أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS سيصل للأجهزة المؤهلة عالميًا في هذا الموعد!

موعد وصول نظام هارموني او اس HarmonyOS عالميًا

انتشر نظام التشغيل الجديد هارموني او اس (HarmonyOS) من هواوي بشكل هائل على عدد كبير من الأجهزة مؤخرًا في الصين. فقد تم طرحه على 141 هاتفًا ذكيًا وجهازًا لوحيًا وشاشة ذكية. ومع ذلك، هناك المزيد من المعلومات التي ظهرت الآن حول موعد وصول التحديث للهواتف الذكية العالمية المؤهلة، حيث يمكن أن يحدث في عام 2022.

موعد طرح نظام هارموني او اس على الأجهزة

نشرت صحيفة يومية رومانية مؤخرًا مقابلة مع السيد ديريك يو Mr. Derek Yu، رئيس وسط شرق وشمال أوروبا وكندا، بمجموعة Huawei العالمية لأعمال المستهلكين، حيث صرّح أن هواوي يمكن أن تطلق نظام هارموني او اس للمستخدمين العالميين في عام 2022.

نظام هارموني او اس HarmonyOS سيصل للأجهزة المؤهلة عالميًا في هذا الموعد!

ذكر يو أيضًا أن الإصدار الحالي من نظام هارموني او اس تم تقديمه بشكل أساسي للصين ووصل بالفعل إلى أكثر من 100 مليون مستخدم. فهو يوفّر تجربة مستخدم مرضية كما أن المستخدمين الذين تحولوا من Android إلى HarmonyOS شهدوا تحسنًا بنسبة 10٪ في الأداء العام.

اقرأ أيضًا: هارموني او اس 2 HarmonyOS الموعد المتوقّع لوصول التحديث لجميع الهواتف عالميًا

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق HarmonyOS 2.0 في مؤتمر مطوري هواوي Huawei 2019 (HDC 19)، وهو نظام تشغيل متعدد النواة تم تصميمه وتطويره بواسطة هواوي. يأتي نظام التشغيل مزودًا بقدرات عبر الأنظمة الأساسية التي تساعده على ربط الأنظمة الأساسية المختلفة معًا بسلاسة وتنفيذ إجراءات متنوعة. في البداية، كان نظام التشغيل يدعم أجهزة التلفزيون الذكية فقط وكانت ميزاته محدودة للغاية.

نظام هارموني او اس HarmonyOS سيصل للأجهزة المؤهلة عالميًا في هذا الموعد!

ومع ذلك، جاءت المفاجأة الأكبر في شكل HarmonyOS الذي تم إطلاقه في أواخر عام 2020. وقدمت الشركة هذا الإصدار بدعم موسع للنظام الأساسي وجلب نطاقًا موسعًا من الميزات المدعومة بالتكنولوجيا الموزّعة.

ورغم هذا، فإن إطلاق HarmonyOS 2.0 للهواتف الذكية في يونيو من هذا العام أثار الدهشة، حيث تم طرحه على أكثر من 100 جهاز من أجهزة هواوي التي تعد قديمة جدًا من حيث المواصفات. منذ بداية نوفمبر، هناك أكثر من 150 مليون مستخدم يستمتعون حاليًا بهذا التحديث في الصين.

اقرأ أيضًا: هارموني او اس 2 HarmonyOS يصل إلى 25 هاتف جديد من هواوي وهونر حاليًا

نظام هارموني او اس HarmonyOS سيصل للأجهزة المؤهلة عالميًا في هذا الموعد!

في مؤتمر HDC 2021، قدمت هواوي إصدار معاينة HarmonyOS 3.0 للمطورين. ومع ذلك، سيتم اختبار النسخة التجريبية الأولى للمعاينة في الربع الأول من عام 2022. وبعد ذلك ، ستجري الشركة المصنعة للتكنولوجيا الصينية اختبارات تجريبية عامة لهذا النظام وتقديمها للمستهلكين عبر برامج الاختبار المختلفة.

ومع ذلك، من الممكن أيضًا أن تقدم هواوي نسخة HarmonyOS 3 لمالكي الهواتف الذكية العالمية من هواوي في عام 2022 ولكن لم يتم تأكيد ذلك رسميًا بعد.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 قائمة الهواتف التي ستحصل على الإصدار المستقر بحلول ديسمبر

هل أنت متحمس لتجربة نظام هارموني او اس الجديد؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى