الهواتف الذكيةتقرير رقمي

هواتف بلاك بيري تنتهي للأبد.. وداعًا

يوم الرابع من شهر يناير في عامنا الجديد 2022.. سوف يلتقط الملك السابق للهواتف أنفاسه الأخيرة، علامة تجارية كانت في يوم من الأيام على عرش هواتف العالم، وداعاً بلاك بيري… فلنتابع المزيد عبر رقمي TV.

مات الملك! بلاك بيري.. وداعًا

واعتباراً من يوم الرابع من يناير، فإن أي هواتف تعمل تحت نظام بلاك بيري فلن يعمل تحت دعم وثقة الشركة، وذلك كما أعلنت الشركة، فسواء كنت تستخدم شبكة Wi-Fi أو شبكة خلوية ، فلا شيء يضمن لك إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية أو استخدام البيانات أو إنشاء اتصال SMS .

فإذا كنت لا تزال تستخدم جهاز BlackBerry الأصلي لأي سبب لا نعرفه ، فنحن نوصيك أن تنظر إلى جيبك لشراء هاتف جديد.

لماذا ماتت BlackBerry؟

شهدت الشركة انخفاضًا كبيراً ومضطربًا منذ عصرها المهيمن في نهايات 2009 و 2010، فالشركة نهضت بقوة عندما منحتها لوحات المفاتيح التقليدية سمعة كبيرة واحتلت حصة قوية بالسوق، ولكن ظهور الهواتف الذكية دون أزرار ميكانيكية واحتلال الشاشة كامل المساحة بدأ في خنق بلاك بيري والعزوف عن هواتفها.

حاولت BlackBerry إعادة تشغيل نفسها في عام 2013 باستخدام نظام تشغيل جديد ، وهو BlackBerry 10 لكنه فشل أيضاً، وفي عام 2015 تحولت إلى تصنيع أجهزة Android وأيضاً فشلت، بعد ذلك ، في عام 2016 ، بدأت في ترخيص علامتها التجارية لمصنعين تابعين لجهات خارجية مثل TCL.

نوكيا، بلاك بيري، ال جي، اتش تي سي، كلها قصص شركات كانت عملاقة في قطاع الهواتف الذكية لكنها لم تصمد والسبب بطؤ التطور وضعف التسويق، بالإضافة لتغوّل الشركات الصينية التي ألحقت الضرر بالكل عبر احتلالها مساحة قوية في السوق، بسبب جودة هواتفها وأسعارها المنطقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى