ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 13 برو يتفوق على الجميع.. ابل في الصدارة

عادت شركة Apple إلى القمة العالمية من حيث شحن الهواتف الذكية حول العالم، وذلك بعد أن شحنت معظم منتجاتها من الايفون الجديد ايفون 13 برو، ففي الربع الثالث من العام الماضي استعادت الشركة المركز الثاني، والآن تخطف المركز الأول من سامسونج، وتضع نفسها في الصدارة.. كيف فعلت آبل ذلك؟ تابعوا التفاصيل عبر هذا التقرير من رقمي TV.

آبل تتصدّر المبيعات بهاتفها ايفون 13 برو

محللون من شركة تحليل بيانات السوق Canalys وصفوا بشحنات iPhone في الصين بأنها “غير مسبوقة”. وأن تصدير آبل للصين يتعافى بقوة، لكن الشركة لازالت عاجزة عن تلبية كافة طلبات السوق الصيني. بسبب ضعف إنتاج الرقاقات في العالم. مع العلم أن شركة آبل ليست الوحيدة التي تعاني من هذه الأزمة بل كافة شركات التكنولوجيا التي تنتج الأجهزة والسيارات الذكية.

وبلغت الحصة السوقية العالمية لشركة آبل 23% بينما سامسونج في المركز الثاني بنسبة 17%، وشاومي بنسبة 12%، أوبو بالمركز الرابع بنسبة 10%، وفيفو خامساً بنسبة 9%.

لكن يجب الانتباه أن آبل دوماً تعيش فترة ذروة في هذا الوقت من كل عام بسبب إطلاقها لسلسلة آيفون جديدة – وأبرزها ايفون 13 برو، وهذا يعني انتعاش المبيعات ولكن تعود الأمور للهدوء في بقية السنة، وتعود سامسونج للصدارة غالباً. خاصة أن سامسونج أقرب إلى آبل من العام السابق.

وذكر تقرير لنفس الشركة التحليلية أن أوبو تنمو بسرعة رهيبة في أمريكا اللاتينية، وقالت أن الاندماج الحالي بين OPPO و OnePlus سيعمل على تعزيز مكانتها في السوق وتعزيز قدرات البحث والتطوير الخاصة بها.

هل تتوقعون بقاء آبل في الصدارة؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى