الهواتف الذكيةسامسونج

هاتف سامسونج جالكسي زد فولد جديد ثلاثي الطيات يحصل على براءة اختراع جديدة

براءة اختراع جديدة من سامسونج

لقد أثبتت شركة سامسونج ريادتها لسوق الهواتف القابلة للطي خاصة سلسلة سامسونج جالكسي زد فولد، حيث تعمل الشركة على إدخال تقنيات جديدة للهواتف القابلة للطي، واليوم ظهرت براءة اختراع جديدة في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، والتي تشير إلى هاتف ذكي Galaxy Z Fold جديد يتجاوز كل التوقعات.

 سامسونج جالكسي زد فولد

تفاصيل هاتف سامسونج جالكسي زد فولد

وفقًا لبراءة الاختراع، قدم تصميم هاتف سامسونج جالكسي زد فولد الذي عرضته شركة Samsung آلية طي مزدوجة، حيث تكشف براءة الاختراع أن الجهاز يتكون من ثلاثة أجزاء تشكيل تخطيط أحادي الشكل، والذي يأتي بتصميم مشابه لـ Samsung Galaxy Z Fold 3، ومع ذلك، فإنه يحتوي على طبقة إضافية قابلة للطي في الجزء السفلي، تغطي الشاشة الرئيسية القابلة للطي الطبقة الخارجية للوحة العلوية وتصبح على شكل حرف Z.

إلى جانب التصميم المزدوج القابل للطي بثلاثة أجزاء. تكشف براءة الاختراع أيضًا عن ما يبدو أنه جسر، على غرار الهاتف الذكي القابل للطي Huawei Mate X، يبدو أن هذا الجسر يحتوي على منفذ USB من النوع C للشحن.

يعرض النصف العلوي من هذا الجسر وحدة الكاميرا التي إما ستمتد خارج الهاتف أو تنقلب للخارج لتمكين وحدة الكاميرا الرئيسية الكاملة، ويبدو أنّ التصميم سوف يحقق طفرة جديدة في سوق الهواتف القابلة للطي، حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفيّة ثلاثيّة العدسة، والتي تحتوي على العديد من التغييرات.

على الرغم من تصميم هاتف سامسونج جالكسي زد فولد واعد ويحتوي على جاذبية فريدة، فمن الصعب الاعتقاد بأننا على وشك رؤية هاتف مثل هذا، حتى بالنسبة لشركة Samsung، لا يزال هناك العديد من التحديات في تصميم مثل هذا يجب تجاوزهاـ والتي من ضمنها متانة الهاتف، إذ سيشكل وجود المزيد من الأجزاء التي تطوي أو تتحرك على الجهاز تحديات أكبر لاستمرارية الأجهزة.

اقرأ أيضًا.. سامسونج تسجّل براءة اختراع ساعة ذكية مع شاشة قابلة للتمدد وكاميرا في المنتصف

تقدم براءة اختراع Samsung طبقتين لشاشة مزدوجة قابلة للطي، جنبًا إلى جنب مع جزء الكاميرا والجسر الذي يجب أخذه في الاعتبار أيضًا.

ومع ذلك فإن الحصول على براءة اختراع لا يعني أن المنتج على وشك الظهور. قد تقوم Samsung فقط بتأمين التصميم من منافسيها لاستخدامه في المستقبل. ترى بعض براءات الاختراع النور، بينما يبقى البعض الآخر في طي النسيان إلى الأبد.

تحاول الشركات بالفعل جلب المزيد من الطيّات إلى هواتفها الذكية، وقد رأينا ذلك بالفعل من TCL ولكن لم يتحقق أي شيء على الإطلاق في منتج تجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى