تقنيات أخرى

شبكات الجيل الخامس 5G قد تؤثر سلبًا على رحلات الطيران

مشكلة جديدة تسببها شبكات الجيل الخامس 5G

حذر الرؤساء التنفيذيون لشركات الطيران الأمريكية الكبرى بما في ذلك أمريكان إيرلاينز، ودلتا إيرلاينز ، ويونايتد إيرلاينز ، وساوث وست إيرلاينز ، من أن النشر الوشيك لـ شبكات الجيل الخامس 5G الجديدة يوم الأربعاء قد يتسبب في “اضطراب كارثي” للرحلات في جميع أنحاء البلاد ابتداءً من يوم غد.

شبكات الجيل الخامس 5G قد تؤثر سلبًا على رحلات الطيران

شبكات الجيل الخامس 5G وتأثيرها على الطيران

صدر التحذير، الذي وقعته أيضًا شركات الشحن بما في ذلك UPS Airlines و FedEx Express ، في رسالة من المديرين التنفيذيين والتي قالت إن الرحلات التجارية ورحلات الشحن قد تتأثر.

يُعرف طيف 5G المعني باسم C-band ، ومن المقرر أن يبدأ نشر AT&T و Verizon يوم الأربعاء، 19 يناير بعد تعرضه للعديد من التأخيرات السابقة، أوضح زميلي راسل براندوم في وقت سابق من هذا الشهر أن المخاوف من أن الموجات الهوائية الجديدة C-band يمكن أن تتداخل مع مقاييس الارتفاع الرادارية الحساسة على طائرات معينة في جوهر المشكلة.

شبكات الجيل الخامس 5G قد تؤثر سلبًا على رحلات الطيران

تعتبر أجهزة قياس الارتفاع ضرورية للهبوط خاصة عندما تكون الرؤية محدودة ، وقد ارتبطت حالات الفشل في هذا النظام بحادث تحطم الخطوط الجوية التركية عام 2009.

وكتبت شركات الطيران في رسالتها: “أبلغتنا الشركات المصنعة للطائرات أن هناك مساحات ضخمة من أسطول التشغيل التي قد تحتاج إلى التأريض إلى أجل غير مسمى نتيجة لنشر 5G الجديد.

اقرأ أيضًا.. شبكات الجيل السادس 6G | الصين تفاجئ العالم

هناك حاجة إلى التدخل الفوري لتجنب حدوث اضطراب تشغيلي كبير للمسافرين الجويين والشاحنين وسلسلة التوريد وتسليم الإمدادات الطبية اللازمة، الأمر الذي قد يتسبب في “الفوضى” ويقطع الطريق على “عشرات الآلاف من الأمريكيين في الخارج”.

وقالت يونايتد إيرلاينز في بيانها: “عند نشرها بجوار المدارج، يمكن أن تتداخل إشارات 5G مع معدات السلامة الرئيسية التي يعتمد عليها الطيارون للإقلاع والهبوط في الطقس العاصف”.

شبكات الجيل الخامس 5G قد تؤثر سلبًا على رحلات الطيران

بدون مزيد من الضمانات، يمكن أن يؤدي طرح طيف 5G هذا إلى قيود كبيرة على طائرات 787 و 777 و 737 والطائرات الإقليمية في المدن الكبرى ويسبب مئات الآلاف من عمليات إلغاء الرحلات الجوية وتعطيلها للعملاء في جميع أنحاء الصناعة في عام 2022، وتعليق رحلات الشحن إلى هذه المواقع.

تم بالفعل طرح طيف النطاق C في ما يقرب من 40 دولة دون التسبب في حدوث أعطال في مقياس الارتفاع وفقًا لإحدى مجموعات التجارة التكنولوجية، وذكرت التقارير أنّ السياسات الحكومية الصحيحة يمكن أن تسمح بنشر آمن في الولايات المتحدة.

برأيك.. هل ستؤثر اتصالات الجيل الخامس على الطيران؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى