أخبار الشركاتأسوسإكسسوارات وملحقاتالحواسيب

ASUS Republic of Gamers تتصدر The Rise of Gamers خلال فعالية CES 2022

أعلنت شركة ASUS Republic of Gamers (ROG) اليوم عن أحدث أجهزة ومعدات الألعاب في حدث الإطلاق الافتراضي الذي يحمل عنوان لمن يجرؤ : صعود اللاعبين (For Those Who Dare: The Rise of Gamers) خلال معرض CES 2022.

مؤتمر Asus في Ces 2022

كشفت ROG عن العديد من الأجهزة الجديدة كلياً والعديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة القوية للألعاب المزودة بأحدث المعالجات بالإضافة الى الأجهزة الطرفية الجديدة التي ترفع تجارب الألعاب إلى أقصى حد. وتشمل هذه المجموعة الواسعة من الابتكارات: ROG Zephyrus Duo 16 و ROG Zephyrus G14 وROG Strix SCAR و ROG Strix G بالإضافة إلى الكمبيوتر اللوحي ROG Flow Z13 المخصص للألعاب و سماعات الألعاب ROG Fusion II 500/300 و لوحات مفاتيح الألعاب ROG Strix Flare II Animate و Strix Flare II و ماوس الألعاب ROG Chakram X و شاشات الألعاب ROG Swift 360Hz PG27AQN و ROG Swift OLED PG42UQ و PG48UQ وراوتر الألعاب ROG Rapture GT-AXE16000 والعديد من حقائب ROG Archer.

يتمثل البيان الرسمي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب 2022 ROG في دفع حدود الأداء من خلال الابتكارات الرائدة التي تعزز تجارب اللاعبين. تم تجهيز كل اللابتوبات بنظام التشغيل Windows 11 ووحدات المعالجة المركزية الجديدة تمامًا من AMD®  أو Intel®  وأحدث بطاقات معالجة الرسومات من AMD أو NVIDIA®  وابتكارات ROG الحصرية الجديدة – بما في ذلك MUX Switch لتحسين أداء وحدة معالجة الرسومات المنفصلة ، ونظام التبريد الذكي ROG الحصري وLiquid Metal Conductonaut Extreme على الأجهزة الرائدة.

أجهزة لابتوب مخصصة للألعاب

Asus ROG Zephyrus Duo 16

Asus

للوصول إلى آفاق جديدة من الابتكار لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الشاشات المزدوجة ، يقدم ROG Zephyrus Duo 16 شاشة ScreenPad Plus™ الثانوية. ترتفع هذه اللوحة وتنزلق للخلف لتلتقي بالشاشة الأساسية عندما يفتح الكمبيوتر المحمول عبر المفصلة رباعية الاتجاهات الجديدة. مقارنةً بالجيل السابق ، فإن هذا يسد الفجوة بين الشاشتين ، مما يوفر حواف اصغر لإنغماس حقيقي.

بالنسبة للشاشة الرئيسية ، يوجد خياران رائدان. الأول عبارة عن شاشة ROG Nebula HDR الجديدة. شاشة QHD بتقنية mini-LED بأبعاد 16:10 تتميز بمعدل تحديث يبلغ 165 هرتز وهي معتمدة من VESA DisplayHDR™ 1000 مع نسبة تباين 100,000:1. الخيار الثاني هو شاشة جديدة حصرية من ROG تم تطويرها بالاشتراك مع BOE تسمى لوحة المواصفات المزدوجة ، وهي قادرة على التبديل بين 4K 120Hz و Full HD 240 Hz للتحكم بشكل أكبر في الدقة مقابل عدد الإطارات. تضمن تقنية Pixel Acceleration ترقية بسرعة البرق في وضع Full HD ، للحصول على صور فائقة الوضوح بمعدلات إطارات تنافسية.

يتم تشغيل هذا الجهاز الذي يعمل بنظام Windows 11 بواسطة وحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen™ 9 6980HX  ووحدة معالجة الرسوميات للكمبيوتر المحمول NVIDIA GeForce RTX™ 3080 Ti عند 150 واط مع Dynamic Boost للحصول على قوة أكبر ، مدعومًا بحل Liquid Metal Conductonaut Extreme المطوّر الذي يقلل درجات حرارة وحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى 15 درجة مئوية مقارنة بالمعاجين الحرارية التقليدية. بفضل مدخل الهواء AAS Plus 2.0 أسفل الشاشة الثانوية المرفوعة ينتج تدفق هواء أكبر بنسبة 30٪ فوق المراوح للحفاظ على برودة المكونات الداخلية. ويضمن مفتاح MUX حصول المستخدمين على كل إطار ممكن في السيناريوهات التنافسية.

يوفر هذا الجهاز المذهل أيضًا لوحة مفاتيح بمسافة انتقال 1.7 مم وإضاءة RGB لكل مفتاح ، وستة مكبرات صوت مزودة بمضخمات مزدوجة لإلغاء القوة و Dolby Atmos وصوت Hi-Res وكلها موجودة في مساحة أصغر من الجيل السابق.

ROG Zephyrus G14

ASUS Republic of Gamers تتصدر The Rise of Gamers خلال فعالية CES 2022

ROG Zephyrus G14 الذي نال استحسان النقاد هو جهاز ألعاب قوي في تصميم أنيق وقابل للنقل بسهولة مع مجموعة من التحسينات الجديدة لعام 2022. يأتي Zephyrus G14 الجديد مزودًا بنظام التشغيل Windows 11 ، ومعالج AMD Ryzen 9 6000 Series و AMD Radeon™ RX ورسومات من سلسلة 6000S مزودة بمفتاح MUX للحصول على أفضل أداء ممكن. يضمن نظام التبريد الذكي ROG مع المعدن السائل وغرفة البخار المخصصة أداءً مستدامًا ممتازًا. بينما تتيح ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 ومحرك PCIe® SSD سعة 1 تيرابايت سرعة استجابة مثالية لتعدد المهام.

صُمم جهاز Asus Zephyrus G14 الأنيق لتوفير قوة فائقة في هيكل مدمج سهل الحمل ، وهو متوفر باللون الرمادي Eclipse أو Moonlight White ، ويتميز بلوحة شعار Prismatic ذات ألوان عاكسة ثلاثية الأبعاد ، من المؤكد أنها ستلفت الأنظار. تم تزويد الغطاء بـ 14969 ثقبًا دقيقًا باستخدام الحاسب الآلي مع 1449 مصباح LED صغير في الطرز المزودة بشاشة AniMe Matrix الأيقونية مع عدد أكبر من مصابيح LED مقارنة بنموذج العام الماضي لتقديم إمكانيات رسوم متحركة أكثر دقة.

يعد Asus Zephyrus G14 أيضًا أحد أجهزة ROG المحمولة الأولى التي تتميز بشاشة Nebula الجديدة تمامًا من ROG ، والتي توفر 120 هرتز بدقة QHD مع 500 شمعة في سطوع الذروة ، وتغطية 100٪ من التدرج اللوني DCI-P3 ، ووقت استجابة 3 مللي ثانية مع Dolby Vision و Adaptive Sync و Pantone®  لتجربة مذهلة ودقيقة للألوان تقلل من التلعثم والتمزق.

كما يتميز بنظام Dolby Atmos مع مصفوفة ميكروفونات ثلاثية الأبعاد مزودة بتقنية إلغاء الضوضاء ثنائية الاتجاه بالإضافة إلى شبكة Wi-Fi 6E فائقة السرعة.

ROG Strix SCAR و Strix G

ASUS Republic of Gamers تتصدر The Rise of Gamers خلال فعالية CES 2022

تم تصميم Asus ROG Strix SCAR الجديد تمامًا لعشاق الرياضات الإلكترونية ، وهو مدعوم بمكونات من الدرجة الأولى ، ونظام التشغيل Windows 11 ، وشاشة عالية التحديث ، ونظام التبريد الذكي ROG مع Liquid Metal.  يتميز Strix SCAR بمعالج Intel Core™ i9-12900H من الجيل الثاني عشر ووحدة معالجة رسومات للكمبيوتر المحمول NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti بقوة 150 واط مع Dynamic Boost ، وهو مصمم للألعاب عالية السرعة. يضمن مفتاح MUX أداءً عالي المستوى لوحدة معالجة الجرافيكس ، ويعزز تخزين PCIe Gen 4×4 أوقات التحميل بسرعة البرق ، وتوفر ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 4800 ميجاهرتز الكثير من الذاكرة لتعدد المهام.

يتوفر ROG Strix SCAR في طرازي 15 بوصة و 17 بوصة. مع شاشة 15 بوصة توفر ثلاثة خيارات لشاشة IPS: QHD 240Hz ، و Full HD 300Hz ، و QHD 165Hz. يوفر جهاز SCAR مقاس 17 بوصة QHD 240Hz أو Full HD 360Hz. جميع موديلات Strix Acar تدعم Dolby Vision HDR للحصول على مرئيات كاملة الطيف ، جنبًا إلى جنب مع Adaptive-Sync في الشاشة ، مما يوفر جودة صورة مذهلة دون تمزق أو تلعثم. يضمن وقت الاستجابة البالغ 3 مللي ثانية حركة واضحة حتى يتمكن اللاعبون من اتخاذ قرارات مثالية في المعارك النارية المحمومة.

تضمن لوحة اللمس الأكبر حجمًا تحكمًا دقيقًا في الحركات الدقيقة عند عدم استخدام الماوس التقليدي. يضمن التصميم النقطي الرياضي وإضاءة RGB المتوافقة مع Aura Sync على لوحة المفاتيح والشريط الضوئي وأغطية الدروع القابلة للتخصيص للاعبين إمكانية استعراض أسلوبهم الشخصي.

يتم تشغيل Asus ROG Strix G15 و G17 الجديدين بمعالج AMD Ryzen 9 6900HX ووحدة معالجة رسومات للكمبيوتر المحمول NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti بقوة 150 واط مع Dynamic Boost للحصول على قوة متطورة. يوفر G15 خيارات شاشة Full HD 300Hz و QHD 165Hz ، بينما يوفر G17 خيارين Full HD 360Hz و QHD 240Hz للألعاب التنافسية. تدعم جميع طرازات Strix G تقنية Dolby Vision . تأتي جميع شاشات العرض بأوقات استجابة تبلغ 3 مللي ثانية ، ومزامنة تكيفية. يأتي Strix G أيضًا بلون Eclipse Gray بالإضافة إلى خيارين من ألوان النيون التي ستميزه من بين الحشود.

تم تجهيز جميع طرازات Strix بتصميم رباعي السماعات وصوت Dolby Atmos المكاني ، مما يضفي الحياة على الصوتيات بواقعية غامرة ووضوح تام في خضم المعركة. يعمل إلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي ثنائي الاتجاه على تصفية الضوضاء الخلفية لكل من الأصوات الصادرة والواردة ، بحيث تكون جميع الأصوات عالية وواضح.

بالإضافة إلى ذلك ، تأتي طرز Strix مزودة ببطارية بقدرة 90 وات في الساعة ، بالإضافة إلى شحن 100 وات من خلال type-C للاستخدام أثناء التنقل. توفر كل من Wi-Fi 6E و 2.5G LAN شبكة متطورة لتقليل التأخير إلى أدنى حد على كل من الشبكات السلكية واللاسلكية المتوافقة.

ROG Flow Z13 و XG Mobile

باعتباره أقوى جهاز لوحي للألعاب في العالم ، يوفر ROG Flow Z13 الكثير من القوة للألعاب في هيكل فائق النحافة والخفة – مع نظام التشغيل Windows 11 ، ووحدة معالجة مركزية Intel Core i9-12900H تصل إلى 14 نواة ، ووحدة معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti ومفتاح MUX وذاكرة LPDDR5 5200 ميجاهرتز. كل هذا موجود في تصميم عصري مستوحى من Space Race للقرن العشرين ، ولكنه يشمل رؤية ROG لمستقبل الألعاب: إمكانية النقل المطلقة.

يوجد خياران للشاشة: شاشة بدقة 4K 60Hz مع تغطية 85٪ DCI-P3 ، أو شاشة Full HD 120Hz مع تغطية sRGB بنسبة 100٪. كلاهما  بأبعاد 16:10 ويقدمان Dolby Vision لجودة صورة لا تصدق وحماية Corning® Gorilla®  و Adaptive Sync و 500 شمعة في المتر المربع في ذروة السطوع واعتماد Pantone.

يمكن تشغيل Flow Z13 بعدة طرق ، من الماوس التقليدي (باستخدام لوحة مفاتيح غطاء الشاشة المضمنة) إلى الإدخال باللمس أو لوحات الألعاب (gamepads) ، ويمكن فتح مسند مدمج يصل إلى 170 درجة للاستخدام الأمثل في أي سيناريو تقريبًا. نظرًا لتصميم الجهاز اللوحي فهو يشتمل على جميع المكونات القوية خلف الشاشة بدلاً من وضعها تحت لوحة المفاتيح ، لذلك فإن حل ROG Intelligent Cooling يمكّن من الحصول على الكثير من الهواء النقي لأداء عالٍ ومستدام.

للحصول على قوة إضافية للألعاب وتوسيع الإدخال/الإخراج ، يتوافق Flow Z13 و 2022 Flow X13 مع عائلة XG Mobile لوحدات معالجة الرسومات الخارجية. يمكن للاعبين توصيله بـ 2021XG Mobile مع NVIDIA GeForce RTX 3080 ، أو الإضافة الجديدة لهذا العام إلى عائلة XG Mobile ، والتي تتضمن AMD Radeon RX 6850M XT GPU. مع منافذ USB الإضافية و DisplayPort و HDMI و Ethernet ، فإن XG Mobile جاهز لأي شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى