الهواتف الذكية

بلاك بيري BlackBerry توقف الدعم لجميع هواتفها الكلاسيكية رسميًا

توقف الأجهزة التى تعمل بنظام بلاك بيري BlackBerry 7.1 أو بلاك بيري 10 عن العمل رسميًا

أصدرت شركة بلاك بيري BlackBerry إعلانًا جديدًا صرّحت من خلاله بقرار إنهاء دعمها الرسمي لجميع طرز الهواتف الذكية الكلاسيكية سواء التي تدعم BB10 أو قبل وبالتالي ستتوقف التحديثات لجميع هذه الأجهزة.

هواتف BlackBerry القديمة لن تتلقى التحديثات بعد الآن

قررت الشركة أنه لن يتم دعم جميع الهواتف الذكية الكلاسيكية للشركة التي تعمل بنظام التشغيل BlackBerry OS أو BB10 OS. علاوة على ذلك، حذّرت العلامة التجارية عملائها من أنهم لن يتلقوا بعد الآن أي تصحيحات لضمان استمرار عمل الناقل أو اتصال WiFi.

هاتف بلاك بيري القادم يظهر في صور عالية الدقة

بمعنى آخر، قد يفقد مستخدمو هواتف بلاك بيري الذكية بعض المميزات الرئيسية مثل الاتصال والبيانات الخلوية والرسائل القصيرة ومكالمات خدمة الطوارئ.

وبحسب صفحة الدعم الخاصة بالشركة، فإن الدعم سيتوقف لنظام التشغيل بلاك بيري 7.1 والإصدارات الأقدم، برنامج BlackBerry 10، وBlackBerry PlayBook OS 2.1 والإصدارات السابقة بعد 4 يناير 2022.

كانت شركة بلاك بيري تعد واحدة من أكبر العلامات التجارية في السوق قبل دخول أجهزة الأيفون وقبل أن تسيطر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد على العالم.

هواتف المشاهير 2021 ما هو هاتف ايلون ماسك وبيل غيتس ماذا يفضّل؟

في البداية، لم تتوقع العلامات التجارية المخضرمة مثل نوكيا و بلاك بيري أن الهاتف بشاشة لمس كاملة سيكون له تأثير كبير على السوق. ولكن كما نرى الآن، فإن الأجهزة التي تحتوي على لوحات مفاتيح فعلية قد تم التخلص منها بشكل أو بآخر بشكل كامل.

مع انتهاء الدعم الرسمي لهواتف BB الذكية، يمكننا القول أن هذا يمثل نهاية حقبة هذه الأجهزة. بشكل خاص، ننصح مستخدمي أجهزة BB بعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتهم أيضًا، أو الاستعداد للانتقال إلى علامة تجارية أخرى قريبًا.

رأي رقمي : هاتف Blackberry Priv بلاك بيري بريف | مراجعة شاملة | رأي رقمي

هل تستخدم أحد هواتف بلاك بيري الكلاسيكية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى