الشبكات الإجتماعية

فيس بوك وانستغرام يتعرضان لخلل جديد يثير استياء المستخدمين

خلل جديد في فيس بوك وانستغرام

يبدو أن منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستغرام قد عانت من انقطاع مرة أخرى حيث يواجه المستخدمون صعوبات في الوصول إلى التطبيقات.

فيس بوك وانستغرام يتعرضان لخلل جديد يثير استياء المستخدمين

تفاصيل خلل فيس بوك وانستغرام

في أحدث التطورات، يبدو أن منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك و انستغرام قد عانت من انقطاع مرة أخرى حيث يواجه المستخدمون صعوبات في الوصول إلى الصفحات والتحميل عليها، مساء اليوم الجمعة.

ووفقًا لموقع Downdetector أبلغ أكثر من 1200 مستخدم عن خلل في موقع فيس بوك، بالإضافة إلى 3000 مستخدم قد أبلغوا أيضًا عن نفس الخلل في موقع انستغرام.

يأتي ذلك بعد أن شهدت المنصات المذكورة أعلاه جنبًا إلى جنب مع WhatsApp (النشط هذه المرة) أطول فترة توقف عن العمل على الشهر الماضي.

فيس بوك وانستغرام يتعرضان لخلل جديد يثير استياء المستخدمين

انتقل العديد من مستخدمي الإنترنت إلى Twitter للتعبير عن خيبة أملهم، ولا يزال الوصول إلى التطبيقات، التي تعمل الآن تحت شركة “Meta”، التي واجهة خللًا لمدّة نصف ساعة.

في وقت سابق من أكتوبر، توقفت منصات Meta على وسائل التواصل الاجتماعي الثلاثة لمدة ست ساعات، وهي الأطول في تاريخها، حتى أنّ الشركة اعترفت بتعطل خدماتها، وتم الكشف عن السبب لاحقًا.

اقرأ أيضًا.. انستغرام وفيس بوك يواجهان خللًا جديدًا لدى بعض المستخدمين

أشارت التقارير إلى أن Facebook أبلغ عن خطأ في “نظام اسم المجال” (DNS) على صفحته الرئيسية والذي ورد أنه السبب الرئيسي لانقطاع الخدمة، وبحسب ما ورد واجه عملاق وسائل التواصل الاجتماعي “خللاً تقنيًا” في طرق بروتوكول البوابة الحدودية والمعروف أيضًا باسم “BGP”.

فيس بوك وانستغرام يتعرضان لخلل جديد يثير استياء المستخدمين

هذه المسارات هي جزء من نظام أسماء المجالات على الإنترنت، وهو هيكل رئيسي يحدد إلى أين يجب أن تذهب حركة المرور على الإنترنت.

حتى الآن، لم يتم إصدار أي بيانات بشأن انقطاع الخدمة من أي من الشركات حتى الآن.

هل تعرضت لخلل في الخدمة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى