الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

انستغرام يقدم ميزة جديدة لزيادة الخصوصية للمستخدمين

انستغرام يقدم ميزة جديدة

أعلن موقع الصور الشهير انستغرام عن ميزة جديدة والتي سوف تعمل على زيادة الخصوصية للمستخدمين، وهي متعلقة بتضمين الصور الخاصة بهم.

انستغرام يقدم ميزة جديدة لزيادة الخصوصية للمستخدمين

التفاصيل الجديدة في انستغرام

إذا كنت ستستخدم أو صورة أو مقطع فيديو أنشأه شخص آخر على موقعك على الويب، فعادة ما يتعين عليك الحصول على إذن أولاً ، أو على الأقل منح الائتمان عند استحقاقه. ومع ذلك ، نظرًا لأن بعض الأنظمة الأساسية مثل Instagram تدعم التضمين، حيث تقوم بتضمين جزء من Instagram بدلاً من الصورة الفعلية.

ومع ذلك، يبدو أن Instagram قد قرر أن يمنح أصحاب حقوق الطبع والنشر الآن خيار تقرير ما إذا كانوا يريدون تضمين محتواهم أم لا، جيث سيعطي هذا الخيار الجديد لمستخدمي Instagram خيار ما إذا كانوا سيسمحون بميزة التضمين لمشاركاتهم أم لا، مما يعني أنهم إذا قاموا بتعطيلها، فلن تتمكن الجهات الخارجية من تضمين المحتوى الخاص بهم على مواقع الويب الخاصة بهم.

انستغرام يقدم ميزة جديدة لزيادة الخصوصية للمستخدمين

يأتي هذا بفضل الجهود التي تبذلها الجمعية الأمريكية لمصوري وسائل الإعلام (ASMP) والجمعية الوطنية لمصوري الصحافة (NPPA). وفقًا لـ Alicia Calzada، نائبة المستشار العام لـ NPPA ، “لقد كنا على اتصال بـ Instagram لأكثر من عام في السعي لحل هذه المشكلة، نحن ممتنون لأنهم استجابوا لطلباتنا لحل هذه المشكلة “.

اقرأ أيضًا.. فيس بوك وانستغرام يتعرضان لخلل جديد يثير استياء المستخدمين

قبل ذلك، كانت هناك منشورات واجهت مشاكل قانونية بسبب تضمين الصور، مثل Mashable الذي تم تقديمه للمحكمة بسبب تضمين صورة. ومع ذلك، قضت المحكمة بأن تضمين صورة من Instagram لا يمثل انتهاكًا، كانت هناك أيضًا قضية أخرى تتعلق بالمصور بول نيكلين، الذي فاز بدعوى حقوق الطبع والنشر ضد ناشر آخر بسبب مقطع فيديو مضمن ولقطة شاشة لم يحصل على إذن منه.

انستغرام يقدم ميزة جديدة لزيادة الخصوصية للمستخدمين

ما رأيكم في هذه الميزة الجديدة؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى