الهواتف الذكيةاوبو

اوبو فايند اكس 5 برو – OPPO Find X5 Pro كشف أبرز 3 ميزات للهاتف في الصور الحية

مواصفات اوبو فايند اكس 5 برو

ظهر الهاتف الذكي المنتظر اوبو فايند اكس 5 برو – OPPO Find X5 Pro اليوم في أحدث الصور الحية المسربة التي تكشف تصميم الواجهة الخلفية للهاتف قبل إزاحة الستار رسميًا، كما كشف المصدر أيضًا عن أبرز ثلاث ميزات سيأتي بها هذا الهاتف المنتظر. دعونا نتعرف على كل التفاصيل.

معالج MariSilicon X

أول ميزة تتمثل في معالج MariSilicon X والذي سوف يقوم بتحسين أداء الكاميرا بشكل كبير، والذي يأتي بمعماريّّة 6 نانومتر وتجمع بين NPU و ISP وبنية ذاكرة متعددة المستويات في شريحة واحدة. وقال جيانغ من OPPO إن معالج MariSilicon X يركز على معالجة الصورة من مجال RAW، والذي يتضمن المزيد من المعلومات، لكن معالجة هذه المعلومات تتطلب قوة عالية، على ما يبدو، لم يتمكن مزودو خدمة الإنترنت السابقون من Snapdragon من التعامل معها.

اوبو فايند اكس 5 برو – OPPO Find X5 Pro كشف أبرز 3 ميزات للهاتف في الصور الحية

معالج Snapdragon 8 Gen1

الميزة الثانية تكمن في أن الهاتف سيعمل بواسطة معالج (Snapdragon 8 Gen1) الجديد من شركة كوالكوم، والذي يعتمد على تصميمات ARMv9، مما يعني أن النواة الأساسية هي Cortex-X2 وستعمل بسرعة 3.0 جيجاهرتز. يدعمها ثلاثة أنوية للأداء تعتمد على Cortex-A710 ، والتي ستعمل بسرعة 2.5 جيجاهرتز ، وأربع أنوية للكفاءة تعتمد على A510 تعمل بسرعة 1.8 جيجاهرتز.

اوبو فايند اكس 5 برو

وبشكل عام، ستكون وحدة المعالجة المركزية الجديدة أسرع بنسبة 20٪ من تلك الموجودة في Snapdragon 888 مع تقليل استخدام الطاقة بنسبة تصل إلى 30٪. أما بالنسبة لوحدة معالجة الرسومات (GPU) ، سيقدّم Adreno الجديد تعزيز للأداء بنسبة 30٪ وتوفير للطاقة بنسبة تصل إلى 25٪ بفضل بنيته الجديدة.

واجهة ColorOS 12.1

اوبو فايند اكس 5 برو

وسيأتي هاتف اوبو فايند اكس 5 برو مع واجهة ColorOS 12.1.

مواصفات اوبو فايند اكس 5 برو

وفقًا للتسريبات السابقة، سيكون اوبو فايند اكس 5 برو مزودًا بشاشة AMOLED LTPO بجودة عرض +QHD بمعدل تحديث 120 هرتز لرسومات أكثر سلاسة وأداء أفضل. ويدعم الهاتف شحنًا سلكيًا فائق السرعة بقوة 80 واط، كما أنه مزود ببطارية سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة. يأتي الهاتف أيضًا بنظام كاميرا من الجيل الجديد، وتحسينات رائعة يمكن أن ينتج عنها تجربة تصوير أفضل.

ويشتمل نظام الكاميرا على كاميرا SONY IMX709 selfie وكاميرا SONY IMX766 الرئيسية، وهناك أيضًا كاميرات أخرى مثل كاميرا بزاوية فائقة الاتساع وكاميرا جديدة للتكبير.

وسيعمل اوبو فايند اكس 5 برو بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 SoC مع شريحة MariSilicon X من اوبو. ومن المرجح أن يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد 12 مع واجهة ColorOS 12. للأمان، سيحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع Goodix G7 على الشاشة.

اقرأ أيضًا/ سعر ومواصفات اوبو فايند ان كاملةً

برأيك، ما هي أهم ميزة تنال إعجابك في هواتف اوبو بشكل عام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى