أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 12 ال – Android 12L تعرف على التفاصيل الجديدة لنظام التشغيل

تفاصيل حول نظام Android 12L

جاء الإعلان عن معاينة لنظام اندرويد 12 ال – Android 12L بمثابة مفاجأة للجميع، على الرغم من أن التقارير أفادت أنّ شركة جوجل تعمل على إصدار “Android 12.1” في وقت مبكر جدًا، لكن لم يكن من الواضح تمامًا ما إذا كان هذا الإصدار سيركز على الأجهزة اللوحية، والأجهزة القابلة للطي، والشاشات الكبيرة الأخرى.

اندرويد 12 ال - Android 12L تعرف على التفاصيل الجديدة لنظام التشغيل

تفاصيل اندرويد 12 ال

يوضح التقرير الجديد أنّ نظام اندرويد 12 ال – Android 12L يركّز على الشاشات الكبيرة، حيث تعمل Google على تسهيل قيام المطورين بتعديل تطبيقاتهم ديناميكيًا عندما يمكنهم العمل مع المزيد من التطبيقات المعروضة.

يقدم التحديث الجديد تخطيطات تلقائية، وأحجام الخطوط ذاتية الضبط، وواجهة برمجة تطبيقات أنيقة للعروض ثنائية الأجزاء التي يمكن للتطبيقات الاستفادة منها بسهولة.

اندرويد 12 ال - Android 12L تعرف على التفاصيل الجديدة لنظام التشغيل

يمكنك بالفعل رؤية هذه التحسينات في نسخة المعاينة للنظام، حيث تمنح المستخدمين العديد من تطبيقات Google الخاصة لمحة عما يمكن أن نتوقعه من المطورين، بالإضافة إلى ذلك، يتوفر Gmail، والرسائل، وتطبيق Google، والملفات والتي تأتي بميزات محسّنة للشاشات الكبيرة.

على الرغم من أنه من المحتمل ألا تطلق Google شاشة قابلة للطي خاصة بها، فهناك أيضًا تحسينات على شاشة القفل وظل الإشعارات والشاشة الرئيسية ونظرة عامة على Recents وعناصر واجهة مستخدم النظام الأخرى.

اندرويد 12 ال - Android 12L تعرف على التفاصيل الجديدة لنظام التشغيل

أضافت Google أيضًا العديد من التغييرات السلوكية الأساسية، حيث يقدم Android 12L دعمًا أوسع للوضع متعدد النوافذ، وخيارات على مستوى النظام لتجاوز التوجهات المفضلة للتطبيقات، وما يسمى بتضمين النشاط للتصفح ثنائي الأجزاء، سيسمح هذا للتطبيقات بتسليمك إلى أجزاء مختلفة من التطبيقات الأخرى، على سبيل المثال عندما يتم نقلك من إعدادات النظام إلى تطبيق Google للحصول على خيارات خاصة بالحساب.

اقرأ أيضًا.. اندرويد 12 ال – Android 12L أجهزة جوجل بكسل المؤهلة للحصول على نظام التشغيل الجديد

يضيف الإصدار العديد من التغييرات الأخرى الأصغر في جودة الحياة لكل من تجارب الشاشة الكبيرة والشاشات الصغيرة، على سبيل المثال، تقوم Google بتجربة خيار الاحتفاظ بالإشعارات المنبثقة وسحبها لإنشاء عرض تقسيم الشاشة أثناء التنقل.

اندرويد 12 ال - Android 12L تعرف على التفاصيل الجديدة لنظام التشغيل

تضيف أيضًا ألوانًا ديناميكية على الرغم من أن هواتف Pixels قد تلقت هذا بالفعل كجزء من Android 12، مما يجعل من السهل على جميع الشركات المصنعة الاستفادة منه، يتضمن ذلك خيارات لاستخدام المواد التي تريدها على شاشة الهاتف.

سيتم إطلاق اندرويد 12 ال في وقت ما في أوائل العام المقبل، ومن المقرر أن تصبح الإصدارات التجريبية متاحة على هواتف Pixel واختيار أجهزة أخرى في ديسمبر.

اندرويد 12 ال - Android 12L تعرف على التفاصيل الجديدة لنظام التشغيل

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تطلق Google جهازًا قابلاً للطي خاصًا بها، إلا أن واجهات برمجة التطبيقات والتعديلات الأساسية على Android يجب أن تسهل على الشركات المصنعة ومطوري التطبيقات الآخرين إنشاء تجارب مناسبة على الشاشات الكبيرة من الآن فصاعدًا.

ما رأيك في تحديثات النظام التي تقدمها جوجل؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى