الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 21 الترا – Galaxy S21 Ultra أهم 8 أسرار وخفايا في الهاتف

اسرار وخفايا هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا

أصدرت شركة سامسونج العام الماضي 2021 هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا (Samsung Galaxy S21 Ultra) والذي يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) سعة 12 جيجابايت، ويعمل بنظام أندرويد 11 مع واجهة One UI 3، وهو مدعوم ببطارية 5000 مللي أمبير في الساعة، وهنا اليوم مع أحدث النصائح والحيل للحصول على أفضل النتائج.

اسرار وخفايا هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا

وضع السكون

هناك تطبيقات معينة تحتاج إلى استخدامها من حين لآخر ولكن ليس بخلاف ذلك. ولحسن الحظ، تحتوي واجهة One UI 3 من سامسونج على خيار يتيح وضع هذا التطبيقات في وضع السكون. وهذا يعني أن هذه التطبيقات لن تعمل في الخلفية ولن تضغط على مركز الإشعارات ولن يتم تحديثها، وبالتالي هذا يساعد هذا في حفظ البيانات والحفاظ على أداء النظام.

وللوصول إلى الخيار، انتقل إلى الإعدادات >> البطارية و العناية بالجهاز  >> البطارية  >> والآن قم بتفعيل خيار “وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون” ضمن النصائح. في الشاشة التالية، ستجد اقتراحات لتطبيقات النوم ويمكنك إضافة المزيد إلى القائمة.

سامسونج جالكسي اس 21 الترا - Galaxy S21 Ultra أهم 8 أسرار وخفايا في الهاتف

تشغيل الوضع الليلي

يتضاعف الوضع الليلي على واجهة One UI 3 المستخدمة على هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا، كما أن ألوان شاشة AMOLED السوداء الرائعة تجعلها أكثر جاذبية. للوصول إلى الخيار، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات >> الشاشة وتشغيل الوضع الليلي.

إيماءات التنقل

أضافت  الشركة الكورية سامسونج دعم التنقل بالإيماءات في واجهة One UI 3. ومن المفترض أن يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تجربة نظام تنقل جديد وأكثر شمولاً على أندرويد، والإيماءات أساسية جدًا ويمكنك الوصول إليها ضمن الإعدادات >> الشاشة>> شريط التنقل. 

سامسونج جالكسي اس 21 الترا

حذف Bixby Home Ads

تعرض واجهة سامسونج One UI 3 على هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا البطاقات الدعائية داخل Bixby. البطاقة ثابتة وتظهر مرارًا وتكرارًا حتى بعد إخفاءها. للتخلص نهائيًا من إعلان Bixby، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات >> Google >> الإعلانات وإيقاف التبديل بجوار خيار “إلغاء الاشتراك في تخصيص الإعلانات”.

تشغيل الفلاش مع المكالمات

ضمن إعدادات إمكانية الوصول (الإعدادات >> إمكانية الوصول >> خيارات متقدمة) ، تحتوي واجهة One UI 3 على خيار تشغيل إشعارات الفلاش. يمكنك تشغيل فلاش الشاشة وفلاش الكاميرا ، مما يضمن عدم تفويت أي إشعار مهم.  

تحتوي واجهة سامسونج الجديد على خيار لإخفاء التطبيقات من درج التطبيق. لذلك ، إذا كنت تريد الحفاظ على خصوصية بعض التطبيقات، فيمكنك إخفاؤها ولن تظهر في درج التطبيقات أو على شاشتك الرئيسية. لا يزال بإمكانك الوصول إليها باستخدام البحث في التطبيق أو البحث العام. لإخفاء التطبيقات، اضغط مطولاً على الشاشة الرئيسية، وانقر على “إعدادات الشاشة الرئيسية”. حدد الآن إخفاء التطبيقات من إعدادات المشغل ، وحدد التطبيقات المحددة التي ترغب في إخفائها.

البحث السريع

يمكنك الوصول إلى البحث الشامل مباشرة من الإعدادات السريعة باستخدام خيار المكبر أعلى مربعات الإعدادات. من هنا يمكنك البحث عن التطبيقات وملفات الوسائط وجهات الاتصال والرسائل والمزيد. في الخطوة التالية ، يمكنك أيضًا تشغيل بحث جوجل عن النص. 

 تقليل الرسوم المتحركة في سامسونج جالكسي اس 21 الترا

تأتي وجاهة One UI 3 مع العديد من الرسوم المتحركة الرائعة. في حين أن هذه تعمل بشكل جيد على Galaxy S21 Ultra، فإن سامسونج تضيف أيضًا خيارًا لتخفيفها إذا لزم الأمر. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات >> خيارات متقدمة وشغل “تقليل الرسوم المتحركة”.

لوحة المفاتيح العائمة

تحتوي لوحة مفاتيح سامسونج الجديدة أيضًا على وضع عائم، والذي يهدف مرة أخرى إلى تسهيل التشغيل بيد واحدة. فقط اضغط على مؤشر السهم في الزاوية اليمنى وحدد الوضع العائم. ستتمكن الآن من إعادة وضع لوحة المفاتيح في أي مكان على الشاشة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات جالكسي اى 13

برأيك، ماهي أبرز ميزة مخفية في هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى