ابلالهواتف الذكيةالواقع الإفتراضي والمعزز

آبل تخطط لاستبدال الآيفون بنظارات AR في هذا التاريخ

تقرير صادم لمحبي آيفون

كشف تقرير جديد أنّ شركة آبل تخطط لاستبدال الآيفون بنظارات الواقع الافتراضي خلال الفترة القادمة، حيث ذكر المحلل KUO ذلك خلال رسالة له أرسلها للمتابعين.

آبل

تفاصيل استغناء آبل عن آيفون

قال المحلل Chi Kuo إن شركة آبل سوف تطلق نظارات AR جديدة في عام 2022، ويتوقع أيضًا أن iPhone سوف يبقى لمدة تصل إلى 10 سنوات أخرى، وبعد ذلك ستستبدل آبل آيفون بـ AR.

ليس اليوم فقط يناقش المحللون نهاية iPhone، حيث مرت بضع سنوات على قيام Apple بتغيير استراتيجيتها لإضافة “الخدمات” ضمن منتجات “الأجهزة” و “البرامج”.

على الرغم من أن شركة Apple هي الشركة الأكثر قيمة على الإطلاق، فإن الرئيس التنفيذي Tim Cook يدرك أنه لا يمكن لأي شركة أن تعتمد كثيرًا على منتج واحد، وحتى اليوم، لا يزال نصف عائدات الشركة يأتي من الـ iPhone.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، يعتقد المحلل أن مستقبل Apple مرتبط بالواقع المعزز ونجاح نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بالشركة.

هدف Apple هو استبدال iPhone بـ AR في غضون عشر سنوات، وهو ما يمثل أنّ الطلب على النظارات سيتجاوز ما لا يقل عن مليار قطعة في عشر سنوات.

في حين أنه ليس من الواضح ما إذا كانت نظارة Apple AR هذه ستعمل بدون iPhone أم لا في جيلها الأول، يعتقد Kuo أنها ستعمل، لأن هذا قد يؤثر على نجاح المنتج.

اقرأ أيضًا.. آبل تحصل على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بميزة مدهشة!

إذا تم وضع نظارة AR كملحق لجهاز Mac أو iPhone، فلن يؤدي ذلك إلى نمو المنتج، تعني النظارة التي تعمل بشكل مستقل أنه سيكون لها نظامها البيئي الخاص وستوفر تجربة مستخدم أكثر اكتمالاً ومرونة.

يعلق المحلل أيضًا على التحول العملاق الذي سيتعين على الشركة إجراؤه إذا كانت Apple تريد حقًا أن تحل AR محل iPhone في غضون 10 سنوات.

وقد كتب أن هذا المنتج لن يعمل فقط مع “مجموعة واسعة” من التطبيقات بدلاً من تطبيقات محددة، ولكن سيتعين على الشركة أيضًا بيع “ما لا يقل عن” مليار جهاز AR في 10 سنوات.

يوجد حاليًا أكثر من مليار مستخدم نشط يحملون جهاز iPhone، إذا كان هدف Apple هو استبدال iPhone بـ AR في غضون عشر سنوات، فهذا يعني أن Apple ستبيع ما لا يقل عن مليار جهاز AR في غضون عشر سنوات.

هل تعتقد أن iPhone سوف يختفي في أي وقت قريب؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى