الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp يقدم ميزة رائعة للخصوصية بإخفاء حالة آخر ظهور لك عن الغرباء!

لن يرى حالتك بعد الآن سوى جهات الاتصال وأولئك الذين تحدثت معهم فقط

يطرح WhatsApp إجراءً جديدًا للخصوصية يخفي “حالة آخر ظهور لك” عن الأشخاص الذين لا تعرفهم أو لم تدردش معهم في التطبيق (عبر WABetaInfo). وكان -في السابق- قد قام WhatsApp بتعيين الميزة على “الجميع” افتراضيًا ، مما يسمح لأي شخص على WhatsApp برؤية حالتك.

ويحدّ هذا التحديث الجديد لـ WhatsApp من رؤية حالتك للأشخاص الذين أضفتهم على النظام الأساسي ، ويعين الميزة على “جهات الاتصال الخاصة بي” افتراضيًا بدلاً من ذلك.

في منشور على Twitter ، يوضح أحد المستخدمين أنك قد لا تتمكن من رؤية حالات الأشخاص الآخرين على النظام الأساسي بعد الآن ، ويتضمن أيضًا بريدًا إلكترونيًا مما يبدو أنه دعم WhatsApp يصف الميزة الجديدة.

وجاء في الرسالة الإلكترونية : “نجعل الأمر أكثر صعوبة على الأشخاص الذين لا تعرفهم ولم تدردش معهم من رؤية حالة آخر ظهور لك على الإنترنت على WhatsApp”.

حالة آخر ظهور لك

خيار حالة آخر ظهور لك كان متاحًا بالفعل

كان خيار “جهات الاتصال الخاصة بي” لـ “حالة آخر ظهور لك” متاحًا بالفعل ، ولكنه لم يكن الخيار الافتراضي على التطبيق مطلقًا. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن WhatsApp يحتوي بالفعل على خيار “لا أحد” أيضًا ، مما يمنع جميع المستخدمين من رؤية حالتك.

تتيح حالتك على WhatsApp لجهات الاتصال الأخرى معرفة آخر مرة كنت متصلاً بها ، أو ما إذا كنت تستخدم التطبيق حاليًا. بينما قد يبدو هذا كطريقة غير ضارة لتتبع أصدقائك وعائلتك (والعكس صحيح) ، يشير WABetaInfo إلى أن بعض تطبيقات الجهات الخارجية تستغل هذه الميزة بالفعل.

يمكن أن تجمع هذه التطبيقات حالات مستخدمين معينين ، مما قد يمكّن البعض من إبقاء العين عن كثب على الآخرين الذين يستخدمون النظام الأساسي ومتابعتهم. ويؤدي تشغيل خيارات “جهات الاتصال الخاصة بي” إلى منع تطبيقات الجهات الخارجية من تسجيل حالة الاتصال بالإنترنت ، نظرًا لأن التطبيق لا يُعتبر أحد جهات اتصالك ، وبالتالي لن يتمكن من رؤية حالتك.

WhatsApp terms of service adjustments 2021 - what you really need to know!

وليس هذا هو التغيير الوحيد الذي يُجريه WhatsApp على “حالة آخر ظهور لك” . في نوفمبر ، اكتشف WABetaInfo أن تطبيق المراسلة بدأ في اختبار خيار يسمى “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …” والذي يتيح للمستخدمين إخفاء حالتهم عن جهات اتصال معينة.

ملحوظة أخيرة ، هي أن تطبيق WhatsApp يعمل أيضًا على تعزيز خصوصية المستخدم من خلال تقديم خيار لجعل ميزة المراسلة التي تختفي هي الميزة الافتراضية.

اقرأ أيضًا ..
واتساب WhatsApp يقوم بتطوير تطبيق macOS و iPadOS عالمي باستخدام Catalyst

هل تفضل إخفاء آخر ظهور لك على الواتس ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى