ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro قد يأتي بمنفذ Type-C

ذكرت تقارير تقنية أنّ شركة أن Apple تفكر في استخدام منفذ USB Type-C على هاتف ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro، حيث تشير النقارير أيضًا أنّ المستخدمين يرغبون في رؤية أجهزة آبل تعمل بهذا المنفذ.

ايفون 14 برو

التفاصيل الجديدة حول ايفون 14 برو

وفقًا لتقارير من iDropNews، تزعم مصادر متعددة أن Apple تفكر في استخدام USB Type-C على ايفون 14 برو، حيث نجح طالب من جامعة صينية في تحويل جهاز iPhone X إلى واجهة USB من النوع C. لم يجذب هذا الاهتمام العالمي فحسب، بل تم بيع النموذج الأولي أيضًا بالمزاد العلني بحوالي 550 ألف دولار.

يقدم منفذ Type-C العديد من الميزات لهواتف آبل القادمة، والتي تعمل على تحسين أداء الهاتف بالإضافة إلى السرعة في بعض المهام حيث يعمل المنفذ على:

ايفون 14 برو - iPhone 14 Pro قد يأتي بمنفذ Type-C

زيادة معدل الإرسال: يقدم منفذ Lightning سرعة هي نفس سرعة USB 2.0، وبالتالي، يتطلب تسجيل فيديو 4K ProRes لمدة دقيقة واحدة مساحة تخزين محلية تبلغ 6 جيجابايت، ويعد استيراده إلى الكمبيوتر عبر منفذ lightning عملية طويلة للغاية.

على سبيل المثال، تبلغ ساعتان من فيديو 4K ProRes حوالي 720 جيجابايت، ويستغرق استخدام منفذ lightning 3 ساعات و 45 دقيقة، أما باستخدام USB4، سيستغرق هذا نفسه دقيقتين و 38 ثانية فقط. تأمل Apple في أن يقدّم ايفون 14 برو ميزات أكثر احترافية، لذا فإن USB Type-C ضروري تقريبًا.

اقرأ أيضًا.. بيع آيفون اكس بمنفذ Type-C بأكثر من 86 ألف دولار

تجنب المخاطر القانونية: تعمل كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على الترويج لتوحيد منفذ الشحن، وقد تحول iPad Pro بالفعل إلى USB Type-C، وعاجلاً أم آجلاً، من الواضح أنّ آبل سوف تجلب هذه الميزة لهواتفها.

ايفون 14 برو - iPhone 14 Pro قد يأتي بمنفذ Type-C

حماية البيئة: لم تعد Apple تضمن الشاحن شحن وسماعات رأس معسلسلة iPhone 12 و iPhone 13، وفقًا لشركة Apple، فقد أزالت هذه الميزات لأنها تهتم بحماية البيئة، تدعي شركة Apple أنها ستؤدي إلى تدهور البيئة من خلال تضمين هذه الميزات.

لذلك، سيؤدي توحيد منفذ الشحن مع Android إلى تقليل الضرر الذي يلحق بالبيئة بشكل أكبر، إذا كانت شركة Apple تهتم حقًا بالبيئة كما تدعي ، فإنها ستوحد منفذ الشحن مع Android.

برأيك.. هل ستستخدم آبل هذا المنفذ في هواتفها؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى