أخبار الشركات

بلاك بيري BlackBerry تبيع براءات اختراع قديمة بمبلغ كبير!

شركة BlackBerry تعقد صفقة لبيع براءات اختراعها القديمة

أعلنت شركة بلاك بيري (BlackBerry Ltd) أنها توصّلت إلى اتفاق لبيع براءات الاختراع القديمة المتعلقة بالأجهزة المحمولة والرسائل والشبكات اللاسلكية لشركة Catapult IP Innovations Inc مقابل 600 مليون دولار.

تفاصيل صفقة BlackBerry لبيع براءات الاختراع

أكّدت شركة BlackBerry إن الصفقة لا تشمل براءات الاختراع التي تعتبر بالغة الأهمية لأعمالها الأساسية. وستحصل الشركة على ترخيص يعود إلى براءات الاختراع التي يتم بيعها ، ولن يتأثر استخدام العملاء لمنتجاتها أو خدماتها بأي شكل من الأشكال.

بلاك بيري BlackBerry تبيع براءات اختراع قديمة بمبلغ كبير!

بلاك بيري BlackBerry توقف الدعم لجميع هواتفها الكلاسيكية رسميًا

ذكرت رويترز أن براءات الاختراع تتعلق بشكل أساسي بالأجهزة المحمولة والرسائل والشبكات اللاسلكية ، ولن تؤثر الصفقة على استخدام منتجات أو حلول أو خدمات بلاك بيري.

بلاك بيري BlackBerry تبيع براءات اختراع قديمة بمبلغ كبير!

تعتبر Catapult التي تتخذ من ديلاوير مقراً لها أداة ذات أغراض خاصة تم تشكيلها للحصول على براءات الاختراع وستموّل الصفقة باستخدام قرض مقدم من نقابة بقيادة Third Eye Capital ومقرها تورنتو والتي تتضمن صندوق تقاعد كندي. 

رأي رقمي : هاتف Blackberry Priv بلاك بيري بريف | مراجعة شاملة | رأي رقمي

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان الشركة مؤخرًا عن وقف دعم جميع الهواتف الذكية الكلاسيكية للشركة التي تعمل بنظام التشغيل BlackBerry OS أو BB10 OS.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو FH7PPhhXsAAvKxs.jpg

تجدر الإشارة إلى أن شركة بلاك بيري تعد واحدة من أكبر العلامات التجارية في السوق قبل دخول أجهزة الأيفون وقبل أن تسيطر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد على العالم. كانت تشتهر بهواتفها المزوّدة بلوحة مفاتيح QWERTY وخدمة المراسلة الفورية BBM، أما اليوم، فهي تشتهر بالأمن السيبراني والبرامج التي يستخدمها صانعو السيارات.

سعر ومواصفات بلاكبيري ستورم 3 كاملةً

هل استخدمت هاتف بلاك بيري من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى