الهواتف الذكيةشاومي ريدمي

هواتف شاومي ريدمي – redmi ميزة هامة للغاية يجب تفعيلها على جهازك

ميزة جديدة هامة متوفرة على هواتف شاومي ريدمي يجب تفعيلها على جهازك

تأتي الهواتف الذكية من العلامة التجارية (شاومي ريدمي) وتحديدًا سلسلة هواتف شاومي ريدمي نوت مع العديد من الميزات الهامة للغاية التي ترفع الجودة وتحسن الخدمة وتسهل التعامل مع الهواتف ومن المؤكد أن جميع المستخدمين بحاجة إليها بالفعل .

وهنا خلال هذه السطور سوف نتعرف على أهم ميزة يجب تفعيلها في هذه الفئة من هواتف شاومي ريدمي خصوصًا إذا كنت ترغب في تسريع هاتفك أكثر.

أفضل هواتف شاومي الفئة المتوسطة لعام 2021

أهم ميزة يجب تفعيلها في هواتف شاومي ريدمي نوت

تأتي سلسلة هواتف شاومي ريدمي نوت مع ميزة هامة جدًا وهي ميزة “توسيع الذاكرة” ، فما هي هذه الميزة وما الهدف منها وكيفية الوصول إليها وتفعيلها في الهاتف الخاص بك.

إن ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) هي -باختصار شديد- تعمل على توسيع ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة على الهاتف بمقدار يصل إلى 2 جيجا بايت أو 3 جيجا بايت أو 5 جيجا بايت من التخزين الداخلي كذاكرة افتراضية .

وهذا يشبه تمامًا تلك الطريقة التي يخصص بها ويندوز مساحة من تخزين القرص أو الديسك لاستخدامها كـ ذاكرة وصول عشوائي افتراضية عند نفاد الذاكرة الفعلية.

وفي هواتف شاومي ريدمي نوت يمكن توسيع ذاكرة الوصول العشوائي بمقدار 2 جيجا بايت، وبالتالي تسريع هاتفك بدون الحاجة إطلاقًا إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث متخصصة في ذلك وبدون صلاحية الروت أيضًا.

كيفية تفعيل هذه الميزة؟

من أجل تفعيل هذه الميزة ، ما عليك سوى التوجه إلى قائمة الإعدادات، ومرر قليلًا لأسفل وانقر على خيار “الإعدادات الإضافية” كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

الخطوة الثانية، حين تظهر معك مجموعة من الخيارات، ولكن ما يهمّ لتفعيل هذه الميزة هو الخيار الأخير الذي يكمن في “توسيع الذاكرة” ، قم بالنقر عليه ، انظر الصورة أدناه :

وفي الخطوة الأخيرة ، ببساطة قم بتفعيل خيار “توسيع الذاكرة” كما هو مبين في لقطة الشاشة أدناه، وعلى الفور ستحصل على مقدار 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) إضافية على هاتفك.

اقرأ أيضًا ..
واتساب – WhatsApp قد يجلب ميزة هامة طال انتظارها قريبًا

ما رأيك في هذه الميزة ؟ هل نجحت في تطبيقها على هاتفك ؟ شاركنا التعليقات ..

‫3 تعليقات

    1. أخي الكريم نشكر لك هذا المرور الراقي
      ونشير هنا إلى أن هذه الميزة جديدة تمامًا في هواتف شاومي ريدمي
      وبالتالي فهي تصل على شكل تحديثات ، فربما تكون موجودة في هواتف وغير موجودة في أخرى
      وربما تستغرق وقتًا للوصول إلى بعض الهواتف منها هاتفك

      كل التحية والشكر مرة أخرى على المرور الراقي والتفاعل

  1. بحثت عن الميزة الإضافية ولم أجدها
    لكن انتبهت لوجود تحديث جديد للنظام وبعده ظهرت ميزة توسيع الذاكرة وكانت مفعلة بشكل تلقائي بعد التحديث

    جوالي Redmi Note 9s
    شكرا لكم على المعلومة الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى