الشبكات الإجتماعية

ما السبب وراء توقف فيس بوك عن العمل؟

سبب توقف فيسبوك عن العمل

بعد التقارير الأخيرة التي انتشرت حول توقف منصة فيس بوك عن العمل بالإضافة إلى المنصات الأخرى التابعة له مثل انستغرام وواتس اب، ظهر تحليل جديد يكشف بعض التفاصيل المتعلقة بسبب التوقف عن العمل.

فيس بوك

تفاصيل توقف فيس بوك عن العمل

قال قسم تحليل الإنترنت في سيسكو ThousandEyes على موقع تويتر إن الاختبارت التي قام بها القسم تشير إلى أن الانقطاع يرجع إلى فشل مستمر في DNS، ووفقًا للتقرير فإنّه DNS يترجم أسماء مواقع الويب إلى عناوين IP يمكن قراءتها بواسطة الكمبيوتر، وهو ما يطلق عليه “دليل الهاتف للإنترنت”.

وتعد DNS الفهرس الرئيسي للإنترنت الذي يوجه نسبة الاستخدام للاستعلامات من خلال الويب. أبسط تشابهًا هو ذلك الخاص بقائمة جهات الاتصال على هاتفك: يتم ترتيب جهات الاتصال حسب الاسم، ولكنها تحتوي بعد ذلك على أرقام هواتف أو عناوين محددة

جاء الانقطاع بعد أن بثت قناة “60 دقيقة” مقطعًا ذكرت فيه المخالفات على فيسبوك من قبل فرانسيس هاوجين، والذي ذكر أن الشركة على دراية بكيفية استخدام منصاتها لنشر الكراهية والعنف والمعلومات المضللة، وأن فيسبوك حاول إخفاء تلك الأدلة.

اقرأ أيضًا.. عطل مفاجئ يصيب فيسبوك وواتساب وانستغرام يثير استياء المستخدمين

وبعد توقف خدماتها عن العمل، أعلن موقع فيس بوك عن تراجع قيمة أسمهمها بنسبة 5% اليوم الاثنين بعد قيام العديد من المستخدمين بتقديم بلاغات بشأن التوقف عن العمل.


يمكنكم متابعة قناة رقمي تي في على التيليجرام ومعرفة آخر الأخبار عبر الضغط هنا

تعليق واحد

  1. اكيد وراء هذا التوقف اسرار كثيرة وخطيرة ننتظر الاسباب الحقيقة

زر الذهاب إلى الأعلى