تقنيات أخرى

إيلون ماسك يستعد لإجراء تجربة زرع رقاقة لاسلكية في الدماغ البشري قريبًا

شركة إيلون ماسك مستعدة لتنفيذ تجارب سريرية على البشر لربط الدماغ البشري بالحاسوب

يبدو أن شركة Neuralink المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك مستعدة حاليًا لإجراء أول التجارب البشرية لربط الدماغ البشري بالحاسوب من خلال عملية زرع رقاقة لاسلكية.

يكشف إعلان وظيفة جديدة لمنصب “مدير التجارب السريرية” في شركة Neuralink أن الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا العصبية مستعدة الآن لنقل أبحاث رقاقات الدماغ إلى المرحلة التالية وهي بدء التجارب السريرية.

شركة إيلون ماسك بصدد بدء تجربة ربط الدماغ البشري بالحاسوب

لقد أجرت شركة Neuralink بالفعل تجارب على الخنازير والقردة، من بينها تجربة ناجحة شملت قرود بالغة من العمر تسع سنوات تمكنت من ممارسة ألعاب الفيديو باستخدام عقلها فقط. تأمل الشركة في نهاية المطاف في استخدام التكنولوجيا للسماح بالتعايش بين الإنسان والذكاء الاصطناعي.

إيلون ماسك يستعد لإجراء تجربة زرع رقاقة لاسلكية في الدماغ البشري قريبًا

من المرجح أن تشمل التجارب البشرية المبكرة ، التي قال إيلون ماسك الشهر الماضي أنها ستجرى في عام 2022 ، أشخاصًا يعانون من الشلل من خلال ربط أدمغتهم بأجهزة الكمبيوتر وبالتالي منحهم القدرة على المشي أو استخدام الذراعين.

ايفون 2022 من الزجاج فقط! ون بلس 10 برو بشاشة لا مثيل لها | هاتف تسلا الفضائي

يقول إعلان التوظيف الذي نشرته الشركة: “بصفتك مدير التجارب السريرية ، ستعمل عن كثب مع بعض الأطباء الأكثر ابتكارًا وكبار المهندسين، بالإضافة إلى العمل مع أول المشاركين في التجارب السريرية في Neuralink!”

إيلون ماسك يستعد لإجراء تجربة زرع رقاقة لاسلكية في الدماغ البشري قريبًا

ويضيف:” ستقود وتساعد في بناء الفريق المسئول عن تمكين أنشطة الأبحاث السريرية لشركة Neuralink وتطوير التفاعلات التنظيمية التي تأتي مع بيئة سريعة التطور ودائمة التطور.”

أوضحت شركة Neuralink إعلانها قائلةً أنها تقدم “فرصة لتغيير العالم والعمل مع بعض من أذكى الخبراء وأكثرهم موهبة من مختلف المجالات”.

ستشمل التطبيقات العملية الأولى لتقنية Neuralink علاج الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات وأمراض الدماغ، ووفقًا لمؤسس الشركة إيلون ماسك، فإن هذه التقنية ستحل مشكلات الدماغ والعمود الفقري باستخدام جهاز مزروع في الدماغ بسهولة.

أمازون تفكر في استخدام العملات الرقمية في مدفوعاتها

إيلون ماسك يستعد لإجراء تجربة زرع رقاقة لاسلكية في الدماغ البشري قريبًا

وأشار الملياردير ماسك ، المالك أيضًا لشركتي SpaceX و Tesla، إلى أن إمكانية زرع شريحة الدماغ Neuralink ستصل إلى أبعد من ذلك. فقد صرّح خلال عرض تقديمي للشركة في عام 2020: “يمكن للتقنية حل مشكلة العمى، والشلل، والسمع” وأضاف:” في المستقبل، ستتمكن من حفظ الذكريات واستعادتها، ويمكنك تنزيلها في جسم جديد أو جسم إنسان آلي “.

يتألف نظام Neuralink من شريحة كمبيوتر متصلة بمجموعة خيوط مرنة دقيقة يتم زرعها في الدماغ جراحيًا بواسطة روبوت يشبه آلة الخياطة. الجهاز نفسه “بحجم عملة معدنية تقريبًا” ويمكنه على ما يبدو استبدال قطعة من الجمجمة دون التسبب في أي ضرر دائم للدماغ.

إيلون ماسك يدعو بوتين لمحادثة عبر تطبيق كلوب هاوس فهل رد الرئيس الروسي؟

ما رأيك في فكرة زرع الرقاقات في الدماغ؟ هل ستجربها لو أتيحت لك الفرصة؟ شاركنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى