الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

كاميرا بدقة 200 ميجابكسل .. أي الهواتف سوف يحصل عليها أولًا؟

أي هاتف سوف يأتي بـ كاميرا بدقة 200 ميجابكسل؟

تتميز الهواتف الحالية بكاميرات عالية الدقّة، إذ يرجع هذا الفضل إلى شركة Samsung، التي أطلقت مستشعرات بدقة 64 ميجابكسل و 108 ميجابكسل، وفي سبتمبر، أعلنت الشركة عن مستشعر جديد وهو مستشعر Samsung ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل، واليوم كشف تقرير جديد عن الفئة الأولى التي ستحصل على هذا المستشعر.

كاميرا بدقة 200 ميجابكسل

تفاصيل الكاميرا بدقة 200 ميجابكسل

وفقًا للتقرير الجديد سوف تكون أجهزة الفئة المتوسّطة هي الأولى التي سوف تحصل على كاميرا بدقة 200 ميجابكسل، ويجب أن تكون شركة شاومي هي الشركة الأولى التي تنافس في الحصول على المستشعر.

لذلك، من المتوقّع أن تطلق الشركة هاتفًا ذكيًا يحتوي على كاميرا بدقة 200 ميجابكسل، حيث تشير التوقعات أيضًا أنّ أحد هواتف سلسلة Xiaomi 12 سوف يحصل على هذا المستشعر، بالإضافة إلى ذلك، فإنّ التقارير الأخيرة تشير إلى أنّ الشركة لا خطط لاستخدام المستشعر في هواتفها الرائدة.

تتضح حقيقة أن بإمكان Xiaomi اتخاذ هذا المسار من خلال حقيقة أن مستشعر 108 ميجابكسل كان أول ما تم تقديمه من قبل Xiaomi Mi Note 10 Pro، والذي كان ضمن هواتف الفئة المتوسّطة، حيث سيحتوي هاتف من فيفو على كاميرا بدقة 200 ميجابكسل والذي يتم اختباره بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك، تؤكد التسريبات أنّ وجود مستشعر بدقة 50 ميجابكسل هو المعيار في الهواتف الرائدة، الأمر الذي يشير إلى أنّ الشركات المصنعة قررت تقليل الميجابكسل في الأجهزة المتطورة.

اقرأ أيضًا.. شاومي مكس 5 – Xiaomi MIX 5 هل سيأتي بكاميرا بدقة 200 ميجابكسل؟

كشف Insider Ice Universe عن معلمات الكاميرا لجهاز Samsung Galaxy S22 Ultra الرائد في المستقبل. إذا قيل سابقًا أنه يمكن استبدال وحدات 10 ميجابكسل من Galaxy S21 Ultra في الجيل التالي بوحدات 12 ميجابكسل، فقد تم نشر تفنيد الآن. ومع ذلك، سيظل هناك مستشعر 12 ميجابكسل.

المستشعر الرئيسي للكاميرا الرئيسية لجهاز Galaxy S22 Ultra هو Samsung ISOCELL HM3 1 / 1.33 والذي يأتي بدقة 108 ميجابكسل.

تحتوي الوحدة الثانية على مستشعر من سوني Sony بدقة 12 ميجابكسل مقاس 1 / 2.55 إنش؛ وعدسة واسعة الزاوية بفتحة F / 2.55، المستشعران المتبقيان هما 10 ميجابكسل، وهما مستشعران جديدان مقاس 1 / 3.52 بوصة من سوني، سوف يستخدم المستشعر فتحة عدسة 4.9 توفر تقريبًا بصريًا 10x؛ بينما يستخدم الآخر عدسة فتحة F / 2.4 توفر تقريب بصري 3x.

برأيك.. أي الشركات سوف تحصل على المستشعر الجديد؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى