الشبكات الإجتماعية

كيفية تفعيل التحقق بخطوتين في تطبيق واتساب؟

واتساب على خطى جوجل و فيسبوك لتفعيل هذه الميزة الهامة

أشار حساب واتساب الرسمي في تغريدة على تويتر بضرورة تفعيل ميزة التحقق بخطوتين لحماية حسابك وبياناتك من السرقة والاختراق، ونشر فيديو يشرح خلاله طريقة تفعيل ميزة التحقق بخطوتين داخل حسابات واتساب.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قامت شركة جوجل مؤخرًا بإجبار مستخدميها على تفعيل التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية في حسابتهم لحماية وتأمين بياناتهم. وأيضًا، نفس الشيء تعمل عليه فيسبوك الآن.

وها هو WhatsApp يسير على نفس الطريقة، وهو ما يدل على أهمية الأمر بالتأكيد. ولهذا السبب، يتوجب علينا جميعًا كمستخدمين لتطبيق الواتساب تفعيل هذه الميزة الآن.

طريقة تفعيل التحقق بخطوتين في تطبيق واتساب؟

فقط، ما عليك سوى فتح حسابك، ثم بعد ذلك النقر على علامة “الثلاث نقاط” من الأعلى، ثم من القائمة المنسدلة انقر على خيار “الإعدادات”، وبعد ذلك مرر وانقر على “الحساب”، ثم انقر على خيار “التحقق بخطوتين” كما مبين في لقطة الشاشة أدناه.

واتساب

بعد ذلك، انقر على”تمكين”، وادخل 6 ارقام لإنشاء رقم تعريف “سنطالب منك إدخاله لاحقًا عند تسجيل رقم هاتفك في WhatsApp”، ثم قم ادخل نفس الرقم كنوع من تأكيد رقم التعريف الخاص بك.

واتساب

وسيطلب منك التطبيق أيضًا ادخال أو اضافة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك والذي سيساعدك لاحقًا في اعادة تعيين رقم التعريف الخاص بك في حالة نسيته، ثم تأكيد عنوان البريد الإلكتروني بإدخال مرة ثانية، وفي النهاية ستظهر رسالة “تم تمكين التحقق بخطوتين”.

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp يقدم ميزة رائعة للخصوصية بإخفاء حالة آخر ظهور لك عن الغرباء!

ما ستقوم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين في حسابك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى