات مرتفعة وتصميم جديد مختلف عن التصاميم السابقة لهواتف الشركة لاسيما في الكاميرا الخلفية.

كما تشير تسريبات حديثة إلى أن OPPO تعمل الآن أيضًا على أول هاتف قابل للطي لها بشكل عمودي على غرار سامسونج جالكسي زي فليب وهواوي بي 50 بوكيت وموتورولا ريزر.

ما رأيكم في هواتف اوبو ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى