الهواتف الذكيةشاومي

براءة اختراع من شاومي لهاتف بشاشة منحنية مُلتفة وكاميرات تحت الشاشة

براءة اختراع شاومي الجديدة لهاتف بتصميم أنيق وفريد من نوعه وكاميرات تحت الشاشة

حصلت شاومي مؤخرًا على براءة اختراع لتصميم هاتف جديد يذكرنا بهاتف Xiaomi Mi Mix Alpha الرائد . وتسلط براءة الاختراع الضوء على ميزة التصميم الرئيسية لشاشة مُلتفة منحنية ، مع دمج الكاميرات الأمامية والخلفية أسفل الشاشة.

جدير بالذكر أن براءة الاختراع تُشير إلى عدم وجود حواف على الجوانب الأمامية واليسرى واليمنى ، بالإضافة إلى أي عناصر زخرفية بارزة على الشاشة الخلفية . بينما أصدرت Xiaomi هاتفًا ذكيًا بشاشة محيطية مماثلة ، MIX Alpha 5G ، في سبتمبر 2019 مع نسبة مذهلة تبلغ 180.6 ٪ من الشاشة إلى الجسم ، قررت الشركة لاحقًا بدء الإنتاج الضخم . والآن دعونا نتعرف سويًا على تفاصيل براءة اختراع Xiaomi الجديدة وخطط الشركة المحتملة للجيل التالي من سلسلة MIX .

تفاصيل براءة اختراع شاومي الجديدة

براءة اختراع شاومي الجديدة
براءة اختراع شاومي الجديدة
  1. وحدات الكاميرا الخفية

تُظهر براءة الاختراع نهج التصميم المبتكر لشركة Xiaomi ، مع التركيز على زيادة مساحة الشاشة إلى أقصى حد مع الحفاظ على المظهر الأنيق والسلس . وتعمل الشاشة المنحنية الملتفة كمحور التصميم ، حيث تغلف الجهاز وتوفر تجربة بصرية غامرة . ومن خلال استخدام تقنية الكاميرا تحت الشاشة لكل من الكاميرات الأمامية والخلفية ، تهدف Xiaomi إلى التخلص من الحاجة إلى الشقوق أو الثقوب أو الآليات المنبثقة ، مما ينتج عنه سطح عرض غير متقطع .

وحدات الكاميرا الخفية
وحدات الكاميرا الخفية
  1. عدم وجود الحواف والعناصر الزخرفية

تماشياً مع سعيها للحصول على تصميم بدون حواف ، تشير براءة اختراع Xiaomi إلى عدم وجود أي حواف مرئية على الجوانب الأمامية واليسرى واليمنى للجهاز . ويساهم هذا القرار في عرض من الحافة إلى الحافة حقًا ، مما يخلق تأثيرًا بصريًا آسرًا . وعلاوة على ذلك ، لا تحتوي الشاشة الخلفية على أي عناصر زخرفية بارزة ، مما يضمن تصميمًا أنيقًا وسلسًا يعزز تفاعل المستخدم وجمالياته .

هاتف شاومي الجديد مع عدم وجود الحواف والعناصر الزخرفية
هاتف شاومي الجديد مع عدم وجود الحواف والعناصر الزخرفية
  1. وضع الكاميرا

تُشير براءة الاختراع إلى أنه على الرغم من أن الجزء الأمامي من الجهاز يتضمن فتحة للكاميرا ، فإن الجزء الخلفي يتكون من ثلاث فتحات منفصلة للكاميرا ، مما قد يشير إلى تضمين عدسات متعددة لخيارات التصوير المتنوعة . وبالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن القسم الأوسط من الشاشة الخلفية مقسم بواسطة لوحة أصغر ، ومن المحتمل أن تكون بمثابة تمييز مرئي أو تستوعب وظائف إضافية .

براءة اختراع شاومي الجديدة
براءة اختراع شاومي الجديدة

جدير بالذكر ، أن مشروع Xiaomi السابق في سوق الهواتف ذات الشاشات المحيطية مع MIX Alpha 5G أظهر التزام الشركة بدفع حدود تصميم الهواتف الذكية . ومع ذلك ، نظرًا للتحديات في الإنتاج الضخم ، اختارت Xiaomi عدم المضي قدمًا في الإصدار التجاري لـ MIX Alpha . وأكد مؤسس Xiaomi ، Lei Jun ، بهذا الامر في أغسطس 2020 ، مشيرًا إلى أن MIX Alpha كان مشروعًا بحثيًا ، وقررت الشركة تحويل تركيزها نحو تطوير سلسلة MIX من الجيل التالي .

تصميم شاومي مي مكس الفا 2
تصميم شاومي مي مكس الفا 2

تعرض براءة اختراع Xiaomi التي حصلت عليها مؤخرًا مفهومًا فريدًا لتصميم الهواتف مستوحى من MIX Alpha . حيث تساهم الشاشة المنحنية الدائرية والكاميرات الموجودة أسفل الشاشة وغياب الحواف والعناصر الزخرفية في تجربة مستخدم آسرة وغامرة . بينما تقدم براءة الاختراع لمحة مثيرة للاهتمام عن نهج Xiaomi المبتكر ، ويبقى أن نرى ما إذا كانت الشركة ستواصل الإنتاج الضخم وإطلاق الهاتف الجديد من سلسلة MIX في السوق .

ما رأيك في هواتف Xiaomi بشكل عام ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى