أخبار الشركات

ميدياتك MediaTek تؤكد أن أحدث معالجاتها لن يواجه مشاكل ارتفاع الحرارة

صراع ميدياتك MediaTek مع كوالكوم وبقية الشركات المصنعة للمعالجات

من المتعارف عليه أن ميدياتك MediaTek هي الأولى في السوق التي تطلق سلسلة من رقائق الهاتف المحمول 4 نانومتر. لقد كشفت النقاب عن معالج Dimensity 9000 ، والتي يجب أن تكون بديلاً مناسبًا لأحدث معالج رائد من كوالكوم Qualcomm’s Snapdragon 8 Gen1.

تتضمن قائمة ابتكارات هذه الشريحة عملية تقنية 4 نانومتر Cortex-X2 core ، ودعمًا للكاميرات بدقة 320 ميجابكسل ، مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) LPDDR5x (تصل إلى 7500 ميجابت في الثانية) وبروتوكول Bluetooth 5.3.

ولكنّ وجود نواة Cortex-X2 عالية الأداء يثير القلق بشأن احتمالية ارتفاع درجة حرارة الشريحة. كما يُظهر معالج كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 888 و +888 بلس مع قلب Cortex-X1 ميلًا لزيادة التسخين.

ميدياتك MediaTek تؤكد أن أحدث معالجاتها لن يواجه مشاكل ارتفاع الحرارة

ولكن ، هل ستؤثر هذه المشكلة أيضًا على Dimensity 9000 ؟
قال السيد “فينبار موينيهان” نائب الرئيس والمدير العام للتسويق في MediaTek ، إنهم يدركون جيدًا أن حلول Qualcomm كانت مخيبة للآمال.
ومع ذلك ، فإنه يقول: “نحن واثقون جدًا ، ومن الواضح أننا نختبر هذه الشرائح لعملائنا والتعليقات التي نحصل عليها واعدة للغاية ومشجعة” .

Snapdragon 898 مقابل Dimensity 2000: مقارنة المواصفات - GizChina.it

معالجات ميدياتك MediaTek المتطورة لن تعاني مشاكل ارتفاع الحرارة

وقال متحدث باسم MediaTek: “عندما يتعلق الأمر بمقارنة الأجهزة مع ما نعتقد أن منافسنا سيحصل عليه ، فإننا نعتقد أنه في العام المقبل سنحظى بميزة قوة في الشركات الرائدة”. وفقًا لمدير العلاقات العامة في شركة تصنيع الرقائق ، “الآن هناك شركة واحدة فقط لديها مشاكل مع ارتفاع درجة الحرارة ، وبالطبع هذه ليست MediaTek”.

كما أكد أحد ممثلي الشركة المصنعة للرقائق أن نقص الرقائق لن يؤثر على المعالج الرئيسي للشركة. وبحسب قوله فإنهم سيوفرون سعة كافية لإطلاق حلول عالية الجودة العام المقبل.

من الجدير بالذكر أيضًا أن Dimensity 9000 لا تحتوي فعليًا على دعم mmWave. لكن متحدثًا باسم MediaTek قال إنه في العام المقبل سنرى أول شرائح Dimensity مع تقنية mmWave-toting ، والتي ستكون خطوة واحدة أقل من Dimensity 9000.

Qualcomm and MediaTek do Not Want to Advance to the 7nm Process Just Yet
ميدياتك MediaTek ضد كوالكوم

MediaTek Dimensity 9000 قادر على منافسة كوالكوم Snapdragon

أعلنت شركة MediaTek عن أحدث معالج Dimensity 9000 كأقوى مجموعة شرائح على الإطلاق. من المتوقع أن تحصل على مواصفات متساوية على الأقل ؛ إلى تلك المعروضة في الطرازات الرئيسية التي تنتجها أشهر الشركات كوالكوم وسامسونج.

حتى أقوى شرائح الشركة مثل Dimensity 1000 العام الماضي كانت أقل جودة من حيث الأداء ؛ وذلك مقارنةً بأحدث معاصريهم مثل Qualcomm Snapdragon 888 أو Samsung Exynos 2100. وسيغير الشكل الجديد تمامًا الوضع في سوق الهواتف الذكية الرائد.

MediaTek ليست وحدها في استخدام أحدث تقنيات Arm. على سبيل المثال ، تتوقع شركة Qualcomm الإعلان عن خليفة لمجموعة شرائح Snapdragon 888 الرائدة في قمة Snapdragon Tech السنوية في 30 نوفمبر الجاري.

على أي حال ، يُعد الإعلان عن الرائد الجديد خطوة كبيرة إلى الأمام لشركة MediaTek. لفترة طويلة ، كانت شرائح الشركة خيارًا “احتياطيًا” ؛ استبدال حلول Qualcomm و Samsung في الهواتف الذكية قسريًا بأجهزة Android OS حسب الحاجة.

وعلى ما يبدو الآن ، سيصبح Dimensity 9000 بالفعل نموذجًا قادرًا على التنافس مع Snapdragon على قدم المساواة. الآن كل شيء يعتمد على استعداد الشركات المصنعة للهواتف الذكية لدعم إدخال النظام الأساسي الجديد.

ميدياتك MediaTek
ميدياتك MediaTek

اقرأ أيضًا ..
ميدياتك MediaTek تشهد ارتفاع أسعار الشرائح بنسبة 15% .. فما السبب ؟

ما رأيك في معالجات ميدياتك ؟ أيهما تفضل؟ كوالكوم أم ميدياتك ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى