أسوسالأجهزة والمواضيعالهواتف الذكية

اسوس روج فون 6 – Asus ROG Phone 6 أهم المزايا المنتظرة من عملاق الألعاب القادم

مميزات خارقة لهاتف ألعاب الجيل التالي اسوس روج فون 6 - Asus ROG Phone 6

كشفت شركة Asus النقاب عن هاتفها الذكي روج فون 5 – ROG Phone 5 في (MWC 2021) ، لذلك من المحتمل أن نقترب سريعًا من إطلاق هاتفها الرائد الجديد اسوس روج فون 6 – Asus ROG Phone 6 المصمم لخدمة هواة الألعاب على الموبايل.

وعند مراجعة روج فون 3 – ROG Phone 3 و شقيقه ROG Phone 5 ، نجد كلاهما رائعين كأجهزة الألعاب والهواتف القوية الشاملة ، فقد حاز هاتف Asus ROG Phone 5 من الجيل الحالي على جائزة Editor’s Choice المرموقة ، وذلك لميزاته الموجهة نحو الألعاب بالإضافة إلى خيارات الأجهزة الممتازة ، التي من بينها مكبرات الصوت الأمامية القوية إلى الشحن السريع.

Asus ROG Phone 5 product shot of the ROG LED logo through the included case

نريد بالتأكيد أن نرى Asus تواصل توفير الصوت الممتاز وعمر البطارية الطويل وبرامج الألعاب التي تجعل السلسلة على ما هي عليه من المكانة المرموقة . ولكن بالطبع هناك بعض التعديلات والتحسينات التي دومًا يرغبها عشاق الهواتف الذكية الجديدة . ونعرض لكم ما يُنتظر رؤيته من هاتف اسوس روج فون 6 – Asus ROG Phone 6 القادم :

مزايا منتظرة لهاتف اسوس روج فون 6 – Asus ROG Phone 6

حلول تبريد محسنة :

تدور سلسلة اسوس روج فون Asus ROG Phone حول أداء الألعاب ، وعلى الرغم من أنه لا توجد شكاوى في هذا الصدد ، إلا أن أحدث هواتفها يمكن أن تصبح دافئة قليلاً أثناء اللعب المطول ، ولكنها حرارة غير مزعجة لا تصل درجة جعل الهاتف غير مريح للإمساك به ، ومع ذلك فيمكنك بالتأكيد الشعور بالحرارة بعد حواليْ 20 دقيقة.

تجمع Asus ملحق Aero Active cooler الخاص بها مع المتغيرات Pro و Ultra ولكن سيتعين عليك شراؤه بشكل منفصل مع الإصدار العادي. إنه ضخم بعض الشيء لاستخدامه أثناء التنقل وليس أرخص ملحق ، حيث يبلغ سعره حوالي 45 دولارًا.

سيكون هذا الملحق أيضًا أفضل إذا كان الوصول إلى الأزرار الإضافية أسهل ، لذلك ربما يكون إعادة التصميم لجعل المبرد أكثر راحة ! بالإضافة إلى ذلك ، فإن العودة إلى تجميع المبرد مع جميع الطرز في المرة القادمة لن يضر أيضًا.

بدلاً من ذلك ، سيكون من الرائع أن يأتي هاتف ROG Phone 6 بنظام تبريد سلبي مُحسَّن لتحسين درجات الحرارة دون الحاجة إلى ملحقات. لكي نكون منصفين لهاتف ROG ، تشتمل Asus بالفعل على وضع تجاوز الشحن وتحسينات Wi-Fi مصممة لخفض درجات الحرارة أثناء اللعب وإطالة عمر البطارية.

Asus ROG Phone 5 product shot of the AeroActive cooler on the device itself

حزمة كاميرا أفضل :

لقد أُعجب المستخدمون بهاتف ROG Phone 5 ، لأنه يوفر كاميرا رئيسية قوية ، خاصة بالنسبة للهواتف الذكية المخصصة للألعاب. ومع ذلك ، فإن جودة الصورة من العدسة فائقة الاتساع وكاميرا الماكرو لا تواكب المصور الأساسي.

يمكن أن تكون النتائج من النطاق الفائق سيئة للغاية ، مع تشويه ملحوظ. من المؤكد أن حزمة التصوير الشاملة الأكثر قوة ستعمل على تحسين بيانات الاعتماد الرئيسية العامة لهاتف روج فون 6 – ROG Phone 6.

وبالمثل ، يمكن إزالة كاميرا الماكرو اللافتة للنظر بدقة 5 ميجابكسل تمامًا. فهي لا تقدم الكثير من حيث المنفعة . ومن شأن تبديل ذلك بعدسة تكبير / تصغير عن بُعد أن يوفر قدرًا أكبر من المرونة ، بما يتناسب مع إمكانيات الهواتف الأخرى في فئة أسعار سلسلة ROG.

لا يُطلب منه جودة صورة رائدة في المجال ، حيث لا تزال الألعاب هي التركيز الأساسي لهذا الهاتف بعد كل شيء. ولكن من المؤكد أن حزمة الكاميرا الأكثر تنافسية وجيدة الاستدارة ستجعل الهاتف استثمارًا أفضل على المدى الطويل للاعبين والمستخدمين عمومًا على حدٍ سواء.

Asus ROG Phone 5 product shot of the triple camera bump through the included case

براعة أفضل :

لم يتم تصنيف Asus ROG Phone 5 على IP ، ولا يحتوي على شحن لاسلكي ، وقد وصفنا مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة بأنه غير موثوق به في أحسن الأحوال. إنه لأمر مخيب للتوقعات ، لأننا توقعنا هذه الميزات من الهواتف الذكية المتطورة التي تكلف أسعارًا بقيمة 1000 دولار.

نظرًا لأن صيغة الألعاب قد وصلت بالفعل إلى نقطة الإنطلاق ، يمكن لشركة Asus العمل على بعض الميزات التي من شأنها تحسين الاستخدام العام للهاتف. ويُعد الشحن اللاسلكي ميزة رائعة لشحن البطارية على مدار اليوم ، بينما يتوفر مستشعر بصمة الإصبع الأفضل في فئته عند إلغاء قفل الهاتف.

وكذلك، فإن أفضل كاميرا سيلفي ، أو تصنيف IP ، أو وزن أقل ، أو حتى مساحة تخزين قابلة للتوسيع ، جميعها ميزات تضيف قيمة كبيرة للهاتف، لا سيما في نقاط السعر الأعلى لشركة Asus .

من شأن معالجة هذه المزايا أن تكمل بشكل مثالي مكبرات الصوت الاستريو الممتازة بالفعل وردود الفعل اللمسية ومشغلات الهواء السعوية التي تجعل من سلسلة ROG هاتف ألعاب بدرجة امتياز بل حتى مرتبة الشرف .

روج فون 6


متغيرات أكثر :

باعت Asus خمسة طرز ROG Phone 5 عند الإطلاق : ثلاثة أنواع مختلفة من الذاكرة للنموذج القياسي ، بالإضافة إلى متغيرات Pro و Ultra. ومع إضافة اثنين من طرازات ROG Phone 5S التي تحتوي على معالج Snapdragon 888 Plus تمت ترقيته ، فيصبح هناك سبعة خيارات مختلفة للاختيار من بينها في نقاط مختلفة طوال عام 2021. ويمكن القول أن أغلبها ليس له لزوم .

فمثلًا ، سأقوم بإسقاط خيار التخزين بسعة 128 جيجابايت ، فهذا لا يكفي حقًا لمجموعة جيدة من الألعاب والوسائط هذه الأيام على أي حال. وكذلك بالمثل ، فإن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 18 جيجابايت في طراز Ultra هي مبالغة لاداعي لها وربما لا تحتاج إلى الوجود أيضًا إلا من أجل المفاخرة .

Asus ROG Phone 5 Ultimate Edition time on the rear display

والمفترض تبسيط النطاق إلى ثلاثة طرز : مع ذاكرة الوصول العشوائي ، والتخزين ، وربما تكوينات الكاميرا كـ فواصل رئيسية. فذلك سوف يسهل على المستهلكين فهم الاختلافات بين الطرز المتباينة ، وسيظل من المفترض أن يسمح لشركة Asus بالوصول إلى نقاط سعر أعلى وأقل من علامة 1000 دولار دون المساومة على تركيز الألعاب الرئيسي للهاتف.

ويمكن اعتبار Asus ROG Phone 5 هاتف ألعاب رائع جدًا به بعض العيوب البسيطة فقط ، لذلك لدينا آمال كبيرة في طراز الجيل التالي اسوس روج فون 6 القادم ، حيث من المؤكد أن مزيدًا من الاهتمام ببعض التفاصيل الدقيقة سيجعل هاتف روج فون 6 – Asus ROG Phone 6 ناجحًا بالضربة القاضية.

اقرأ أيضًا: بوكو ام 3 برو POCO M3 Pro أبرز 6 أسرار وخفايا في الهاتف

ما هي أكثر ميزة تريد أن تراها من اسوس روج فون 6 – Asus ROG Phone 6؟ شاركنا التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى