الهواتف الذكيةموتورولا

موتورولا ريزر بشاشة ملتفة وقلم ضوئي في براءة اختراع جديد للشركة

تقوم شركة موتورولا حاليًا بتطوير هاتف يتكون بالكامل من شاشة عرض، على غرار شركات أخرى مثل سامسونج، شاومي وهواوي، وقد يحمل اسم العلامة التجارية موتورولا ريزر.

ووفقًا لما ذكرته التقارير في الساعات الأخيرى فإن الشركة تقدمت بطلب للحصول على براءة اختراع لهاتف بشاشة ملتفة من جميع الجوانب، وهذه ليست المرى الأولى التي نرى براءة اختراع بهذه الطريقة.

موتورولا ريزر جديد

موتورولا ريزر

براءة الاختراع الجديدة لشركة موتورولا هي عبارة عن هاتف يأتي بشاشة عرض كاملة وقد تمت الموافقة عليها في ديسمبر الماضي ومن المتوقع أن يكون الهاتف من الهواتف النموذجية التي تطلقها بعض الشركات.

وبحسب الوثائق المخصصة لبراءة الاختراع فإن الهاتف يحتوي على شاشة كبيرة تغطي الواجهة والجانبين والظهر بالكامل، وبالتالي فإن الهاتف لا يحتوي على أي أزرار مادية فالشاشة على الجوانب ستعمل باللمس وسيتم الاعتماد على الأزرار الإفتراضية، وبالتالي الإطار سيكون مرئيًا من الأعلى والأسفل فقط.

الجزء السفلي من الهاتف سيحتوي على منفذ SIN بالإضافة إلى USB-C تم وضع ميكروفون ومكبر الصوت في الجزء السفلي والعلوي، بالإضافة إلى زر الطاقة في الأعلى، أما بالنسبة للكاميرا فيبدو أن الهاتف سيعتمد على كاميرا أسفل الشاشة.

موتورولا ريزر بشاشة ملتفة وقلم ضوئي في براءة اختراع جديد للشركة

وبحسب الوثائق فإن موتورولا ابتكرت العديد من الميزات لزيادة إمكانيات المستخدم للشاشة، كما سيدعم الهاتف القلم على الأرجح هو أمر ليس بالجديد على هواتف موتورولا فهناك عدد من الهواتف بالفعل تعمل بالقلم.

كما تعمل المستشعرات المختلفة مثل الحركة ومستشعرات درجة الحرارة والجاذبية على معرفة ما إذا كان الهاتف في الجيب أو لا، وبالتالي فلا يهمك كيف يُخرج المستخدم الهاتف من جيبه حيث سيتم ضبط الواجهة تلقائيًا وموضع الأزرار الافتراضية أيضًا لذلك لن يضطر المستخدم إلى قلب الهاتف بين يديه.

يذكر أن موتورولا طرحت مؤخرًا الهاتف موتو ايدج اكس 30 الذي يعمل بأحدث معالج من كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل 1 بنظام تشغيل أندرويد 12 وشاشة ذات معدل تحديث 144 هيرتز.

موتورولا ريزر بشاشة ملتفة وقلم ضوئي في براءة اختراع جديد للشركة

كما أن موتورولا قدمت في عام 2019 أول هاتف قابل للطي في العالم موتورولا ريزر ومن المتوقع أن تطلق هاتفًا جديدًا قابل لطي خلال الفترة المقبل.

ما رأيكم في براءة اختراع موتورولا الجديدة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى