الأجهزة والمواضيع

فيس بوك يتعرض لخلل جديد يواجه ملايين المستخدمين

خلل جديد في فيس بوك

قال مستخدمو فيس بوك إنهم يتعرضون لرسائل خطأ عند محاولتهم الوصول إلى المواقع حيث يبدو أن الشبكة تعاني من انقطاع واسع النطاق.

فيس بوك يتعرض لخلل جديد يواجه ملايين المستخدمين

تفاصيل عطل فيس بوك

اشتكى مستخدمو فيس بوك من المشاكل في الموقع، ومن غير الواضح حاليًا سبب حدوث المشكلات، ولكن قد تكون مشكلة في Facebook أو مشكلة منفصلة في الأجهزة التي يستخدمها الأشخاص لمحاولة تسجيل الدخول إلى التطبيق.

اشتكى أحد المستخدمين وقال: “لا يمكنني تسجيل الدخول إلى Facebook، حيث تظهر لي رسالة خطأ فني”، وتشير معظم التقارير في Downdetector إلى مشاكل في تسجيل الدخول أو الموقع بشكل عام.

فيس بوك يتعرض لخلل جديد يواجه ملايين المستخدمين

أبلغ البعض عن رؤية رسالة تفيد بأن Facebook “معطل للصيانة” ولكن سيعود للعمل “في غضون ساعات قليلة”، وقال أحد الأشخاص: “أحاول باستمرار تسجيل الدخول، وتظهر الرسالة” حدث خطأ غير معروف “.

وأضاف آخر: “برنامج المراسلة الخاص بي لا يسمح لي بتسجيل الدخول، لقد حاولت مسح قوة ذاكرة التخزين المؤقت وإيقاف وإلغاء تثبيت التطبيق، لكن لا شيء يعمل”.

وقال أحد المستخدمين أيضًا: “أنا متأكد من أنني لست الوحيد الذي يغضب عندما يحدث هذا مرة واحدة في الشهر أو نحو ذلك”.

اقرأ أيضًا.. فيس بوك وانستغرام يتعرضان لخلل جديد يثير استياء المستخدمين

في وقت سابق من أكتوبر، توقفت منصات Meta على وسائل التواصل الاجتماعي الثلاثة لمدة ست ساعات، وهي الأطول في تاريخها، حتى أنّ الشركة اعترفت بتعطل خدماتها، وتم الكشف عن السبب لاحقًا.

فيس بوك يتعرض لخلل جديد يواجه ملايين المستخدمين

حيث أشارت التقارير إلى أن Facebook أبلغ عن خطأ في “نظام اسم المجال” (DNS) على صفحته الرئيسية والذي ورد أنه السبب الرئيسي لانقطاع الخدمة، وبحسب ما ورد واجه عملاق وسائل التواصل الاجتماعي “خللاً تقنيًا” في طرق بروتوكول البوابة الحدودية والمعروف أيضًا باسم “BGP”.

هل واجهت خللًا في المنصة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى