الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

حظر فيس بوك وانستغرام يقترب كثيرًا في هذه الدول!

تفاصيل حظر فيس بوك وانستغرام

كشفت تقارير جديدة أنّ أوروبا سوف تقوم بحظر فيس بوك وانستغرام، حيث اتخذت أيرلندا إجراءً منعت من خلاله الدولة نقل البيانات إلى الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث أشارت التقارير أنّه قد يتم حظر الشبكات التابعة لميتا في أوروبا.

حظر فيس بوك وانستغرام

تفاصيل حظر فيس بوك وانستغرام

قامت أيرلندا بفرض غرامة قدرها 17 مليون يورو على فيس بوك، بالإضافة إلى ذلك أعلنت الدولة عن إجراء يمكن أن يعيد توزيع أوراق القوة بالكامل في القارة الأوروبية.

اتخذت لجنة حماية البيانات قرارًا غير مسبوق؛ لمنع أي نقل للبيانات بين أوروبا والولايات المتحدة. لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث أرسلت المفوضية الوثيقة المعنية إلى جميع الدول المجاورة، بما في ذلك فرنسا.

وبذلك يكون أمام جميع مؤسسات حماية البيانات الأوروبية شهر واحد لإبداء رأيها في هذا الشأن. بعد هذا الوقت، سيتم حظر فيس بوك وانستغرام من المنطقة.

الخلاف بين ميتا والسلطات الأوروبية ليس جديدًا، ففي عام 2020، كانت الشركة تهدد بالفعل بسحب خدماتها من القارة بعد قرار مماثل من أيرلندا، لكن الخطر قائم هذه المرة، بمشاركة بقية دول الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الأوروبي يقترب من إقرار قانون يفرض قيودًا جديدة على منصات التواصل الاجتماعي

وفقًا لتقرير جديد صادر عن Politico، تريد الشركة أن تصل لحلّ مع السلطات حيث قالت: “هذا القرار المؤقت، الذي يجب تقديمه للمراجعة من قبل سلطات حماية البيانات الشخصية الأوروبية، مرتبط بتعارض بين القانون الأوروبي والقانون الأمريكي الذي لا يزال قيد التنفيذ”.

وأضافت: “نرحب بالاتفاق بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لإنشاء إطار قانوني جديد يسمح بنقل البيانات عبر الحدود”.

برأيكم.. هل ستقوم أوروبا بحظر فيس بوك وانستغرام؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى