الأجهزة والمواضيع

ASUS تقدم إصدارات مميزة Incredible Unfolds في معرض CES 2022

أعلنت ASUS اليوم عن أحدث مجموعة من الابتكارات في حدث الإطلاق الافتراضي Incredible Unfolds ، لتواصل إرث العلامة التجارية في دفع صناعة أجهزة الكمبيوتر إلى مستوى جديد من خلال التصميم القابل للطي المذهل لجهاز Zenbook 17 Fold OLED و Zenbook 14X OLED Space Edition. بالإضافة إلى ذلك ، عرض حفل الإطلاق سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة Zenbook 14 OLED و ASUS Chromebook Flip CX5 و ExpertBook B5 لخدمة الأفراد والمؤسسات على حدٍ سواء. بالإضافة الى شاشة ProArt Display PA169CDV المزودة بتقنية Wacom EMR لتقديم تجارب تفاعلية للمبدعين المحترفين عبر قلم ASUS ProArt Pen ؛ وجهاز الكمبيوتر المحمول ASUS TUF Gaming F15 و TUF Dash F15 لتقديم أداء ممتاز لشريحة واسعة من اللاعبين.

Incredible Unfolds

“لطالما كانت ASUS تتمحور حول الإبداع. ونحن فخورون بقدرتنا على تقديم حلول رائعة للناس في كل مكان ، من مستخدمي الأعمال إلى المبدعين واللاعبين وغير ذلك” — الرئيس التنفيذي المشارك لشركة اسوس: Samson Hu ، أثناء افتتاحه لحدث الإطلاق.

خلال حدث الإطلاق ، أعلنت ASUS أيضًا عن تصميمات جديدة للجهاز Zenbook 17 Fold OLED و Zenbook 14X OLED Space Edition و Zenbook 14 OLED. ستتميز مجموعة مختارة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة من عائلة Zenbook ، مثل Zenbook 17 Fold OLED و Zenbook 14 OLED ، بتكنولوجيا ASUS Monogram المحدثة التي تستند إلى المفهوم المرئي لشعار الذكرى السنوية الثلاثين لـ ASUS. يمثل Monogram المحدث كل شيء تتبناه Zenbook: ابتكار على مستوى عالمي ، وروح تصاعدية ، وتركيز على المستخدم والتفاني في التجارب الممتعة.

ابتكارات على خشبة المسرح

Zenbook 17 Fold OLED (UX9702)

ASUS تقدم إصدارات مميزة Incredible Unfolds في معرض CES 2022

إنجازات لا تصدق: عملت ASUS بشكل وثيق مع Intel و BOE Technology Group لإطلاق Zenbook 17 Fold OLED ، أول كمبيوتر محمول OLED قابل للطي مقاس 17.3 بوصة في العالم. يوفر التصميم حجمين من شاشات OLED في جهاز واحد: شاشة كبيرة تعمل باللمس بأبعاد 4:3 مقاس 17.3 بوصة بدقة 2.5K يتم طيها في المنتصف لإنشاء شاشتين سلستين بأبعاد 3:2 مقاس 12.5 بوصة بدقة 1920×1280 . إلى جانب لوحتي المفاتيح واللمسASUS ErgoSense Bluetooth® كاملة الحجم ، يوفر التصميم القابل للطي تنوعًا في أوضاع متعددة – الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي ولوحة المفاتيح على الشاشة والكتاب.

للمزيد من الترفيه تم تزويده بشاشة OLED التي تعمل باللمس والقابلة للطي والتي تم التحقق من صحتها من PANTONE®  – وهي أيضًا معتمدة من TÜV Rheinland للعناية بالعيون ولديها نطاق DCI-P3 100٪ – مصحوبة بتقنية Dolby Vision® HDR للحصول على جودة صورة فائقة الوضوح جنبًا إلى جنب مع نظام Dolby Atmos® لصوت غامر و مكبرات صوت رباعية معتمد من Harman Kardon.

اقرأ أيضًا: ASUS Republic of Gamers تتصدر The Rise of Gamers خلال فعالية CES 2022

تعمل كاميرا HD IR مع Windows Hello وشريحة Intel Visual Sensing Controller الجديدة لتمكين العديد من الميزات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك اكتشاف وجود المستخدم ؛ مستشعر ألوان متكامل للضبط التلقائي لسطوع الشاشة ودرجة حرارة اللون ؛ وكاميرا ويب بدقة 5 ميجابكسل مزودة بتقنية ASUS 3D Noise Reduction لمكالمات فيديو أوضح.

لضمان الأداء والاتصال دون عناء ، يوفر الكمبيوتر المحمول أحدث معالجات Intel Core i7 U-Series من الجيل الثاني عشر ، ورسومات Intel Iris® Xe ومنفذين USB-C® Thunderbolt™ 4 ، والتي تدعم الشحن السريع للبطارية 75 وات وامكانية التوصيل بشاشات خارجية.

تم تصميم Zenbook 17 Fold OLED بشكل مشترك مع Intel ، وسوف يلبي متطلبات الكمبيوتر المحمول Intel Evo™  من خلال مواصفات محددة من Intel كالاستجابة ، والاستيقاظ الفوري ، وعمر البطارية ، والشحن السريع والتعاون الذكي. سيتوفر Zenbook 17 Fold OLED للشراء في منتصف عام 2022.

Zenbook 14X OLED Space Edition (UX5401)

ASUS تقدم إصدارات مميزة Incredible Unfolds في معرض CES 2022

يعد Zenbook 14X OLED Space Edition الحصري إصدارًا خاصًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المرموقة، تم تصميمه للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمهمة الفضاء التي استغرقت 600 يوم لجهاز الكمبيوتر المحمول ASUS P6300 والتي تمثيل روح العلامة التجارية لـ ASUS : “In Search of Incredible”.

يتميز Zenbook 14X OLED Space Edition بتصميم فريد من نوعه تحت عنوان الفضاء وتم تشطيبه بلون Zero-G Titanium الخاص ، وهو يحتفل بإنجاز رئيسي في تاريخ أجهزة ASUS المحمولة ويشجع المستخدمين على بدء رحلتهم الاستكشافية واستكشاف ما وراء الحدود.

حصريًا على Space Edition ستجدون ZenVision وهي شاشة ثانوية OLED مقاس 3.5 بوصة مثبتة خارجيًا على الغطاء يمكنها عرض رسائل ورسوم متحركة قابلة للتخصيص.

صُممت النسخة الفضائية لتحمل قسوة السفر إلى الفضاء ، وهي تتوافق مع بروتوكولات اختبار SMC-S-016A القياسية الصارمة لأنظمة الفضاء الأمريكية ، لذا فهي قادرة على تحمل درجات الحرارة القصوى (24- إلى 61 درجة مئوية) عند التشغيل و الاهتزاز (20 – 2000 هرتز).

تم تصميم هذا الكمبيوتر المحمول ليبدو وكأنه من خارج هذا العالم وليقدم أداءً ممتازًا ، مدعومًا بما يصل إلى الجيل الثاني عشر من معالجات Intel Core i9 H-Series ورسومات Intel Iris Xe وذاكرة وصول عشوائي 32 جيجا بايت و PCIe® 4.0 x4 SSD و Intel WiFi 6E. توفر شاشة اللمسية OLED HDR 16:10 – 2.8K – 90Hz PANTONE التي تم التحقق من صحتها صورًا واقعية للغاية معتمدة من DisplayHDR™ True Black 500 ، مع 100٪ DCI-P3 وعناية بالعيون معتمدة منTÜV Rheinland.

Zenbook 14 OLED (UX3402)

ASUS تقدم إصدارات مميزة Incredible Unfolds في معرض CES 2022

Zenbook 14 OLED الجديد كليًا هو كمبيوتر محمول قوي وأنيق وخفيف الوزن مقاس 14 بوصة يضع معيارًا جديدًا للأجهزة المحمولة. يقدم هذا الجيل الأخير مظهرًا وملمسًا عصريين لسلسلة Zenbook ، مع تصميم غطاء جريء وخيارين أنيقين للألوان: Aqua Celadon و Ponder Blue.

يمزج الكمبيوتر المحمول بين أفضل مافي المرئيات والصوتيات لتقديم تجارب غامرة : شاشةOLED NanoEdge OLED واسعة بأبعاد 16:10 ودقة 2.8K و 90Hz و 550 nit مع نطاق 100٪ DCI-P3 ونظام Dolby Atmos معتمد من Harman Kardon مع مكبر صوت ذكي لصوت مكاني قوي. تم تحسين المرئيات بشكل أكبر من خلال اعتماد DisplayHDR True Black 500 للألوان السوداء العميقة وشهادة TÜV Rheinland للعناية بالعيون.

على الرغم من حجمه الصغير – بسماكة 16.9 مم فقط وخفة وزنه البالغة 1.39 كجم – فإن الهيكل المصنوع بالكامل من الألومنيوم يضم أحدث معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر مع رسومات Intel Iris Xe ، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت ، ومحركات أقراص صلبة PCIe 4.0 فائقة السرعة ، وبطارية 75 وات في الساعة تدوم طويلا وأحدث تقنية Intel WiFi 6E ، مما يوفر أداءً وتوصيلًا ممتازين. كما أنه يتميز بمجموعة كاملة من منافذ الإدخال/الإخراج ، بما في ذلك منفذي Thunderbolt 4 USB-C.

سوف يلبي Zenbook 14 OLED المصمم بالاشتراك مع Intel ، متطلبات الكمبيوتر المحمول Intel Evo من خلال مواصفات أجهزة Intel للاستجابة ، والاستيقاظ الفوري ، وعمر البطارية ، والشحن السريع والتعاون الذكي.

ASUS Chromebook Flip CX5 (CX5601)

يمزج ASUS Chromebook Flip CX5 بين المرئيات الموسعة والأداء القوي ، العمل الحديث والتعلم والترفيه. يمكن لمفصلة ErgoLift بزاوية 360 درجة ضبط شاشة NanoEdge ثلاثية الجوانب مقاس 16 بوصة إلى أي زاوية ، مما يوفر تنوعًا ملحوظًا في الاستخدامات. توفر الشاشة نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 لتعزيز المساحة الرأسية مقارنة بشاشات 16:9 مع نسبة استحواذ تبلغ 87٪ لمزيد من المشاهدة الغامرة.

للحصول على أقصى إنتاجية ، يتميز ASUS Chromebook Flip CX5 بما يصل إلى معالج Intel Core i7 من الجيل الثاني عشر ، وبطاقة رسومات Intel Iris Xe وذاكرة 16 جيجابايت ، بالإضافة الى Intel WiFi 6E (802.11ax) مزدوج النطاق مع دعم نطاق 6 جيجاهرتز الجديد لتوفير إشارات مستقرة وسرعات فائقة. يوفر ASUS WiFi Master لنظام التشغيل Chrome اتصالاً ممتازًا. يمكن من تحسين مهام سير العمل والدروس التي تعتمد على الحوسبة السحابية وتخصيصها بشكل أكبر باستخدام Chrome Enterprise و Chrome Education Upgrade و منصة Intel vPro® المتوفرة.

للحصول على صوت واضح يتناسب مع المرئيات المذهلة ، يوفر نظام الصوت المبتكر المعتمد من Harman Kardon أربعة مكبرات صوت مدمجة عالية الجودة تحتوي على غرف رنين كبيرة جدًا ، مما يولد صوتًا عالي الدقة ينافس أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكبر حجمًا. لتعزيز مؤتمرات الفيديو والتقاط الصور ، تضمن كاميرا الويب عالية الدقة الحصول على صور عالية الجودة. كما يمكن اقفال الكاميرا بسهولة بواسطة الغطاء القابل للسحب عند عدم الاستخدام. بفضل الأداء القوي والاتصال والمرئيات والصوت ، يوفر ASUS Chromebook Flip CX5 تجارب مذهلة للعمل والترفيه المعتمد على الحوسبة السحابة.

سلسلة ASUS ExpertBook B5 (B5402C & B5402F)

يعد ASUS ExpertBook B5 سلسلة أجهزة كمبيوتر محمولة فائقة الخفة متوفرة في تصميمين: تصميم اللابتوب العادي والتصميم القابل للتحويل بمفصلة 360 درجة للحصول على أقصى درجات سهولة النقل والمرونة والوضوح. يتميز الطرازان الجديدان ExpertBook B5 (B5402C) و ExpertBook B5 Flip (B5402F) بشاشات موسعة مقاس 14 بوصة – تكمل طرازات B5 الشائعة مقاس 13 بوصة لتقديم مجموعة شاملة للأعمال.

الهيكل المدمج المصنوع بدقة متناهية مصنوع من سبائك الألمنيوم النقي وسبائك المغنيسيوم والألمنيوم لدفع حدود الخفة. يوفر معالج Intel Core i7 المزود ببطاقة رسومات Intel Iris Xe قوة حوسبة جادة ، مدعومة بذاكرة وصول عشوائي سعة 48 جيجابايت وأحدث إصدار من Intel WiFi 6E.

تتيح المفصلة القابلة للقلب بزاوية 360 درجة في B5 Flip إمكانية استخدامها في وضع الخيمة او الوضع اللوحي لمشاركة المحتوى أو العروض التقديمية بسهولة. يوجد دائمًا قلم اختياري في متناول اليد.

توفر سلسلة B5 الجديدة أيضًا عمر بطارية يدوم طوال اليوم وهي مصممة باستخدام العديد من التقنيات المتطورة لتحسين كفاءة العمل أثناء التنقل. تتضمن هذه الميزات إلغاء الضوضاء بالذكاء الإصطناعي  لإجراء مكالمات ومؤتمرات فيديو واضحة ، بالإضافة لدعم SSD RAID مزدوج التخزين متعدد الاستخدامات عالي السرعة و ASUS NumberPad لإدخال البيانات بسرعة.

تعد خصوصية المستخدم وحماية أمن الأعمال والمرونة اليومية أيضًا حجر الزاوية في سلسلة B5 ، مع مستشعر بصمات الأصابع المدمج وكاميرا الأشعة تحت الحمراء لتسجيل الدخول بالوجه وشريحة TPM 2.0 والمتانة التي تلتزم بالمعايير العسكرية الأمريكية الصارمة MIL-STD 810H.

ASUS TUF Gaming F15/F17

توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة TUF Gaming F15 و F17 معالج Intel Core i7-12700H من الجيل الثاني عشر وما يصل إلى وحدة معالجة الرسومات NVIDIA® GeForce RTX™ 3070 للكمبيوتر المحمول مع 140 واط كحد أقصى TGP – مزيج قوي يوفر أداء ألعاب لا يصدق. لمزيد من القوة والتحكم ، يتغلب MUX Switch على عيب في أداء أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ، والتي تميل إلى توجيه إطارات وحدة معالجة الرسومات عبر معالج الرسومات المدمجة مع وحدة المعالجة المركزية إلى الشاشة. يمكن للاعبين استخدام Armoury Crate لتشغيل وضع GPU المباشر الذي يقلل من زمن الوصول ويحسن الأداء بنسبة 5-10٪ في المتوسط. للإستفادة مكاسب الأداء هذه ، تتمتع مراوح Arc Flow Fans الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة بتصميم مُحدَّث من 84 شفرة. تتميز كل شفرة بسماكة متفاوتة وطرف يبلغ 0.1 مم ، مما يقلل الاضطراب مع تحسين تدفق الهواء. التصميم العام أكثر هدوء ولكنه يوفر تدفق هواء أكبر بنسبة 13٪ مقارنة بالجيل السابق. بالنسبة لمرئيات الألعاب ، تم تجهيز جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة طراز 2022 TUF بخيارات عرض عالية التحديث ، بما في ذلك ما يصل إلى FHD عند معدل تحديث 300 هرتز للحصول على أسرع حركة في العاب FPS أو QHD عند 165 هرتز للحصول على تجارب غامرة أكثر. وفوق كل ذلك ، يتميز F15 و F17 بتصميمات جديدة مستوحاة من الرسوم المتحركة mecha بالاضافة الى معايير MIL-STD-810H لضمان المتانة.

TUF Dash F15

تم إطلاق TUF Dash في الأصل في عام 2021 ، وقد تم إنشاؤه لتقديم تصميم رفيع وخفيف تم دمجه مع TUF Gaming DNA. استمرارًا لهذا الإرث ، تم تحديث TUF Dash F15 – طراز 2022 – وترقيته بأحدث الأجهزة ، مع الحفاظ على سمك الهيكل أقل من 20 مم.

يتميز بمعالج Intel Core i7-12650H من الجيل الثاني عشر ووحدة معالجة رسومات للكمبيوتر المحمول NVIDIA GeForce RTX 3070 مع   MUX Switch. يعتبر TUF Dash F15 جهاز ألعاب قوي في هيكل رفيع وخفيف الوزن. ذاكرة DDR5 الجديدة تعمل بسرعة 4800 ميجاهرتز لهضم المهام المتعددة الأكثر كثافة ، مع فتحتي SSD الداعمة لـ PCIe 4.0 لتخزين اضافي عالي السرعة. للحصول على مرئيات مذهلة ، تعمل شاشة QHD 165Hz مع تغطية 100٪ لمساحة الألوان DCI-P3 على إبقاء اللاعبين منغمسين، وتوفر مساحة ألوان دقيقة لإنشاء المحتوى. مع دعم Thunderbolt 4 ، فإن إضافة الأجهزة الخارجية أو محركات التخزين عالية السرعة أمر بسيط ومباشر. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل راحة البال أثناء التنقل ، يدعم TUF Dash F15 الشحن بقدرة 100W عبر USB Type-C ، مما يتيح عمليات إعادة الشحن من خلال مجموعة متنوعة من الشواحن وبنوك الطاقة المتوافقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى