الأجهزة والمواضيعتقرير رقمي

شاشة سامسونج اوديسي ارك العجيبة. ومستقبل السيارات في CES 2022

عاد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية السنوي CES 2022 إلى الحياة على الرغم من انسحاب عدد كبير من الشركات في اللحظة الأخيرة . و من شاشات OLED بتقنيات جديدة إلى الأقراص الدوارة المذهلة وشاشات سطح المكتب الضخمة والسيارات الجديدة – إليك أبرز ما لفت الأنظار في المعرض هذا العام عبر رقمي TV.

تقنيات معرض CES 2022

أولاً: Odyssey Ark

أعلنت شركة Samsung في مؤتمر CES 2022 عن مجموعة من الشاشات الجديدة لكن Odyssey Ark بالتأكيد الأفضل. وهي أكثر شاشة منحنية على الإطلاق مقاس 55 انش بدقة 4K – مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 ، وتحتوي على حامل خاص يسمح بتدوير الشاشة وعرضها أفقيًا أو رأسيًا. لم يتم إصدار الكثير من المعلومات الأخرى (بما في ذلك سعرها أو تاريخ إصدارها) ، ولكن إذا أصبحت متوفرة بالفعل ، فيبدو أنها شاشة رائعة للألعاب.

ثانياً: مستقبل السيارات 

قدمت شركة كاديلاك في مؤتمر CES 2022 تصميماً تخيلياً لسيارتها المستقبلية، السيارة فخمة وأنيقة مصممة لنقل شخصين في رفاهية مطلقة. تعمل على منصة السيارات الكهربائية Ultium من جنرال موتورز ، تحتوي على شاشة ترفيه العملاقة ممتدة على لوحة القيادة.

أما شيفروليه فقدمت مركبة EV سيلفرادو والتي تستخدم منصة مركبة كهربائية مخصصة ، مثل GMC Hummer EV الجديدة .وستكون قادرة على قطع أكثر من 400 ميل على شحنة واحدة؛ تكشف صورة المعاينة التي تم إصدارها قبل الكشف أن الشاحنة EV ستكون مع فتحة سقف عملاقة وشاشة معلومات ترفيهية هائلة ، وتوجيه رباعي العجلات لمزيد من المرونة والرشاقة.

ثالثاً: شاشات إل جي

أعلنت LG في مؤتمر CES 2022 عن أحدث وأكبر تلفزيونات OLED بتحسينات جديدة في السطوع وقوة المعالجة والتقنيات الذكية الأخرى لتحسين جودة الصورة الإجمالية. وعرضت إل جي مقاسات تبدأ من 42 انش وحتى 97 إنش.

رابعاً: شاشات سامسونج QD-OLED

هي تقنية عرض هجينة تأخذ عناصر OLED وتجمعها مع النقاط الكمية، وتسعى سامسونج من خلال هذه التقنية التي عرضتها في مؤتمر CES 2022 إلى الحفاظ على جودة OLED ولكن دون عيوبها المتعلقة بضعف السطوع النسبي، وذلك عبر إضافة طبقات معالجة للصورة والألوان، مثل طبقة TFT ثم طبقة OLED ثم طبقة زرقاء.. كل ذلك يعني سطوع أعلى، تباين أكبر، وضوح أقوى، وتداخل أقل بالألوان.

خامساً: كاميرا ويب B600 Video Bar

أعلنت شركة Anker في مؤتمر CES 2022 عن كاميرا ويب أنيقة لأداء العمل من المنزل. وتحتوي الكاميرا على شريط إضاءة مدمج ومكبرات صوت مدمجة. ومستشعر بدقة 2K وعددًا من تقنيات الذكاء الاصطناعي الذكية (مثل التكبير / التصغير والتركيز التلقائي ومجال الرؤية القابل للتعديل) للتأكد من أن وجهك يبدو لامعًا بشكل أفضل. تبلغ تكلفة كاميرا الويب 220 دولارًا وستتوفر لاحقًا هذا الشهر.

سادسًا: مشروع ريزر صوفيا

تألقت ريزر مثل كل سنة، هذه المرة قدمت كرسي ألعاب اهتزازية قوية، وقناعاً لكتم صوتك في المنزل دون القلق من الصراخ التفاعلي أثناء اللَعِبْ، لكنها قدمت مشروع ريزر صوفيا وهو يُطلق على هذا المفهوم اسم ” Project Sophia ” ، وهو عبارة عن سطح مكتب قابل للتعديل، وتشتمل الوحدات على شاشات ثانوية وأدوات مراقبة النظام ولوحات اختصارات الشاشة التي تعمل باللمس ووحدات مزج الصوت، ويأتي مع شاشة OLED مقاس 65 انش.

سابعاً: شاشة LG DualUp

لقد سمعت عن أبعاد 16 إلى 9 وغيرها، ولكن ماذا لو قلنا لك أن هناك شاشة عرض 18 إلى 16، شاشة DualUp العمودية من LG بشاشة مقاس 28 انش بدقة QHD ، تبدو وكأنها مناسبة جدًا لمحرري الفيديو الذين يحتاجون إلى أكبر قدر ممكن من المساحة العلوية من أعلى إلى أسفل. وتُثبت على المكتب أو الطاولة بدلاً من اختيار أسلوب الحامل التقليدي.

ثامناً: Liteboxer VR

إذا لم ترغب بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فجرّب Liteboxer VR إذا كان لديك خوذة Oculus Quest 2. وهو جهاز أمامك ثم ترتدي الخوذة وتتواصل مع المدرب وتبدأ التدريبات واللكمات مع عالم تفاعلي كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى