الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكية

على غرار سامسونج جالكسي فولد.. براءة إختراع من سامسونج باسم Z-Fold

اقتربت شركة سامسونج من الاعلان عن هاتفها القابل للطي الأول من نوعه سامسونج جالكسي فولد ، إذ من المتوقع أن يتم الاعلان عن الهاتف الشهر القادم.

 

و برغم تأخر الإعلان عن الهاتف إلا أن هذا لم يمنع سامسونج من تسجيل براءة اختراع جديدة لهاتف قابل للطي على شكل حرف Z وسيطلق عليه اسم Z-Fold.

 

ونشرت قاعدة البيانات لبراءات الاختراعات في كوريا الجنوبية، 23 صورة لبراءة الاختراع الجديدة من سامسونج للاهفت القابل للطي Z-Fold.

 

ووفقًا للصور الأولية للهاتف فهو جهاز مبسط بشاشة كبيرة مرنة قابلة للطي لتصبح على شكل حرف Z ومن هنا جاءت تسميته بهذا الاسم، زد فولد. 

 

وبمجرد فتح الهاتف سيكون أمامك هاتف بشاشة كبيرة  و مرنة، ويمكن أن يتم طي الهاتف بحيث تصبح الشاشة في الوسط هي الشاشة الامامية، بينما يتم طي الشاشتين الأخريان إلى الخلف.

 

ووفقًا للتقارير الأولية عن هذا الهاتف فيمكن استخدامه كهاتف عادي، أو جهاز لوحي وربما حتى كمبيوتر صغير، وسيكون أكبر بثلاثة أضعاف من أي هاتف تقليدي بشاشة واحدة.

Samsung foldable phone

 

وفي صور براءة الاختراع لا تظهر أي أزرار أو كاميرا، حيث تم التركيز فيها على الشاشة المزدوجة القابلة للطي، قبل أن يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى مثل مكان البصمة أو الكاميرا الأمامية والخلفية.

 

يذكر أن سامسونج كانت قد أعلنت عن اطلاق هاتفها سامسونج جالكسي فولد في شهر ابريل الماضي، قبل أن يتم تأجيله بسبب المشاكل التي صاحبت الجهاز أثناء مراجعته، ومن المتوقع إطلاقه في شهر سبتمبر القادم على أبعد تقدير.

 

ومن الجدير بالذكر أيضًا، أن شركة هواوي قررت تأجيل إطلاق هاتفها القابل للطي هواوي ميت اكس إلى شهر نوفمبر المقبل، وذلك خوفًا من حدوث أي مشاكل مثل التي حدثت لهاتف سامسونج جالكسي فولد.

 

من مواضيعنا أيضًا 

 

سامسونج فولد Samsung Fold العودة رسميا للسوق أخيرًا

هواوي ميت Huawei Mate X | ظهور أول صور رسمية

ميت اكس – Mate X | هواوي تعلن تأجيل اطلاقه

سامسونج جالكسي فولد Galaxy Fold | الحقيقة الكاملة حول مشاكل الجهاز ولماذا تأجل؟

سامسونج ترد على أعطال سامسونج جالكسي فولد – Galaxy Fold

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى